أزمة فاتن أمل حربي مستمرة وبلاغ جديد بالتحريض على القتل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
أزمة فاتن أمل حربي مستمرة وبلاغ جديد بالتحريض على القتل

لا تزال أزمة مسلسل فاتن أمل حربي مستمرة، حيث تقدمت شركة العدل جروب ببلاغ للنائب العام المصري، ضد المحامي سمير صبري، اتهمته فيه بالتحريض على القتل بعد البلاغ الذي كان قد تقدم به صبري ضد المسلسل.

بلاغ جمال العدل ضد سمير صبري

وتقدم المنتج جمال العدل  بصفته رئيسا لمجلس إدارة شركة العدل جروب والرئيس التنفيذي للشركة، ببلاغ إلى النائب العام ضد المحامي سمير صبري، اتهمه فيه بالتحريض على الكراهية والقتل باسم الدين.

وأوضح البيان الصادر عن مكتب المحاماة المختص بالقضية، أن شركة العدل جروب فوجئت بتقديم سمير صبري يوم 13 أبريل الجاري ببلاغ يتهم فيه صناع مسلسل فاتن أمل حربي بإذدراء الأديان، وطلب معاقبتهم بنص المادة 98 من قانون العقوبات.

من ناحيتها أوضحت الشركة في بلاغها أن المسلسل دراما اجتماعية تتناول قضايا المرأة المصرية وما تعانيه من مشكلات عملية وقانونية أثناء التقاضي كأثر مترتب على إنهاء العلاقة الزوجية مثل: الطاعة، الطلاق، النفقة بأنواعھا، حضانة الأطفال، رؤية الأطفال، ونفقات تعليمهم، وذلك بھدف إبراز ھذه المشكلات وبیان تأثيرها في المجتمع.

العدل جروب ترد على هجوم سمير صبري على المسلسل

أوضحت العدل جروب في بلاغها أن مسلسل فاتن أمل حربي يتناول في قالب درامي مسائل الزواج والطلاق في المجتمع المصري وما يتصل بھا من مشكلات قانونية واجتماعية تتعلق بحقوق الزوجة المطلقة وحضانة الأطفال ومسكنھم ورؤيتهم ونفقة المطلقة ونفقة الأولاد من مأكل وملبس وخلاف ومصروفات الدراسة.

وأشار البلاغ أن هذه المسائل یحكمھا قانون أحوال الشخصية المصري رقم ٢٥ لسنة ١٩٢٠ الخاص بأحكام النفقة والقانون رقم ٢٥ لسنة ١٩٢٩ الخاص ببعض أحكام الأحوال الشخصية والمعدلان بالقانون رقم ١٠٠ لسنة ١٩٨٥، الذي التزم فيه المشرع المصري بأصول ومبادئ الشريعة الإسلامية الغراء القطعية الثبوت والدلالة، كما استلھم المشرع في تنظيم لأغلب المسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية من المذاھب الفقهية الأربعة
‎والاجتھادات المختلفة دون التقيد بأي مذھب من ھـذه المذاھب.

وأكدت الشركة أنها أسندت إلى الدكتور سعد الدين الهلالي، تولي المراجعة الفقهية للمسلسل، بغرض التأكد من أن ما يطرحه المسلسل من آراء ومقترحات مباحة ومقبولة رغم ما يمكن أن تثيره من جدل، وتتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما عھدت الشركة للدكتور محمد الغمري المحامي بالنقض والدستورية العليا وسمير الباجوري المحامي بالنقض والدستورية العليا، ونھاد أبو القمصان المحامية بالنقض والدستورية العليا ، مھمة المراجعة القانونية للمسلسل، لتفادي وتدارك أية مشكلات أو أخطاء قانونية بمسلسل فاتن أمل حربي.

العدل جروب تتهم سمير صبري بالادعاء والتحريض على القتل

اتهم البلاغ سمير صبري بأنه بلاغه الأول قد احتوى على عدید من الأكاذیب التي بُنیت على جھل قانونى فادح وعدم درایة بنصوص قانون العقوبات المصرى.. وكذلك احتوى على العدید من الجرائم تتمثل فى الآتى:

  • - التحريض على الكراهية والقتل باسم الدين
  • - اتهامه المؤلف بتعمد تشويه صورة علماء الأزھر ورجال الدين، وأظھر رجل الدين بمظھر الجاھل وتشويه سمعتھم.
  • -اعتبر البلاغ الذي قدمه صبري ھذا المسلسل أنه یبث سمومه بین الأوساط الجماھیریة والذي یقع في شراك ھذه الأفكار الخبیثة.

واعتبر المنتج جمال العدل أن ذلك يمثل تهديدا صريحا لحياة فريق عمل مسلسل فاتن أمل حربي ويعد تحريضا صريحا من المحامي سمير صبري على ممارسة العنف ضدھم أو محاولة قتلھم باسم الدين.

وشبه العدل ذلك بما حدث في دعوات جاهلية مماثلة وتسببت في إثارة الفتنة لدى بعض المتطرفين فاغتالوا الكاتب فرج فودة في واقعة مماثلة، وحاولوا اغتيال الأديب العالمي الكبير نجیب محفوظ، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، واغتالوا بالفعل ‎الشيخ حسن شحاته"، وذلك حسبما ورد في نص البلاغ المقدم إلى النائب العام.

مسلسل فاتن أمل حربي:

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، والتي تظن إثر طلاقها من سيف الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما.

لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.

يذكر أن مسلسل فاتن أمل حربي من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم نخبة من النجوم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار