تكريم سمية الخشاب في المملكة يثير غضب السعوديين ويتسبب في هجوم لاذع

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2019
تكريم سمية الخشاب في المملكة يثير غضب السعوديين ويتسبب في هجوم لاذع
مقالات ذات صلة
بعد عاصفة انتقادات..ملتقى المرأة السعودية يوضح حقيقة تكريم سمية الخشاب
سمية الخشاب تضع ثعبان ضخم جداً على أكتافها وطريقتها تستفز الجمهور
هند القحطاني تسخر ممن طلبوا منها عدم استعراض جسمها بهذه الطريقة

أثار تكريم الفنانة سمية الخشاب في الرياض وتحديداً في ملتقى نسائي خاص بالمرأة السعودية، موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تكريم سمية الخشاب في المملكة أشعل غضب بعد السعوديين، الذين وجدوا أن الاحتفال بفنانة مصرية في حين أن الحدث موجه من الأساس إلى السعوديات أمر غريب ويحتاج لمراجعة.

سمية الخشاب حرصت على الحضور بنفسها من أجل الحصول على التكريم، من مسرح الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، وفور دخولها على المسرح صفق الحضور تقديراً لها، وتسلمت درعاً تقديرياً بصفتها ضيفة شرف النسخة الثالثة من ملتقى المرأة السعودية الذي تنظمه وزارة الإعلام.

وحرصت سمية الخشاب على غناء أغنيتها الجديدة "بتستقوى"، التي حصلت عليها على التكريم، وذلك نظراً لرسالتها النبيلة في التنديد بالعنف ضد المرأة.

ومع تداول صور ومقطع فيديو لسمية الخشاب من تكريمها في الرياض، أبدى بعض السعوديين تحفظهم على اختيار فنانة غير سعودية في حين أن الملتقى خاص بالسعوديات، ويوجد الكثيرات من الممكن أن تحظين بهذا التقدير.

وغردت الكاتبة السعودية سارة آل الشيخ في انتقادها لتكريم سمية الخشاب: "نساء بلدي لهن الفرجة فقط، يجمعونهن ليرَينَ كيف يتم تكريم بنات البلدان الأخرى، مؤتمر لإهانة المرأة السعودية إذ لا علاقة له بالسعوديات، واستغلال اسم الدولة لتحقيق طموحات شخصية برؤوسهم، لا تستخدموا أموال الدولة لأحلامكم، ولا نساء السعودية لتمرير خططكم".

كما علقت الكاتبة السعودية أمل عبدالعزيز الهزاني على تكريم سمية الخشاب في ملتقى خاص بالمرأة السعودية لتقول: "حاولت أفهم علاقة ممثلة مثل سمية الخشاب بالموضوع عجزت".

وفي نفس السياق، حرصت سمية الخشاب من جانبها أن تعلن عن تقديرها الكبير للتكريم في المملكة، لتنشر صورة للدرع الذي نالته وعلقت عليه قائلة: "كل الشكر والتقدير لوزاره الإعلام السعوديه لتكريمي ودعوتي كضيفه شرف لملتقي المرأه السعوديه الثالث بالرياض وكل الحب والشكر لجمهوري الحبيب في المملكه اللي استقبلوني بالورود والحب والحفاوة".