رسمياً: أكاديمية الفنون تعلن تأجيل حفل الأوسكار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2020
رسمياً: أكاديمية الفنون تعلن تأجيل حفل الأوسكار
مقالات ذات صلة
أكاديمية الفنون تحارب العنصرية وتعلن شروطها للترشح لجوائز الأوسكار
أسرار لا تعرفوها عن نجوم حفل Oscars 2020.. فيديو يعرضها بالتفصيل
طلاء أظافر هؤلاء النجمات لفت الأنظار في أوسكار 2020

على الرغم من إعلان هوليوود استئناف الكثير من الخطط المتعلقة بتصوير الأفلام، بعد الظروف التي فرضها فيروس كورونا على كل دول العالم، والتي انعكست على الفنون وصناعة السينما، أصدرت أكاديمية الفنون قرارها اليوم بتأجيل  حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Mark your calendars!

A post shared by The Academy (@theacademy) on



أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي في دورته الـ93 والذي كان مقرر إقامته في 28 فبراير المقبل.

وأعلنت الأكاديمية، رسمياً، عن تأجيل الحفل ليقام في 25 أبريل من عام 2021 في مسرح دولبي في هوليوود

وبعد الإعلان عن تأجيل حفل الأوسكار، تم مد فترة التقدم بالأفلام والي كان سينتهي في  31 ديسمبر ليصبح الموعد الأخير في 28 فبراير، على أن تُعلن الترشيحات في 15 مارس المقبل.

حفل الأوسكار 2021

كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار»، أعلنت أن الأفلام التي تم إصدارها على منصات البث أو الفيديو عند الطلب خلال غلق دور السينما بسبب جائحة كورونا ستكون مؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار العام المقبل.

وأوضحت أن هذا التغيير المؤقت سيسري فقط على جوائز الأوسكار في العام المقبل، وسينقضي عند إعادة فتح دور السينما في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب لوائح الجائزة فإنه يجب عرض الأفلام المرشحة في دار سينما في لوس انجليس لمدة سبعة أيام على الأقل لتكون مؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، قبل إقرار هذا الاستثناء للعام المقبل.

وقال رئيس الأكاديمية ديفيد روبن والرئيسة التنفيذية دون هدسون: «تؤمن الأكاديمية إيمانا راسخا بأنه لا توجد طريقة أفضل لاختبار سحر الأفلام أكثر من رؤيتها في دار عرض. التزامنا بذلك لا يتغير ولا يتزعزع. ومع ذلك ، فإن جائحة كوفيد-19 المأساوية… تتطلب هذا الاستثناء المؤقت لقواعد التأهل لجوائزنا».

يأتي هذا فيما لا يزال من المقرر إقامة حفل جوائز الأوسكار، في هوليوود يوم 28 فبراير من العام المقبل 2021، ولم تعلن الأكاديمية عن تغييره بعد.