نيللي كريم وأبطال مسلسل فاتن أمل حربي يردون على الانتقادات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
نيللي كريم وأبطال مسلسل فاتن أمل حربي يردون على الانتقادات

زوبعة كبيرة أحدثها مسلسل فاتن أمل حربي، وأثار عاصفة من النقد، كما أثار جدلًا كبيرًا بشأن قوانين الأحوال الشخصية في مصر التي تخص المرأة رد عليها أبطال العمل.

وأثار مسلسل فاتن أمل حربي حالة من الجدل دفعت المجلس القومي للمرأة ومشيخة الأزهر الشريف للاشتباك معه. ووصل الأمر إلى تقديم بلاغ من أحد المحاميين ضد صناع المسلسل بتهمة ازدراء الأديان، واعتبر مقدم البلاغ أن العمل تعمد تشويه صورة علماء الأزهر وإظهار رجل الدين بمظهر الجاهل وتشويه سمعته، كما يتعدى المسلسل على الثوابت الدينية ونشر السلوكيات السلبية والتي من شأنها أن تؤثر في المجتمع.

يشار إلى أن الممثلة المصرية نيللي كريم، أعلنت السبت 23 أبريل/نيسان الموافق 22 رمضان 1443، الانتهاء من تصوير مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي أثار جدلًا واسعًا منذ بداية عرضه في الأول من شهر رمضان.

ووجهت نيللي كريم رسالة لجمهورها بعد الانتهاء من تصوير المسلسل، حيث شكرت كريم في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" كل من ساهم في إنجاز المسلسل، وقالت: "كانت أيامًا جميلة رغم صعوبتها".

أبطال مسلسل فاتن أمل حربي يردون على النقد:

قالت الفنانة نيللي كريم، إنها تعرضت لاتهامات بعد عرض مسلسل "فاتن أمل حربي"، كما تعرضت "فاتن" الشخصية التي تجسد دورها في المسلسل لاتهامات أيضًا، مؤكدة أنها لم تخف من الهجوم عليها، في تصريحات لبرنامج "التاسعة هذا المساء"، المذاع عبر فضائية "العربية"، مساء الأحد 24 أبريل/نيسان الجاري.

وأضافت نيللي كريم، أنها لم تخف لأنها تفهم ما يدور في مهنة التمثيل، وقالت: "هناك شركة إنتاج مسؤولة عن النص الذي تقدمه، وكاتب محترم ومراجعة، لكن مكنتش فاكرة هيحصل الجدل ده كله".

وبدأ الهجوم على نيللي كريم منذ بداية عرض مسلسل فاتن أمل حربي، وهو ما دفعها لنشر بعض الرسائل التي تلقتها حول المسلسل والتي كان من بينها دعاء متابع عليها بالموت، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

من جانبه، أشار الفنان شريف سلامة، إلى أن "ردود الفعل حول المسلسل رائعة من الحلقة الأولى"، وقال: "عمري ما تخيلت إن النجاح يقاس بالشتيمة، جالي شتيمة كتير ورسائل صوتية وفيديوهات وبوستات كتير بعد دوري بالمسلسل".

أما الفنان خالد سرحان، أكد أنه لم يخف من المشاركة بمسلسل "فاتن أمل حربي"؛ مفسرًا موقفه بأنه "يحب مهنة التمثيل، ولا يوجد ممثل محب لمهنة التمثيل يخاف أبدًا"، وفقًا لوصفه.

وذكر المخرج ماندو العدل، أنه توقع الهجوم على المسلسل؛ لأنه يناقش موضوعًا شديد الحساسية، ويتحدث عن نقطة في قانون الأحوال الشخصية لم تطرح من قبل، إضافة إلى موضوع يخص تجديد الخطاب الديني، لم يطرح سابقًا.

وأعرب الفنان محمد الشرنوبي، عن رضاه عن العمل بنسبة مليون في المئة، وقال "كعمل فني ودوري راضي عنه مليون في المئة، وحاسس إني قدمت دوري بشكل كويس".

وتصدر اسم مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة المصرية نيللي كريم، الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الحلقة الأولى التي عرضت في الأول من رمضان الموافق 2 أبريل/نيسان.

مسلسل فاتن أمل حربي:

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب. يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما. لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

بعدها تقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.