حياة الفهد توجه رسالة حادة إلى هند البلوشي: لا أريد تقديرك انتقدي نفسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
حياة الفهد توجه رسالة حادة إلى هند البلوشي: لا أريد تقديرك انتقدي نفسك

وجهت الفنانة القديرة، حياة الفهد، رسالة حادة إلى الفنانة هند البلوشي، قالتها لها فيها إنها لا تريد تقديرها ونصحتها بالالتفات لانتقاد نفسها وأعمالها وأغانيها.

حيث حلت الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد، ضيفة مع الإعلامي عبدالرحمن الديّن في برنامج "الببيان"، بعد سنوات من الغياب، وعادت للحديث عن مواضيع شتى من بينها الخلاف القائم بينها وبين مواطنتها الممثلة الكويتية هند البلوشي.

حيث طالبت الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد مواطنتها الممثلة هند البلوشي بانتقاد نفسها وأغانيها أولاً، مؤكدة عدم حاجتها إلى تقديرها.

هذا التصريح الحاد يخفي خلفه فترة خلاف طويلة بين النجمة الكبيرة حياة الفهد، والفنانة الكويتية هند البلوشي، جانب كبير منه متعلق بالفنان الكويتي الراحل مشاري البلام.

هند البلوشي تقيّم حياة الفهد:

نبش الإعلامي عبدالرحمن الديّن، مقدم برنامج الببيان، في الخلاف الذقديم الذي وقع بين حياة الفهد وهند البلوشي، بعدما خرجت الأخيرة في لقاء تلفزيوني قبل نحو عام تتحدث فيه عن خلافها مع الفنان الراحل مشاري البلام ونقدها له والسوء الفهم الذي جمعها مع الفنانة القديرة حياة الفهد.

حيث عرض عبدالرحمن الديّن، مقطع فيديو من لقاء الفنانة هند البلوشي قبل نحو عام، في برنامج "ع السيف"، الذي أدلت فيه بتصريحات عن الفنانة القديرة حياة الفهد وعملها الدرامي "مع حصة قلم" حينما انتقدت دفاع مشاري البلام عن استخدام ألفاظ خادشة في مشاهد العمل.

وقالت هند البلوشي في مقطع الفيديو الذي أعاد الديّن عرضه: "طوجه لي سؤال حول رأيّ الشخصي بتعليق أحد الفنانين على ألفاظ استخدمت خلال إحدى حلقات العمل... والذي قال فيه بأنها تلفظ وتقال داخل جميع المنازل... وهنا خالفته الرأي... قلت لا يمكن أنها تقال في بعض المنازل وليست جميعها ولا يجوز التعميم".

واعتبرت هند البلوشي آن ذاك أن لها الحق في نقد أي فنان بناءً على الشهادة التي حصلت عليها بعد دراستها ثلاثة سنوات في مصر.

يشار إلى أن الفنانة هند البلوشي حاولت إصلاح موقفها أكثر من مرة، وقالت في تصريحات صحافية سابقة إنه "لا خلاف شخصي مع حياة الفهد، خصوصاً أنها بمكانة أمها الثانية".

كما أشارت أن الفنانة حياة الفهد لديها فضل بعد الله في صنع البادرة الأولى في مسيرتها الفنية ولكن هو سوء فهم وحاولت تبريره. وأكدّت هند البوشي أن "البعض أخذ تصريحاتها بشكل مغاير أوجد سوء الفهم بينها وبين حياة مضيفة أنها تعتز بالفنانة، ولن تكون أبداً في خلاف معها". وأنها سئلت عن رايها كناقدة بموضوع الألفاظ التي ذكرت في العمل، ورديت وتكلمت بصورة نقدية على العمل الفني.

حياة الفهد ترد على هند البلوشي:

بعد مشاهدتها مقطع الفيديو الذي عرضه مقدم البرنامج، جاء الدول على الفنانة حياة الفهد للرد على تصريحات الفنانة هند البلوشي، وقالت "من السيء أن يقوم فنان بانتقاد زميله.. البلوشي لا تدرك أن النقد هو توجيه وبناء وليس هدم".

وتابعت حياة الفهد "هند البلوشي وجهت نتد لأكثر شخص لطيف وطيب ونظيف من الداخل"، وقالت حياة الفهد إنها هي شخصيًا مسؤولة عن أي نقد يتعرض له أي فنان في العمل خاصة أنها من اختارت مشاري البلام للدور.

وبشأن المشهد الذي انتقدته هند البلوشي تحديدًا في تصريحها قبل نحو عام، ردت حياة الفهد "هذه قضية مطروحة للمناقشة باعتباره نموذج موجود في المجتمع.. لكن أسلوب البلوشي في الانتقاد عبارة عن هجوم واضح وصريح على الفنان الذي وصفته بطريقة بشعة حينما قالت أن تلك الألفاظ الخادشة تستخدم داخل منزله، وهو أمر غير مقبول".

وأشارت حياة الفهد، إلى أن هند البلوشي، انتقدت دور الراحل في العمل بـ"أسلوب مسيء على الهواء، تطاولت فيه على عائلته الحقيقية وأسرته، دون أن تستوعب أن النص كُتب ليضيء على ظاهرة سير الأبناء على خطى أبائهم وللتوعية وأخذ العبر والدروس لتجنب الوقوع في الخطأ".

وأضافت الفنانة حياة الفهد تعليقًا على انتقاد هند البلوشي لمشهد الفنان الراحل مشاري البلام: " لدور اللي انتقدته البلوشي، هو دور زوج سيدة غير سوية تتسبب في انحراف ابنتها والراحل مثل دور الزوج الضعيف اتجاه زوجته لأن يحبها، أنا طلبت البلام لتجسيد الدور، وهند هاجمته على الهواء وأساءت لعائلته بيدها، لما أشارت على الهواء وقالت له هذا يصير في عائلتك أنت، بينما هو محترم وخلوق ومن عائلة كريمة ما نعرف عنها إلا الخير والاحترام".

وطلبت حياة الفهد من هند البلوشي انتقاد أعمالها الخاصة في بادئ الأمر قبل انتقاد أعمال زملائها، من أغاني ومسلسلات وتلحين وتأليف وكتابة.

وقالت حياة الفهد إن البلوشي هاجمت العمل بالكامل مع تقديرها لحياة الفهد، وأنها لست بحاجة لتقديرها.

حيث قالت لها نصًا "هند قالت العمل كله إساءات مع احترامي لماما أم سوزان، لا ما أبغى احترامك وتقديرك لأن أنتِ ما قصرتي، وبدل ما تنتقدي زملائك، الأولى تنتقدي نفسك وأعمالك وأغانيك وعلاقاتك، هل كلها جيدة، ودائماً تقول أنا دارسة ومعي شهادة وإن ما انتقدت أنا من ينتقد؟، يعني حذفت كل الفنانين اللي معهم شهادة ودكتوراه، معظم الفنانين معهم شهادة".

تفاعل كبير مع انتقاد حياة الفهد للفنانة هند البلوشي:

مقاطع فيديو من حلقة الفنانة القديرة حياة الفهد، وجدت طريقها سريعًا على منصات التواصل الاجتماعي، مع تعليقات يصب أغلبها في الإشادة برقي واحترام الفنانة القديرة حياة الفهد.

وأشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع رد الفنانة القديرة حياة الفهد، ورقيها وتمتعها بفن الرد، وذلك في تعليقاتهم التي انهالت على مقاطع الفيديو التي تداولتها الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن الفنانة حياة الفهد، تنافس في موسم رمضان الجاري 2022، من خلال مسلسل "سنوات الجريش"، وهو فكرة الفنان حسين المهدي وكتابة محمد النابلسي وإخراج مناف عبدال، وبطولة كل من: حياة الفهد، طلال باسم، ستيفاني صليبا، رجاء بلمير، هبة حسين، ليلى السلمان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار