بعد غيبوبة استمرت 15 عاماً: فيديو للأمير النائم يحدث ضجة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
بعد غيبوبة استمرت 15 عاماً: فيديو للأمير النائم يحدث ضجة في السعودية
مقالات ذات صلة
نورت الرياض: الفنانون العرب يهنئون تركي آل الشيخ بالعودة للسعودية
فيديو: فنانة سعودية تقارن نفسها بأم كلثوم وتعرض قبعتها بمبلغ خرافي
آروى تدافع عن هند القحطاني وتهاجم الجمهور: أنتم تحبوا تخطي الحدود

خلال الساعات الماضية تصدر وسم الأمير النائم تريند موقع التغريدات، ومحركات مواقع البحث في السعودية بعد انتشار فيديو له، لم يُحدد وقت التقاطه، وتظهر فيه ردة فعل من الأمير الوليد بن خالد بن طلال المعروف باسم "الأمير النائم" حيث يقوم بتحريك أصابعه ثم يده فيما بدا أنه نوع من الاستجابة.

 ودخل الأمير الوليد بن خالد بن طلال في غيبوبة استمرت 15 عاماً، وهو ما جعل من ردة الفعل حدث قوي أثار ضجة سعودية وتصدر محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الفيديو  شخص يطلب من الأمير النائم رفع إصبعه، ليقوم بذلك ثم يعاود الطلب منه مرة أخرى لرفع كفه بصورة أعلى فيستجيب لذلك.

شاهدي أيضاً: أول امرأة سعودية بمنصب مساعد رئيس مجلس الشورى: من هي حنان الأحمدي؟

قصة الأمير النائم

الأمير النائم هو الأمير الوليد بن خالد بن طلال، واطلق عليه  هذا اللقب لدخوله في غيبوبة استمرت 15 عاماً، ليعود إلى الحديث مرة أخرى عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد فيديو أحدث ضجة في السعودية، ظهر فيه الأمير النائم و هو يستجيب لطلبات تحريك يده ويحدث ردة فعل.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو معلقين عليه بكلمات الدعم وأمنيات الشفاء، ومن بين هذه التعليقات: "لحافظ القادر الرحمن الرحيم . الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين ، يارب لك الحمد والشكر "، "بعد 15 عاما قضاها في غيبوبة ... الأمير النائم الوليد بن خالد يحرك يده ... اللهم ردّ له عافيته كما رددت البصر ليعقوب وكما بقدرتك انجبت مريم من غير زوج وأخرجت يونس من بطن الحوت وحملت زوجة ابراهيم عليه السلام وهي عقيم ... يا رحمن يارحيم نسألك برحمتك أن تشفيه".

فيديو الأمير النائم

سبق ونشرت الأميرة ريما بنت طلال أخت الأمير والملياردير السعودي، الوليد بن طلال مقطع فيديو لتحريك الأمير رأسه من الجهة اليمني إلى اليسرى، وعلقت عليه: "الحافظ القادر الرحمن الرحيم.. الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يارب لك الحمد والشكر".

وفي عيد ميلاده من عام 2018 نشرت الأميرة ريما صورة للأمير النائم وعلقت عليها قائلة: ""حبيبي وليد اليوم كمّلت 30 سنة ما شاء الله، قضيت 14 سنة منها في المستشفى.. الله يشفيك ويعافيك ويحفظك".

شاهدي أيضاً: بعدما صارت عضوة في مجلس الشورى السعودي: من هي إيمان الزهراني؟

أسباب دخول الأمير النائم في غيبوبة

كان الأمير الوليد بن خالد بن طلال قد تعرض لحادث سير عام 2005 خلال دراسته بالكلية العسكرية، ودخل في غيبوبة واختلفت التشخيصات الطبية لحالته وتمت دعوة وفد طبي مكون من 3 أطباء أمريكيين وآخر إسباني في محاولة لإيقاف النزيف من رأسه لكنه بقي في غيبوبة، ليُطلق عليه لقب "الأمير النائم".

ولم يفقد الأمير خالد بن طلال الأمل في شفاء ابنه واستمر في وضعه تحت العناية والرعاية الصحية وهو ما علق عليه قائلاً:  "إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره.. مضيفاً: من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه"، على حد تعبيره.

X