زهير مراد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يونيو 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 يونيو 2014
زهير مراد
مقالات ذات صلة
هيونداي وبيوت أزياء يصنعون ملابس وحُلي من خردة السيارات
داليدا عياش تطلق مجموعة خريف شتاء ٢٠٢٠- ٢٠٢١
وفاة مصمم الأزياء كينزو تاكادا مؤسس دار Kenzo بعد إصابته بفيروس كورونا

ملف زهير مراد

السيرة الذاتية

ولد مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد في العام 1971 في بيروت، ويعتبر زهير مراد من ضمن المصممين الكبار، واسمه ينافس كبار المصممين العالميين مثل فالنتينو وجورجيو أرماني.

اسم زهير مراد متداول أيضاً بين فنانات العالم العربي، حيث يحظى بشعبية كبيرة سواء في لبنان أو العالم العربي .

بعد وقت قصير من تخرجه في المدرسة الثانوية، انتقل زهير مراد من بيروت إلى باريس حيث حصل على درجة في عالم الأزياء بعد أن درس في بيروت الأزياء والفن أيضا".

في العام 1995 افتتح أول مشغل له في بيروت. وفي العام 1999 أطلق أول مجموعة الهوت كوتور للأزياء الراقية في العاصمة الإيطالية روما ضمن أسبوع الموضة. في حين توجه زهير في العام 2001 إلى باريس لتقديم مجموعته للأزياء الراقية.

في عام 2006 انضم زهير مراد مؤقتا إلى شركة Mango للأزياء لتنفيذ مجموعة بعنوان "mango by zuhair murad".

كما ظهرت تصاميم زهير مراد في المسلسلات الأمريكية، مثل فتاة النميمة "مسلسل" حيث ارتدت فيه الممثلة بليك ليفبي من إبداعات زهير، كما ظهرت إبداعاته في الفيديو كليبات العالمية مثل المغنية جينيفر لوبيز في أغنية On The Floor، وأيضا ارتدت المغنية البريطانية شيريل كول من زهير في أغنية Promise This.

كما ارتدى أيضا" فلورنسا وولش من إبداعات زهير مراد خلال الجوائز البريطانية، كان له ثوب الحرير والفضة مع الذهب والفضة والخرز. وشوهدت نينا دوبريف، وكريستينا أغيليرا، واندا سايكس، والمغني جويل الذين يرتدين فساتين زهير مراد في حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2010 .

وارتدت مايلي سايروس أيضا" واحدة من إبداعات مصمم الأزياء زهير مراد في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وأيضا" كريستينا أغيليرا وجنيفر لوبيز ارتديا إبداعاته في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب لعام 2011. بالإضافة إلى ارتداء كيري واشنطن واحدة من العباءات له في حفل توزيع جوائز إيمي في عام 2011 .

كما ارتدت كريستين ستيوارت فستان زهير مراد في مهرجان تورونتو السينمائي لعام 2012، وفي فيلم على الطريق، وأيضا في العرض الأول في لوس انجلوس من فيلمها ذي توايلايت ساغا في الجزء 2، وارتدت نموذج الأسترالية ميرندا كير بثوب من زهير مراد لمجموعته في خريف 2012 في ينستيلي الذهبي في عام 2013 .