من هي ناي البرغوثي الفلسطينية التي تم تأجيل حفليها في الأوبرا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
من هي ناي البرغوثي الفلسطينية التي تم تأجيل حفليها في الأوبرا

أثارت الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي، الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تصدرت محركات البحث بعد ما أعلنت عن قرار دار الأوبرا المصرية، عن تأجيل حفليها المقرر إقامتهما يوم الخميس المقبل في أوبرا القاهرة على مسرح النافورة، ويوم السبت المقبل في المسرح الروماني، بمدينة الإسكندرية، وذلك لأجل غير مسمى، مما انتابها حالة من الحزن الشديد.

ناي البرغوثي تكشف عن إلغاء حفلتها

كانت الفنانة ناي البرغوثي، أعلنت عن قرار دار الأوبرا المصرية، بتأجيل حفليها للفنانة الفلسطينية، إلى أجل غير مسمى، بعد منعها  من دخول القاهرة بحسب ما أعلنت المطربة نفسها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كان من المقرر إحياء الحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد أشرف.

ناي البرغوثي عن إلغاء حفلها بمصر

وكتبت ناي البرغوثي، منشور يعبر عن مدى حزنها الشديد من تأجيل حفلتي بالقاهرة، وقالت :" قررت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتي في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن".

وأضافت: "رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت، حَزِنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان. فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار".

من هي ناي البرغوثي

وبعد تداول منشور ناي البرغوثي، حيث بدأت عملية البحث عن الفنانة وأبرز المعلومات عنها، فهي فنانة فلسطينية الجنسية، كما أنها عازفة فلوت ذات مهارات متعددة في التلحين والعزف، بدأت حياتها الفنية في الغناء في سن الـ 14 عاماً، حيث أكملت دراستها في العزف على الفلوت في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، بفلسطين، فيما اكتشف حبها للتلحين أثناء دراستها بالمعهد.

تقوم الفنانة ناي البرغوثي بدعم القضية الفلسطينية من خلال عزفها، كما أنها تعمل على تقديم ألوان غنائية مميزة تتنوع ما بين الأغاني القديمة والتراثية، كما أنها استطاع 4  ألحان من ألحانها في العزف المنفرد تعد جزءاً من منهاج تعليم العزف على الفلوت في المعهد الدولي الإيبيري للموسيقى، في فالنسيا بإسبانيا.

ناي البرغوثي تعزف في الأمم المتحدة

وتمكنت عام 2013،  ناي البرغوثي من العزف على  آلة الفلوت، وذلك في مقر الأمم المتحدة، في نيويورك، احتفالاً باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفي عام 2017، بدأت أول جولة في 5 مدن في المملكة المتحدة، حيث قدمت وقتها مجموعة من المعزوفات العربية الكلاسيكية بالتناغم مع صوت "الجاز العربي"، كما أنها لعبت في دور في أوبرا "مجنون ليلى"، إضافة إلى أنها درست لمدة عامين في كلية جاكوبس للموسيقى في جامعة إنديانا.

تتابع  ناي البرغوثي، دراساتها في تعلم العزف على موسيقى الجاز في كونسرفاتوار، أمستردام،  إضافة إلى أنها تعمل على اكتشاف الصلة بين الغناء العربي الكلاسيكي والجاز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار