• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خالد الحربي

    • اسم الشهرة

      خالد الحربي

    • الفئة

      ممثل, كاتب

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 أكتوبر 1966 (العمر 57 سنة)

    • الجنسية

      المملكة-العربية-السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

ولد الممثل والكاتب السعودي خالد الحربى في (15 أكتوبر 1966) في دولة الكويت من أب سعودي وأم مصرية، وهو حاصل على مؤهل بكالوريوس اقتصاد وماجستير في علم الاجتماع

في العام 1987 بدأت مسيرة خالد الحربى الفنية في التمثيل والكتابة من خلال مسرح جامعة الملك عبد العزيز في جدة.

وفي العام 1990 التحق خالد الحربى بجمعية الثقافة والفنون بجدة، ثم كوّن فرقة مسرحية مع زملائه في نفس العام، بعدها تحولت إلى شركة إنتاج فني صغيرة.

في العام 1991 كان لخالد الحربى أول عمل تلفزيوني على المستوى المحلي عبارة سهرة تلفزيونية بعنوان "اللعبة" وكانت من تأليفه.

وفي العام 1992 كان لخالد الحربى عمل على المستوى العربي عبارة عن  سهرة تلفزيونية بعنوان "ساعات الخطر"

في العام 1993 احترف خالد الحربى الفن كممثل وكاتب ومنتج وأقام في القاهرة منذ احترافه حتى 2001، وقدم العديد من الأعمال المصرية خلال تلك الفترة، واستفاد من تواجده في القاهرة في صقل موهبته وتعلم أصول المهنة بعد حصوله على مجموعه من الدورات المكثفة في مصر في مجال التمثيل والإخراج و كتابه السيناريو، ثم عاد في العام نفسه ليقيم في جدة.

 عمل خالد الحربى في مجال التدريس أربع سنوات، ويعتبر من الفنانين السعوديين القلائل الذين تركوا بصمة واضحة وجلية للفن السعودي والخروج من نطاق المحلية حتى الوصول للمشاهد العربي خاصة في مجال التمثيل الذي أبدع فيه بفضل اتقانه الشديد للجهة المصرية

عدد أعماله المشارك بها وصلت إلى أكثر من 125 مختلفة الظهور، أشتهر كثيراً بعد تأليفه 13 جزء من المسلسل السعودي "بابا فرحان" الموجه للأطفال، حيث كان من أنجح مسلسلات الأطفال في التلفزيون السعودي، ولقب الحربي بأحمد زكي الخليج.

في العام 2012  حصل خالد الحربى عبر مسلسله السعودي "أيام وليالي" الذي قام بتأليفه وبطولته على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج  للإذاعة والتلفزيون. كما حصل الحربي على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان الجنادرية عن تأليف وتمثيل مسرحية وجبة سريعة.


من أعماله الفنية في المسلسلات:
أمهات في بيت الحب"، "أبناء ولكن"، "بابا فرحان" (أكثر من موسم)، "حواء والتفاحة"، "حارة المحروسة"، "البيت الكبير"، "عفوا أبي"، "وينك يا درب الغنيمة" ، "أين ولدي"، "كاني وماني"، "تسونامي"، "التنديل"، "غلطة نوف"، "الباشا"، "عيال بحر"، "صبيان وبنات"، "الساكنات "في قلوبنا"، "العودة إلى الحياة"، "أيام وليالي"،" الخادمة.

وأما أعماله في المسرح:
"الكل في واحد،" "وجبة سريعة"، "الفنار البعيد"، و"إلحقني ياجاري".

.

جميع أخبار