تسريب خطاب سري من ميغان ماركل للملك تشارلز قبل حفل التتويج

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
تسريب خطاب سري من ميغان ماركل للملك تشارلز قبل حفل التتويج

سُرب خطاب سري من ميغان ماركل للملك تشارلز الثالث عبرت فيه دوقة ساسكس عن مخاوفها بشأن ما وصفته التحيز اللاواعي داخل العائلة المالكة البريطانية.

وكشفت صحيفة Telegraph البريطانية عن  أن الخطاب المسرب جاء بعد فترة وجيزة من مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري في عام 2021،  وهي المقابلة التي أربكت علاقة الثنائي بالعائلة البريطانية بشكل كبير.

خطاب ميغان ماركل للملك تشارلز

وخلال اللقاء الشهير تحدثت ميغان ماركل عن مخاوفها  كما كشفت عن محادثات حول مدى لون بشرة آرتشي الداكنة عند ولادته. ويبدو أن الخطاب الذي أرسلته ميغان ماركل جاء بعد رسالة  تلقتها من ملك بريطانيا حيث الأخير عن حزنه لما يحدث داخل الأسرة.

 كما رجحت الصحيفة البريطانية أن الملك تشارلز الثالث والمعروف وقت المقابلة بأمير ويليز، هو الوحيد الذي تواصل مع زوجة الأمير هاري بعد لقاءها مع أوبرا وينفري والذي فجرت فيه مفاجآت كثيرة.

مضمون الخطاب

وفي الخطاب المسرب أوضحت ميغان ماركل أنها لم تكن تنوي اتهام أحد أفراد العائلة المالكة بالعنصرية،  وأنها كانت تستهدف التركيز على التحيز اللاواعي في العائلة المالكة البريطانية.

 كما شكرت ميغان ماركل في الخطاب المسرب الملك على رسالته، ورغم دفء اللغة المستخدمة إلا أنه حتى الوقت الحالي لازالت العلاقات متوترة بين الطرفين.

هل منع الخطاب ميغان ماركل من حضور حفل التتويج؟

بعد تسريب الخطاب ربط البعض بينه وبين غياب ميغان ماركل عن حفل تتويج الملك تشارلز وهو رد عليه متحدث باسم دوقة ساسكس موضحاً موقفها.

 وقال متحدث عن ميغان ماركل لمجلة بيبول: "دوقة ساسكس مشغولة بحياتها في الوقت الحاضر، ولا تفكر في المراسلات منذ عامين فيما يتعلق بما حدث من أربع سنوات. وأي اقتراح بخلاف ذلك هو أمر خاطئ ومضحك بصراحة. نحن نشجع وسائل الإعلام الشعبية والمراسلين الملكيين المختلفين على إيقاف سيرك مرهق هم وحدهم من يصنعونه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار