مواقف كشفت تهميش الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
مواقف كشفت تهميش الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز

ظهر الأمير هاري، دوق ساسكس مهمشاً خلال حفل تتويج الملك تشارلز الثالث أمس بعد أن حضر وحيداً بدون زوجته ميغان ماركل التي تغيبت لعدم دعوتها بسبب سوء العلاقات بينها وبين أفراد العائلة المالكة.

كشفت الكثير من المواقف خلال حفل التتويج عن الاضطراب الشديد في العلاقة بين الأمير هاري وعائلته خاصة أنه لم يكن له دور في فاعليات التتويج على عكس شقيقه الأمير ويليام.

ابتسامة محرجة للأمير هاري خلال التتويج

وصفت صحيفة ديلي ميل ابتسامة الأمير هاري خلال جلوسه في حفل التتويج بكنيسة وسنتمر بعد أن ظهر مرتدياً بدلة صباحية ووضع ميداليات على ظهره بعد أن خدم مع قوات الجيش البريطاني في أفغانستان.

دخل الأمير هاري الكنيسة مع ابنتي عمه الأمير أندرو والأميرة أوجيني والأميرة بياتريس وزوج الأخيرة إدواردو مابيلي موتزي.

مواقف كشفت تهميش الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز

وأرجعت الصحيفة سبب ابتسامه هاري هو أنه أجبر على مشاهدة تتويج والده من مقاعد الصف الثالث بينما احتل شقيقه الأمير ويليام مركز الصدارة إلى جانب زوجته الأميرة كيت ميدلتون وبجوارهما أطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت.

وشوهد الأمير هاري وهو يمشي ويتجول بمفرده في ممر الكنيسة قبل أن يجلس بجانب أبناء عمومته ولم يظهر يتبادل الحديث مع أحد خلال الحفل.

رحلة الأمير هاري السرية إلى التتويج

وعلى الرغم من حرص الأمير هاري على التواجد بابتسامة مرحة على وجهه خلال الاحتفال الملكي إلا أن التقارير بعد الحفل أكدت الاضطرابات الداخلية للعائلة بعد مذكراته التي حملت اسم Spare وكشف فيها عن الأسرار والتفاصيل من داخل القصر الملكي.

وظلت خطط سفر الأمير هاري إلى المملكة المتحدة محاطة بالسرية قبل أن يتم الكشف عن سفره على متن رحلة تجارية لشركة خطوط جوية أمريكية قبل الحفل بيوم واحد، وأشارت ديلي ميل أنه لن يبقى في بريطانيا لأكثر من 24 ساعة بعد التتويج.

الأمير هاري يغيب عن شرفة قصر بكنغهام

لم يظهر الأمير هاري بالزي الرسمي على عكس شقيقه الذي ظهر يركع أمام والده ليعلن ولاءه له وهو ما قابله الجمهور خارج الكنيسة بالهتاف بينما ظل الابن الأصغر في مقعده دون دور.

ولاحقاً اختفى الأمير هاري حيث لم يشارك في الظهور على شرفة قصر بكنغهام حيث أطل الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا ونجله الأكبر الأمير وليام وكبار أفراد العائلة المالكة ليلوحوا للحشود، وهو حادث هام ضمن التتويج الملكي.

مواقف كشفت تهميش الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز

وشبهت بعض الصحف موقف الأمير هاري بالأمير أندرو شقيق الملك تشارلز الذي أجبر أيضاً عن التخلي عن مهامه الملكية بعد أن طالته فضيحة ارتباطه برجل الأعمال الأميركي الراحل جيفري إيبستين واتهامات باعتداء جنسي تمت تسويتها دون اللجوء إلى القضاء.

وتخلى الأمير هاري وزوجته الأميركية ميغان تخليا عن مهامهما الملكية في 2020 وسددا من حينها وابلاً من الانتقادات اللاذعة للعرش البريطاني.

الأمير هاري يحضر التتويج بدون ميغان ماركل

يذكر أن الأمير هاري عاد للمملكة المتحدة قبل التتويج بيوم بعد أن أعلن قصر باكنغهام قبل شهر أنه سيحضر تتويج الملك تشارلز الثالث من خلال بيان.

مواقف كشفت تهميش الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز

وجاء نص البيان: "يسر قصر باكنغهام أن يؤكد أن دوق ساسكس سيحضر التتويج في وستمنستر آبي يوم 6 مايو"، مشيراً إلى أن زوجته دوقة ساسكس، ميغان ماركل، ستبقى في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي الذي سيتم عامه الرابع في السادس من مايو، أي يوم التتويج، والأميرة ليليبت التي تبلغ من العمر عاماً واحداً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار