القضاء اللبناني يلاحق دكتور فود بتهمة الاتجار في المخدرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
القضاء اللبناني يلاحق دكتور فود بتهمة الاتجار  في المخدرات

ادعى القضاء اللبناني على  جورج حنا ديب، الشهير بدكتور فود، بجرم تصنيع المخدرات والإتجار بها والقيام أيضاً بتهريبها، وذلك بعد ضبط مواد غذائية تحوي داخلها مخدرات نفى وقتها دكتور فود أن تكون تابعة لمصانعه.

وأكد قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد الدغيدي، على دكتور فود، إعمالاً بالمادة 60 من قانون أصول المحاكمات الجزائية والتي تجيز لقاضي التحقيق الادعاء على المشتبه به، ليعلن بذلك الدغيدي جلسة يوم الاثنين المقبل لاستجواب جورج ديب حنا.

دكتور فود والاتجار في المخدرات

وبحسب ما أكدته مصادر لصحيفة الشرق الأوسط، فإنه تم الادعاء على دكتور فود وشخص آخر يحمل الجنسية السورية بتصنيع المخدرات والاتجار بها والترتيب لتهريبها إلى الخارج،  وأن الادعاء جاء بناء على المادة 125 من قانون المخدرات، معطوفة على المادة 13 منه، والتي تقضي بحكم الأشغال الشاقة المؤقتة التي تتراوح ما بين 5 و10 سنوات، بحسب ما توافر للقاضي اللبناني من معلومات تفيد بأن دكتور فود يستغل  شهرته ومؤسسته  للاتجار بالمخدرات. بحسب الصحيفة.

وتعود الأزمة  قبل أربعة أشهر، بعد قيام  أمن مطار رفيق الحريري الدولي بضبط مواد غذائية وأطعمة أُعلن أنها مصنعة في معامل دكتور فود وأن هذه الأطعمة محشوة بالمخدرات وجاهزة للتصدير إلى إحدى الدول الخليجية.

من جانبه نفى دكتور فود أن تكون البضاعة عائدة له أو مصنّعة في معامله،  وقال إنها مقلدة وأن هناك من استخدم الاسم التجاري لمؤسسته في هذه العملية. معترفاًُ بأنه يتعاطى المخدرات إلا أنه لا يتاجر بها لتدعي عليه النيابة وقتها بالتعاطي وتفرج عنه.

التفاصيل الكاملة لاتهام دكتور فود بالإتجار في المخدرات

وخلال الأيام الماضية نشر دكتور فود بيان وظهر في مقطع فيديو عبر فيه عن غضبه الشديد، وقال مشهور منصات التواصل الاجتماعي اللبناني: "انتشرت شائعات طالت منتجات شركتي  هذه الشائعات بهدف تشويه سمعتها وإقحامها بمواضيع مخدرات. لذلك أؤكد على أن الأخبار المتداولة لا تمتّ إلى الحقيقة بأيّ صلة، فنحرص دائما على تأمين أفضل جودة لزبائننا".

وأكد دكتور فود على مقاضاته لكل من يردد الشائعات ويروج لها قائلاً:  "سنلجأ للقضاء المختصّ لتصل  العقوبات المناسبة في حقّ أصحاب هذه الأقلام السوداء وأعداء النجاح، وهم معلومون جيداً من قبلنا. أرجو التحقق من الأخبار قبل نشرها".

حقيقة وجود مخدرات في منتجات دكتور فود

لم يكتف جورج حنا ديب بنشر البيانات عبر حسابه الشخصي وإنما نشر الشهير بدكتور فود فيديو تباهى فيه بقاعدته الجماهيرية، معتبراً أنها السبب الرئيسي وراء خروج هذه الإشاعات التي وصفها بالكاذبة وسلبية وتستهدف النيل من منتجاته وعلامته التجارية الخاصة.

تفاعل الجمهور مع خبر الادعاء على الدكتور فود وجاء في تعليقاتهم: "نهار الاثنين رح يطلع #دكتور_فود براءة ورح يعمل ترند لأنه أصلا هو ما بحاجة يشتغل بالمخدرات ،، هو عم يطَلّع مصاري أكتر من تجار المخدرات من ورا استهبال العالم ومن ورا أصحاب المطاعم اللي يدفعوا له حتى يعملهم دعاية ومن ورا شوكولا فود اللي طعمتها سردين". "حر تصدق حر ما تصدق .. من اول كنت مستغرب كيف دكتور فود عندو معمل شوكولاتة .. وقلت عم يخبوا شي من ورا قصة وقت كمشتو مع وحدة لانو مش معقول واحد يفضح حالو مجانا".

 كما تفاعل البعض بتعليقات ساخرة منها: ""إنتو يا أبواق هونيك ناس اللي بدن يدمرونني بس بحياتي ما بذكر أسمهم، أنتو اللي شجعتوني تاجر مخدرات بس لن تنالوا ورح يضل اسم دكتور فود مرفوع بأعلى مناطق العالم، مثل سجن رومية مثلا، ما تنسون في وايفر جديد على الطريق، سلام".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار