أسباب غياب ميغان ماركل عن حفل تتويج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
أسباب غياب ميغان ماركل عن حفل تتويج الملك تشارلز

بعد أن أكدت التقارير الصحفية حضور الأمير هاري بمفردها حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو المقبل، كشفت مصادر مقربة منه على أن زوجته ميغان ماركل أنها لن تحضر الحفل الضخم لعدة أسباب

أسباب غياب ميغان ماركل عن تتويج الملك تشارلز

وكشفت عدة تقارير في الصحف البريطانية أن ميغان ماركل لن تحضر حفل التتويج بسبب سوء علاقتها مع العائلة المالكة بالإضافة إلى أنها ستحتفل بعيد ميلاد نجلها آرتشي الرابع.

ومن المقرر أن ميغان لن تغادر إلى لندن مع زوجها الأمير هاري، للمشاركة في حفل تتويج والده المقرر يوم الـ 6 من أيار المقبل،  ولكنها ستبقى في في مونتيسيتو بكاليفورنيا.

وفي الوقت نفسه يصادف موعد حفل تتويج الملك تشارلز الذي سيقام في دير وستمنستر يوم عيد ميلاد الطفل آرتشي، وأوضحت المصادر الصحفية أنه لا مجال مطلقًا لأن تُفوِّت ميغان الاحتفال بعيد ميلاد نجلها.

في السياق ذاته، أفادت مصادر لصحيفة دايلي ميل البريطانية أن غياب ميغان ماركل تسبب في حالة من الارتياح لبقية أفراد العائلة الملكية، وهو ما يؤكد النظر إلى قرار ميغان برفض الدعوة على أنه جزء من التوترات العائلية المستمرة التي لم يتم حلها.

وحول الاحتفال المنتظر، فرض الملك تشارلز الثالث قواعد من بينها الابتعاد عن المظاهر المبتذلة والزخرفة لذا لن يكون هناك احتفال راقص في كنيسة Westminster Abbey.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان الملك الجديد أنه يريد التعايش مع العصر الحديث وإبعاد التقاليد الراسخة منذ تتويج والدته الراحلة الملكة إليزابيث.

وأدى قرار الملك تشارلز إلى التخفيف من القواعد المتبعة للملابس لأعضاء مجلس اللوردات، وسيكون الجميع قادراً على الاكتفاء باللباس البرلماني.

حسم قرار حضور الأمير هاري التتويج

حسم قصر باكنغهام الجدل حول تكهنات الجمهور، مؤكداً أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج المقرر إقامته في قاعة وستمنستر آبي يوم 6 مايو المقبل، مع بقاء ميغان ماركل في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.

ومن المفارقات في هذا الحدث التاريخي أن يوم التتويج يوافق عيد ميلاد الأمير آرتشي، وهو ما لعب دوراً كبيراً في تأجيل حسم قرار حضور الأمير هاري الحفل المرتقب، وفقاً لما ورد في BBC.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار