جنازة أحمد الحجار وانهيار شقيقه في لحظة وداعه وعمرو دياب ينعي الراحل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
جنازة أحمد الحجار وانهيار شقيقه في لحظة وداعه وعمرو دياب ينعي الراحل

انهار الفنان علي الحجار، في تشيع جثمان الملحن والموسيقار أحمد الحجار، شقيقه الأصغر، والذي رحل فجأة إثر إصابته بأزمة قلبية، عن عمر يناهز الـ65 عاماً، من مسجد السيدة نفسية في القاهرة، حيث تواجد عدد من الفنانين ومحبي الفنان لعزاء الفنان وتوديع الراحل، وظهرت علامات الحزن والبكاء على أسرة الفنان بسبب الرحيل المفاجئ.

أسرة أحمد الحجار تبكي في لحظة الوداع الأخير

وظهرت ابنة الفنان أحمد الحجار، في حالة إنهيار تام خلال توديع والدها في الجنازة، إضافة إلى ظهور أبناء الفنان علي الحجار، من بينهم أحمد الحجار ابن الفنان علي الحجار الذي أطلق عليه نفس اسم شقيقه الراحل.

الفنان الراحل أحمد الحجار ولد في 7 سبتمبر عام 1956، وهو من مواليد  القاهرة، حيث نشأ في عائلة فنية من الدرجة الأولى حيث أب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وشقيقة علي الحجار.

من هو الراحل أحمد الحجار 

أحمد الحجار، هو شقيق الفنان علي الحجار،  قدم خلال مشواره الفني عددا من الأعمال المهمة وتعاون مع الكثير من الفنانين والده إبراهيم الحجار، كان مطربا وملحنا ومعلما لقواعد الغناء والموسيقى، والدته كانت تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، كان التحق أحمد الحجار بكلية التربية الموسيقية وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

أحمد الحجار ومشواره الفني

أول أغنية عزف له كانت أغنية "يا مسهرني" وذلك عندما كان في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتعلم من دروس والده لأخيه، وكان أول مجال الاحتراف، عندما كان طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذريني" لأخيه على الحجار، كان له تعاون كبير مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبد الخالق، أنغام، أنوشكا وغيرهم.

وجاءت أغنية عود هي بداية شهرته كمطرب، كما أصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحا كبيرا، وخلال مشواره الفني عرفه الجمهور بالفنان والموسيقار، وقدم الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا، حيث شارك في عدد من الأعمال الدرامية، وكان من بينها: خيوط الشمس، وخالتي صفية والدير، ورصاصة في القلب.

عمرو دياب ينعى أحمد الحجار 

وحرص الفنان عمرو دياب، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" نعي الفنان أحمد الحجار، وكتب عمرو  في تغريدة النعي"خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار