خطوات هامة لتطبيق سبا الجسم في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
خطوات هامة لتطبيق سبا الجسم في المنزل
مقالات ذات صلة
نصائح لتطبيق سبا الشعر في المنزل
طريقة تطبيق سبا الشعر والجسم في المنزل
طريقة عمل سبا الشعر في المنزل

نمط الحياة الحديث سريع الخطى يمكن أن يجهدنا عقليًا وجسديًا. للاسترخاء من حين لآخر والتخلص من التوتر، فإن الحصول على سبا للجسم أمر لا بد منه. هناك أنواع مختلفة من علاجات سبا الجسم مثل التدليك وتقشير الجسم وتقشير الجسم والتنظيف الجاف. تركز علاجات سبا الجسم على تقشير وتنظيف وترطيب البشرة على الجسم والوجه. كما أنها تساعد في شد الجلد والقضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة الواضحة. خذ يومًا من جدولك المزدحم  لتعلم كيف يمكنك الاستمتاع بمنتجع صحي لكامل الجسم في المنزل.

خطوات عمل سبا للجسم في المنزل

أولاً حدد مساحة مريحة حيث يمكنك إعداد جلسة السبا الخاصة بك دون أي إزعاج. يمكن أن يكون حمامك. جهز مسبقًا جميع الأشياء التي قد تحتاجها مثل المناشف والزيوت والمقشرات والأقنعة وما إلى ذلك. لتجربة هادئة تشبه السبا في المنزل، اضبط الحالة المزاجية عن طريق إضاءة بعض الشموع العطرية والضوضاء البيضاء المهدئة أو موسيقى الآلات. إنها حقيقة مثبتة أن الموسيقى الهادئة تثير الإحساس بالاسترخاء في أذهاننا وجسمنا، الآن بعد أن أصبح لديك سبا في المنزل جاهزًا.

تدليك الوجه

نظفي وجهك بغسول وجه لطيف وإزالة أي مكياج تضعينه. بعد ذلك استخدمي مقشرًا لطيفًا لإزالة خلايا الجلد الميتة من على السطح. يمكنك عمل مقشر منزلي في المنزل باستخدام العسل والسكر والقهوة. الآن بعد أن فتحت المسام، قومي بالبخار على وجهك. يمكنك استخدام منشفة ساخنة ووضعها على وجهك أو استخدام جهاز بخار للوجه لمدة خمس دقائق.

يزيد التبخير من تدفق الدم إلى الجلد. كما أنه ينعم الجلد حول الأنف، مما يسهل إزالة الرؤوس السوداء. كوني حذرة ولطيفة عند استخراج الرؤوس السوداء

بعد ذلك ، قم بإغلاق الرطوبة بقناع. ضعي قناع الورقة واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك. نوصي باستخدام فرشاة غسل الوجه، فهي تعمل على تدليك البشرة وتساعد في تنظيف المسام العميقة. ضعي زيتًا لطيفًا للوجه أو مصلًا وضعي فوقه مرطبًا.

تدليك الجسم

ابدأ بتدليك جسمك ببعض الزيوت، يمكنك مزج زيت جوز الهند أو زيت اللوز العادي مع زيوت عطرية من اختيارك مثل الجوجوبا أو النعناع. تدليك بلطف لتخفيف التوتر من جسمك. بعد ذلك استخدم مقشراً لتقشير خلايا الجلد الميتة. يساعد التقشير أيضًا في تفتيح البشرة. اصنعي مقشرًا يدويًا عن طريق خلط السكر والقهوة وقطرات قليلة من الحليب.

بعد الفرك إذا كان لديك حوض استحمام في المنزل، انقعي جسمك في ماء دافئ. لإضفاء إحساس بالمنتجع الصحي في المنزل، أضفي بعض بتلات الورد وبعض قطرات الزيوت الأساسية لتهدئة عقلك وجسمك. يحبس ماء جوز الهند الرطوبة ويترك بشرتك ناعمة ونضرة.