دافوس مدينة الجليد الساحرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
دافوس مدينة الجليد الساحرة
مقالات ذات صلة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً
السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟

تعتبر مدينة دافوس واحدة من أقدم المنتجعات الجبلية في أوروبا، فهو أفضل وجهة سياحية شتوية، تأسست كمنتجع صحي في عام 1860 وكمركز رياضي في عام 1930. اليوم دافوس هي مدينة تقع في الجبال على ارتفاع 1560 مترًا، فهي ليست قرية التزلج في جبال الألب المعتادة لديك ، ولكنها مكان مزدحم يشتهر بهواء الجبال النقي ، وغطائه الثلجي الممتاز باستمرار وواحد من أكثر مناطق التزلج شمولاً في سويسرا. لقد اجتذب المتزلجين لأجيال واكتسبت شهرة مؤخرًا كوجهة للتزلج على الجليد.

لماذا سُميت دافوس بـ مدينة الجليد الساحرة

تمتد دافوس لمسافة 2.5 ميل تقريبًا وتنقسم إلى دافوس دورف ودافوس بلاتز وتقع في غراوبوندن في شرق سويسرا على نهر لاندفاسر. يسهل الوصول إليه من زيورخ وشور أو عبر Glacier Express من زيرمات أو من سانت موريتز.

تقدم دافوس العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية بالإضافة إلى الأكل الفاخر والتسوق والترفيه. حلبات تزلج داخلية وخارجية ضخمة ومركز رياضي ومسارين للتزلج و 143 ميلاً من منحدرات التزلج في الشتاء و 280 ميلاً من مسارات المشي الخلابة ومسارات الدراجات الجبلية في الصيف. تشكل منطقة التزلج ومصاعد التزلج البالغ عددها 45 واحدة من أكبر منتجعات التزلج في سويسرا وأبرزها مع تغطية ثلجية مرضية عادة بين ديسمبر وأبريل.

في الأصل كان دافوس منتجعًا صحيًا. أدى ارتفاعه الشاهق وساعاته الطويلة من أشعة الشمس إلى تخفيف معاناة مرضى السل من جميع أنحاء العالم، أمضى توماس مان ، الكاتب الألماني العظيم والحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 1929 ، وقتًا في دافوس عام 1911 حيث كانت زوجته في مصحة. ألهمته إقامته بكتابة روايته The Magic Mountain التي نُشرت عام 1924.

عوامل الجذب والأنشطة في دافوس

Hohe Promenade

ساعة واحدة سيرًا على الأقدام والعودة. يمكن الوصول إلى هذا المشي من دافوس بلاتز عن طريق الطريق خلف فندق Seehof (بالقرب من محطة القطار الجبلي المائل بارسن) أو من دافوس بلاتز عبر مسار شديد الانحدار والذي يستمر في الممر المؤدي إلى الكنيسة الكاثوليكية.

Jakobshorn

على ارتفاع 8497 قدمًا ، يوفر إطلالة بانورامية على منطقة دافوس وكلوسترز بأكملها بالإضافة إلى وادي سيرتيج. الوصول بواسطة القطار الجبلي المائل ، ثم 5 دقائق سيرًا على الأقدام لأعلى منحدر حاد. السماح بساعتين على الأقل هناك والعودة للاستمتاع بجمال المناطق المحيطة.

الرياضات الشتوية في دافوس

التزلج على المنحدرات

دافوس العروض و المنحدرات lorious وسط المناظر الطبيعية الخلابة في المكان الذي بدأ التزلج الألبي منذ أكثر من قرن. تشترك المدينة الكبيرة في منطقة التزلج Parsenn مع Klosters. إنه جيد لجميع معايير المتزلج. تعتبر Parsenn واحدة من مناطق التزلج الكلاسيكية في أوروبا ، حيث تطورت الرياضة لأول مرة في أوائل ثمانينيات القرن التاسع عشر.

Snowboarding

Davos جزءًا من "أفضل منتجعات التزلج على الجليد" (جنبًا إلى جنب مع Ischgl ، النمسا ، Madonna di Campiglio ، إيطاليا ، وفال ديزير ، فرنسا). هدف المجموعة هو الحفاظ على ظروف التزلج على الجليد من الدرجة الأولى وتعزيز هذه الرياضة. يتمتع المتزلجون على الجليد بمجموعة متنوعة من المسارات ونصف الأنابيب في منطقة Jakobshorn بالإضافة إلى متنزهات المرح في منطقتي Pischa و Rinerhorn.

يتجول المتزلجون
عبر البلاد على مسافة تزيد عن 75 كيلومترًا (47 ميلًا) من المسارات مع مسارات منفصلة للتزلج والأساليب الكلاسيكية. يوجد مسار مضاء للتزلج الليلي ونزل به غرفة لإزالة الشعر بالشمع بالإضافة إلى مسارات تتيح للمتزلجين مشاركة المغامرة مع كلابهم، تشمل الرياضات الشتوية الأخرى التزحلق على الجليد والكرلنغ والتنس وركوب الزلاجات والدراجات الثلجية والاسكواش والسباحة والتزحلق.

الرياضات الصيفية في دافوس

المشي لمسافات طويلة

دافوس لديه العديد من الفرص للمشي. هناك العديد من ممرات المشاة والمشي ذات علامات جيدة بما في ذلك Hohe Promenade. تجعل السكك الحديدية الجبلية من السهل الوصول إلى مناطق التنزه على ارتفاعات عالية. يوجد العديد من الكبائن والمطاعم الجبلية الجاهزة لتقديم ترحيب دافئ وراحة مريحة.

أنشطة صيفية أخرى

يقع نادي الغولف Davos على بعد كيلومتر واحد خارج دافوس. الملعب ذو 18 حفرة به مساحة ياردات تبلغ 5751 و 68 مترًا. وهو مفتوح من مايو حتى أكتوبر، تشمل الأنشطة الصيفية الأخرى السباحة والتنس والاسكواش وركوب الدراجات في الجبال والبولينج.

ترفيه في دافوس

نظرًا لأن دافوس مدينة فعلية وليست مجرد منتجع ، تكثر إمكانيات تناول الطعام وما بعد التزلج. تتنوع المطاعم الـ 78 في المنطقة من المطاعم المصممة على طراز الشاليه التي تقدم الجبن واللحوم ، إلى مطعم Snow Beach في الهواء الطلق الذي يقدم أطباق الأسماك واللحوم وكذلك المعجنات محلية الصنع. واحد وعشرون بارًا وحانة و 10 مقاهي وحانات صغيرة وأربعة مراقص تحافظ على استمرار العمل لفترة طويلة بعد حلول الظلام. يعد Casino Davos مكانًا شهيرًا للزوار وقد أضاف مؤخرًا 70 ماكينة قمار جديدة وبعض ألعاب الطاولة الجديدة.

تسوق في دافوس

دافوس ليس مهووسًا بالفولكلور السويسري ولكنك ستجد الكثير من التركيز على أحدث المعدات الرياضية والملابس الرياضية الراقية ، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية الرائدة مثل Prada و Gant و Tod`s و JetSet.