روتين صباحي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
روتين صباحي للعناية بالبشرة في فصل الخريف
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء
نصائح للعناية وترطيب البشرة في فصل الخريف
روتين العناية بالبشرة في رمضان

مع اقتراب بدء فصل الخريف، وهو الفصل الذي يحمل الرياح الموسموية الخفيفة، وتفصلنا عن الشعور حرارة الصيف وما تسببه من رطوبة وحكة ومشاكل الجلد الأخرى التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية، لذلك لا بد من البدء بعمل روتين صباحي للبشرة بخلاف روتين البشرة في فصل الصيف، وذلك للحفاظ على صحة بشرتك.

روتين العناية بالبشرة في الصباح

تطهير البشرة

على مدار اليوم، يتم تغطية وجهك بالأوساخ والتلوث والزيت وما إلى ذلك. قد تؤدي الرطوبة خلال موسم الرياح الموسمية إلى ظهور البكتيريا والحكة ومشاكل فطرية أخرى. وبالتالي في اللحظة التي تستيقظ فيها تأكد من تنظيف وجهك بغسول الوجه الخالي من الزيوت للتخلص من الأوساخ وتراكم الزيت من وجهك.

استخدمي مقشرًا خفيفًا مرتين في الأسبوع للتخلص من السموم حيث تؤدي الرطوبة إلى انسداد المسام وحب الشباب وظهور البثور. التطهير يسهل التحكم في مراحل الأس الهيدروجيني للجلد، السماح بما يكفي من الماء والاحتفاظ بالمنتج.

سيروم فيتامين سي

إن استخدام مصل فيتامين سي كل يوم سيضمن أن بشرتك تشع من الداخل وتشعري باللمعان والتألق خلال موسم الرياح الموسمية مما يمنحك ترطيبًا فوريًا كما أنه يوحد بشرتك. حتى أثناء موسم الرياح الموسمية يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تخترق السحابة ويساعد فيتامين سي في استعادة خلايا الجلد التالفة التي يسببها التعرض لأشعة الشمس. يساعد في تعزيز دوران البشرة الصحية ويجعلك تبدو شابًا ومنعشًا وصحيًا.

ترطيب الوجه

استخدمي مرطباً خفيف غير دهني. لا تتخطى هذا حتى لو كانت السماء تمطر بالخارج، فقد تشعرين أنك لستِ في حاجة إليها لكنها أهم خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة. لا يتعين على بشرتك أن تعمل بجد لإنتاج الزيت الزائد إذا كنت تستخدمين المرطب يوميًا، فهو يساعد بشرتك على أن تبدو متوهجة وشابة. يمكن للمرء استخدام مرطب حماية SPF أيضًا للحصول على نتائج أفضل.

الواقي من الشمس

من المهم ملاحظة أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تخترق الغيوم وألواح النوافذ وتكون أكثر تركيزًا، وبالتالي من المهم وضع واق من الشمس مضاد للماء قائم على الهلام حتى خلال موسم الرياح الموسمية.

العناية بالشفاه

لا تتجاهلي شفتيك. بسبب الرطوبة الزائدة، تفشل شفتيك في الاحتفاظ بالرطوبة ويمكن أن تجف. قشر شفتيك لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت ويمنحها أيضًا ملمسًا طبيعيًا يجعلها تبدو رطبة ومتوهجة. يمكن أن يساعد تدليك شفتيك بالزبدة أو الزيت في تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الشفاه الوردي.

مستحضرات التجميل الخفيفة

لا تستخدمي مكياج التغطية الكاملة، انتقلي إلى شيء خفيف مثل كريم BB لأن المكياج الثقيل يمكن أن يصبح دهنيًا جدًا بسبب الرطوبة ويؤدي إلى انسداد المسام والبكتيريا خلال هذا الموسم.

بصرف النظر عن هذا يمكنك أيضًا استخدام حزمة متعددة الوجه في الصباح لمنحك هذا التوهج والانتعاش الفوري. من المهم ملاحظة أن روتين العناية ببشرتك يجب أن يتغير وفقًا للموسم للحصول على بشرة صحية سعيدة.