تعرف على موعد حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
تعرف على موعد حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا
مقالات ذات صلة
تعرف على موعد تتويج الملك تشارلز على العرش البريطاني رسمياً
تعرفي على زوجة رئيس وزراء بريطانيا: أغنى من الملك تشارلز
الظهور الأول لزوجة الملك تشارلز بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام، عن موعد حفل تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال من  6 إلى 8 مايو المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، مع الإعلان عن برنامج الحفل الذي ينتظره العالم أجمع، على أن تكون إذاعته علي الهواء على قناة BBC ، سيتضمن حفلاً موسيقياً عاماً مرصعاً بالنجوم في قلعة وندسور.

تتويج الملك تشارلز رسمياً

وقال قصر باكنغهام، في بيان له، إنه انطلاقاً تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953، التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاماً في سبتمبر الماضي ، من المقرر أن يحيي الملك تشارلز، 74 عاماً، ذكرى نهاية حكم والدته الذي استمر 70 عاماً وبداية عهده باحتفالية كبيرة.

وتابع البيان الصادر عن قصر باكنغهام:"يأمل الملك والملكة أن توفر عطلة نهاية الأسبوع للتتويج فرصة لقضاء بعض الوقت والاحتفال مع الأصدقاء والعائلات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعوالم والكومنولث. ويتطلع الملك والملكة للاحتفال بهذه المناسبة مع الجمهور طوال عام 2023".

تفاصيل  الاحتفالات تتويج الملك تشارلز

تبدأ أولى مراسم احتفالات التتويج للملك تشارلز  والملكة كاميلا، يوم السبت 6 مايو، حيث بدء خدمة التتويج في كنيسة وستمنستر، ينطلق موكب الملك في قصر باكنغهام، حيث يبدأ في شق طريقه إلى وستمنستر أبي، ومن هنا سيتم تتويج الملك والملكة، حيث يجري رئيس أساقفة كانتربري، الخدمة والاحتفال الذي سيعكس دور الملك، والتطلع إلى المستقبل، ثم بعد الخدمة، سينضم أعضاء العائلة المالكة إلى الملك والملكة في موكب التتويج الأكبر للعودة إلى قصر باكنغهام، حيث سيظهرون جميعاً على الشرفة.

مراسم احتفالات تتويج الملك تشارلز

يوم  الأحد 7 مايو وتبدأ  حفل التتويج في قلعة وندسور، حيث من المقرر أن ينضم حفل التتويج مجموعة من رموز الموسيقى العالمية والمشاهير من أنحاء العالم ، بدعم من أوركسترا وراقصين من الطراز العالمي. وسيحضر الحفل أيضًا متطوعين من بعض المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة، حيث ستُضاء مواقع أيقونية في جميع أنحاء البلاد بالأنوار وأشعة الليزر وشاشات الطائرات بدون طيار

وأوضح البيان الصحفي من قصر باكنغهام: "إن غداء التتويج الكبير يجلب الاحتفالات إلى منطقتكم وهي طريقة رائعة للتعرف على مجتمعكم بشكل أفضل"، ويتضمن هذا الحدث السنوي بهدف تعزيز روح المجتمع وتقليل الشعور بالوحدة ودعم الجمعيات الخيرية والقضايا الخيرية.