ما بين الطرافة والفخامة: أروع اللقطات من حفل تتويج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
ما بين الطرافة والفخامة: أروع اللقطات من حفل تتويج الملك تشارلز

مشهد حفل تتويج الملك تشارلز الكثير من اللقطات التي تنوعت ما بين لقطات إنسانية وأخرى طريفة، وستشاهدين معنا في هذا الألبوم أبرز هذه اللقطات.

مواساة للأمير هاري

ومن أوائل الحضور المقربين من الأسرة المالكة حضورا كانت الأميرات بياتريس وأوجيني وأزواجهن، وهو ما جعل الأمير هاري بارزاً بغياب زوجته ميغن ماركل على خلفية خلافاتها مع الأسرة المالكة.

حاول زوج بياتريس، إدواردو أليساندرو مابيلي موزي تقديم الدعم للأمير هاري، بتربيت على ظهره عند دخولهما، حيث كان الأمير وحيداً في ظل الخلافات الواضحة بينه وبين أسرته والتي زاد من حدتها بفيلم وثائقي على نتفليكس كشف فيه مع زوجته تفاصيل صادمة أشعلت الخلاف مع الأسرة البريطانية المالكة.

ترتيب متأخر للأمير هاري

وثقت الصور جلوس الأمير هاري مع أبناء عمومته في الصف الثالث، وهو الترتيب الذي لم يتوقعه البعض حيث ظن المتابعون للحدث العالمي أنه سيكون في صفوف متقدمة في حفل تتويج والده.

حضور مميز لأفراد العائلة المالكة

وصل دوق ودوقة إدنبرة، قبل وصول الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا، وظهرا الثنائي في إطلالة أنيقة، مرتدين أردية الدولة، بمظهر ملكي للغاية، ورافقهم أطفالهم: إيرل ويسيكس والسيدة لويز بلمسات متألقة في إطلالاتهم.

أما الأميرة كيت، فظهرت في تألق ملحوظ وكان لها وضعها الملكي، ولفتت الأنظار في عدد من اللقطات التي ظهرت فيها بجوار زوجها الأمير ويليام الرجل التالي في ترتيب العرش الملكي البريطاني.

لقطات عفوية لأطفال العائلة المالكة

ومن بين اللقطات الطريفة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث كانت لقطات عفوية لأطفال العائلة المالكة، حيث ظهرت الأميرة شارلوت وهي تنظر من نافذة السيارة بنظرة غريبة.

كما ظهر أبناء كيت وويليام في عدد من اللقطات التي اعتمدوا فيها على إطلالات ملكية ساحرة امتزجت مع نظرات عفوية وتصرفات طفولية طريفة.

الابن الأكبر للأمير ويليام كان له ردود أفعاله الخاصة، فبدا متوترا للغاية وربما غاضبا، فكان يقف في الخارج في دور مخصص له منتظرا دخول مجده ملك بريطانيا لمراسم حفل التتويج.

لحظة دخول ملك بريطانيا

مع وصول الضيوف النهائيين، كانت رحلة الملك والملكة عبر شوارع لندن تقترب من نهايتها باقترابهم على وستمنستر، كانت العربة هي عربة اليوبيل للملكة الراحلة، إليزابيث الثانية.

استمتعت الخيول أيضا بحفل التتويج، فهي جزء من فرقة الخيالة وكان ما يتقدمهما مربوطًا بطبول إلى جانب أذنيه يطرق عليه من يعتليه، وهو ما أثر على حركته بالطبع،لينحرف عن مساره مع الحركة مما جعل الكثيرين يعتقدون أنه كان سيبدأ تأثير الدومينو باتباع باقي الخيول لحركته، إلا أن الخيول استمرت في حركتها إلى أن تعافى الحصان ولكن ربما لم تتعافى أذنيه.

سقوط أحد الضباط

من بين اللقطات الاستثنائية في حفل التتويج كان سقوط أحد ضباط الموكب الملكي مغشيا عليه من الإجهاد فلم يتحمل لحظات الانتظار الطويلة والمجهود المضاعف من ضباط العرض العسكري.

تفاعل الملك تشارلز مع أحفاده

تفاعل الملك تشارلز مع أحفاده كان من بين اللقطات الأكثر طرافة فيعرف ملك بريطانيا الجديد بحبه الكبير لأطفال العائلة وأبناء أولاده ويتفاعل معهم بعفوية شديدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار