جاسم النبهان: القبطان نامق الذي ترك التعليم من أجل أسرته

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 11 يوليو 2020 السبت، 11 يوليو 2020
جاسم النبهان: القبطان نامق الذي ترك التعليم من أجل أسرته

جاسم النبهان، الفنان الكويتي، الذي عبر الدول العربية من خلال صوته المميز، الذي ارتبط  بأجيال من الأطفال جيل تلو الآخر؛ فلا أحد يستطيع أن ينسى المسلسل الكرتوني الشهير عدنان ولينا، فهو مؤدي صوت القبطان نامق.

جاسم النبهان أحد أعمدة الفن الكويتي ومن عمالقته، هو ممثل قدير حقق شهرة واسعة على مستوى الخليج بشكل خاص، وفي الرسوم المتحركة كسر الحدود الجغرافية وجعل الأطفال ينصتون إليه بانتباه شديد وينتمون إليه.

تنوعت أعماله الفنية بين المسرح والتلفاز والسينما والدبلجة لبرامج الأطفال لقرابة من 56 عاماً حتى كتابة هذه السطور، منذ انطلاق مسيرته الفنية في عام 1964 عاماً، فوصل عدد أعماله الفنية نحو 279 عملاً متنوعاً خلال مسيرة من العطاء التي لازالت مستمرة دون توقف.

الفنان جاسم محمد عبدالله النبهان ولد في الأول من أغسطس لعام 1944 في منطقة القبلة في دولة الكويت، عاش حياة طبيعية حتى لحظة فارقة جعلته يترك التعليم من أجل إعالة أسرته، لكن الأم الذي استمر معه منذ نعومة أظافره هو حبه للتمثيل وخاصة فن المسرح؛ حتى وصل إلى مراده.

صدم جمهوره خلال الأيام الماضية بخبر دخوله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية طارئة؛ إثر أزمة صحية مفاجئة، حيث كشفت الإعلامية مي العيدان، عبر حسابها الرسمي على موقع صور والفيديوهات "الانستقرام"، أسباب دخول الفنان الكويتي جاسم النبهان إلى المستشفى، قائلة: "دعواتكم للفنان الكبير جاسم النبهان دخل المستشفى لإجراء عملية قسطرة.. الله يقومه بالسلامة".

ووفق الفيديو الذي نشرته الإعلامية مي العيدان ظهر الفنان الكويتي جاسم النبهان وهو يرقد على سرير داخل المستشفى مرتدياً الكمامة كإجراء احترازي؛ لحمايته من العدوى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث بدا على ملامحه التعب والإرهاق.

وكان آخر أعمال الفنان جاسم النبهان أدواره التي أطل بها خلال شهر رمضان المنصرم، حيث شارك في 3 مسلسلات، هي: "محمد علي ورد"، "رحى الأيام"، "شغف"، مع كوكبة من النجوم والمشاهير.

لذا إليك عزيزي القارئ، في الألبوم أعلاه، أبرز المعلومات عن الفنان الكويتي القدير جاسر النبهان ومشواره الفني.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا