الملكة رانيا تكشف عن النصائح التي قدمتها الملكة إليزابيث لها

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الملكة رانيا تكشف عن النصائح التي قدمتها الملكة إليزابيث لها
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا العبدالله
أبرز إطلالات الأميرات والملكات في جنازة الملكة إليزابيث
محطات في حياة الملكة اليزابيث الثانية

ظهرت أمس الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في مقابلة خاصة لـCNN، حيث تحدث عن علاقة العائلة المالكة البريطانية بعائلتها الهاشمية، حيث ربطت علاقة صداقة سنوات بين الملكة إليزابيث الثانية والجلالة الملك حسين لسنوات عديدة، حيث استمرت لمدة 50 عاماً.

الملكة رانيا تتحدث عن علاقة الصداقة بالعائلة البريطانية

أشارت الملكة رانيا خلال حديثها عن العلاقة القوية التي تربط العائلتين منذ سنوات طويلة حيث قالت"تعود إلى عدة عقود وامتدت لعدة أجيال".

وأضافت الملكة رانيا خلال حديثها "صعد جلالة الملك حسين وجلالتها الملكة إليزابيث إلى العرش في عام 1952، وتمتعا بما يقرب من 50 عامًا من الصداقة الحميمة التي تميزت بتجربتهما المشتركة كملوك".

وأكملت حديثها "ورث زوجي الملك عبد الله هذه العلاقة واعتز بها. لقد كان أيضًا يعتز جدًا بجلالتها (الملكة إليزابيث)، كما هو حالي، من المستحيل ألا تكون كذلك، ولدينا علاقة وطيدة جدًا مع جلالته (الملك تشارلز) والملكة القرينة كاميلا، وابني الآن قريب جدًا من الأمير وليام. لذا فهي علاقة تمتد عبر أجيال وهي علاقة نتمسك بها حقًا لأنها تستند إلى قيم مشتركة".

وتحدثت أكثر الملكة رانيا عن استمرار هذه العلاقة إلى الآن، حيث أشارت قائلة "المبادئ كانت دائمًا هي ما تقود صاحبة الجلالة (إليزابيث) وكانت على استعداد لتغيير السياسات وتعديلها بما تراه مناسبا. لذا أعتقد أن الناس يفهمون أن مكانة النظام الملكي اليوم مختلفة تمامًا عما كانت عليه في مواجهة القضايا. كل عصر له ظروفه الخاصة. بالمضي قدما، كما قلت، فإن صاحب الجلالة (تشارلز) لديه فهم عميق لمنطقتنا، واحترام عميق".

الملكة رانيا تكشف عن النصائح التي قدمتها الملكة إليزابيث لها

الملكة رانيا تتحدث عن علاقتها بالملكة إليزابيث الثانية

وخلال المقابلة أشارت الملكة رانيا أنها تجمعها علاقة خاصة بالملكة إليزابيث الثانية، فكانت تتلقى منها بعض النصائح الهامة، خاصة مع تعاملاتها في دورها كملكة حيث قالت عنها "كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضا ملكة العالم رمزيا".

وأضافت “في المرة الأولى التي التقيت فيها بالملكة، أعتقد أنني كنت قد أمضيت بضعة أشهر فقط في دوري، وكانت حساسة جدا لحقيقة أنني كنت جديدة، وأمكنها معرفة أنني لم أكن واثقة جدا من نفسي”.

واستكملت حديثها قائلة “طلبت منها النصيحة، وأخبرتني كم هو مهم أن تكون موجودا دائما وأن يكون لديك هذا الإحساس بالواجب والانضباط، والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة. وكنت دائما آخذ نصيحتها على محمل الجد”.

واختتمت حديثها على أنه "بالنسبة لي، لقد كانت مجسدة للخدمة العامة، إنها امرأة تعهدت ببذل حياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عاما. أعتقد اليوم لقد كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضًا ملكة العالم رمزيًا. إنها تعني شيئا لنا جميعا وأيا ما كنت فستشعر بإحساس ألفة وقرب منها”.

الملكة رانيا تعنى وفاة الملكة إليزابيث

ونشرت الملكة رانيا تغريدة تعني فيها وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تتحدث فيها عن فترة حكم أطول وأعظم قائلة "بقلب مثقل، نودع أيقونة التفاني والالتزام، سيبقى عهد جلالة الملكة إليزابيث الثانية في الذاكرة إلى الأبد. آمل أن ترقد روحها في سلام.”

الملكة رانيا تكشف عن النصائح التي قدمتها الملكة إليزابيث لها