السيلوليت وطرق فعاله لعلاجه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 ديسمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
السيلوليت وطرق فعاله لعلاجه

يعتبر السيلوليت عدو الجمال الأول، فهو يشوه مظهر البشرة المشدود ويمنحها مظهراً مزعجاً حيث تتجمع كتل من الدهون في بعض المناطق بالجسم كالأفخاذ والأوراك والبطن والأرداف، وتمنح الجلد مظهراً كقشر البرتقال، ولذلك تعاني النساء كثيراً من تلك المشكلة التي تعكر صفو جمالهن ورشاقة أجسادهن، لكن لا لليأس فهناك بالتأكيد علاج فعال لهذه المشكلة يقضي عليها نهائياً.

تعالي معنا لنعرفك على طرق فعالة ومضمونة للقضاء على السيلوليت:

الوزن الزائد:

إن الوزن الزائد هو السبب الرئيسي لظهور السيليلت، لذلك فلابد أن الخطوة الأولى للتخلص من السيلوليت تكمن باتباع حمية للتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى ممارسة التمرينات الرياضية التي تساعد على شد الجلد وإعطائه مظهراً جميلاً، وبذلك ستلمسين تحسناً ملحوظاً في شكل البشرة.

وصفات منزلية:

امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان وادهني المنطقة المصابة بالسيلوليت بالمزيج، ثم دلكيها بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، فذلك يساعد على تكسير تجمعات الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

امزجي ربع كوب من رواسب القهوة، مع ملعقة من زيت الزيتون، ودلكي المناطق التي تعاني من السيلوليت في جسمك، اتركيها بضع دقائق ثم أزيلي الخليط بالكامل واغسلي الجسم بالماء الدافئ.

امزجي أربع ملاعق من زيت اللافندر، مع أربع ملاعق من زيت الصفصاف، مع أربع ملاعق من زيت كافور، وأربع ملاعق من زيت اللوز الحلو معاً حتى تتجانس، ثم ادهني المنطقة التي بها السيلوليت مع تدليكها لتكسير الدهون المتراكمة والتقليل من ظهورها.

كريمات السيلوليت:

تعد الكريمات من أكثر طرق علاج السيلوليت إنتشاراً، حيث تشد الجلد، وتعيد له مظهره الطبيعي، ولكنها تحتاج إلى المداومة والاستمرار، وتعد المواد المحتوية على الكافيين من أفضل المواد المستخدمة لعلاج هذه المشكلة، لأنها فعالة جداً في عملية إخراج السوائل الزائدة من المناطق التي تقع بين الخلايا، وبالتالي إحداث حرق الدهون.

الشاي:

ما لا تعرفينه عن الشاي أنه يخلص الجسم من السموم بطريقة بسيطة وسهلة، حيث أن تناول كوبين من الشاي يخلص جسمك من السموم الموجودة فيه، ويمكن بعده استخدام كريمات السيلوليت التي ستعمل بشكل فعال عندها.

العلاجات الطبية:

إن كنت لا تستطيعين الانتظار حتى تفعل الطرق المذكورة مفعولها في القضاء على مشكلة السيلوليت، يمكنك اللجوء إلى العلاج بالليزر الذي أصبح من أكثر العلاجات شعبية وانتشاراً حيث يقوم بإذابة السيلوليت وتعزيز عمل الأوعية الليمفاوية المسؤولة عن تصريف سوائل الجسم الزائدة إلى الخارج. كما ينصح من تعاني من السيلوليت بالخضوع للتدليك الميكانيكي أي استخدام جهاز المساج الذي يعمل على التخلص من الدهون والسيلوليت وتجميل القوام، تحت إشراف طبيب وبدون عمل جراحي.

تعرفي أيضاً على:

هل السيلوليت حالة طبيعية؟

وصفات للتخلص من الخطوط والتشققات البيضاء والسيلوليت

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من طرق العناية بالبشرة على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية