مجموعة زهير مراد خريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 08 مارس 2023
مجموعة زهير مراد خريف وشتاء 2023-2024

قدم المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad المعروف بتطريزه الفخم وفساتينه الفخمة كبسولة مع ملابس متنوعة مستوحاة من الحياة في السيرك.

وجاء موضوع مجموعة خريف وشتاء 2023-2023 التي قدمها المصمم من خلال عروض أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، يروي عالم السيرك الآسر حكاية النساء الجريئات والملهمات والحياة نفسها عبارة عن سيرك ملون بشكل واضح ومليء بالتفاصيل المعقدة، مستوحى من روعة وجاذبية هذين العالمين، يحتفل زهير مراد بالخريف والشتاء بمجموعته الأخيرة، المتألقة بخطوط متناقضة وطاقة حركية، على خشبة المسرح، ينضح الشكل الأنثوي القوي بالأنوثة والجاذبية والجمال وينسج معاً الصور الحسية والفنية المستوحاة من منحوتات "ناناس" للفنانة الفرنسية الأمريكية نيكي دي سان فال.

تفاصيل مجموعة زهير مراد خريف وشتاء 2023-2024

  • هذا الشتاء قدم المصمم الحيوية الجامحة والشجاعة التي لا حدود لها والتي تحتل مركز الصدارة، حيث تجذب التصميمات الجريئة الأضواء وتأسر كل عين. 
  • تتميز المجموعة بعقدة مهرج بارزة مصنوعة من قماش سروال قصير ومزينة بشريط معدني مع منحنياتها المرسومة بشكل لا تشوبه شائبة.
  • كانت الأقمشة المخملية، المتلألئة مثل الأحجار الكريمة ذات اللمعان الشبيه بالماس وتتخللها أنماط كشكشة في تصميمات مخصصة للجزء العلوي من الجسم، في حين أن التنانير ذات الطيات كانت تزين محيط الخصر.
  • من خلال المجموعة تتحول النساء إلى ثعابين في نسيج تويد بتأثير الثعبان بشغف، باستخدام مواد طبيعية بالكامل، بينما يتم إحياء الحمر الوحشية والنمور بأقمشة المخمل الناري والدانتيل.

أبرز القطع في مجموعة زهير مراد خريف وشتاء 2023-2024

  • كانت القطع الشفافة تأسر الأنظار حيث تخلق فساتين جورجيت متجددة الهواء مزينة بالتول المطرز مجموعة من الكشكشة العفوية.
  • ظهرت المنحنيات الأنثوية التي تشع بوفرة وحرية الحركة ملحوظة حقاً ويزدهر سحر فناني الأرجوحة في السرك ويخلد في طباعة متعرجة، تتميز بألوان نابضة بالحياة على خلفية سوداء.

  • كانت العديد من أشكال الفساتين أقل نحافة وكان هناك بريق أقل بكثير في لوحة ألوان صامتة من الأحمر الياقوتي والأرجواني الملكي والأصفر القطيفة، كما قام بتجربة اللف  وإعطاء العبايات حركة مريحة وسهلة لمظهر ناضج أكثر.

  • كان هذا الموسم هو المرة الأولى التي يغامر فيها مراد في ارتداء التويد، حيث تم تقديمه هنا بفساتين صغيرة وتنانير ذات ألوان داكنة مع طبعات جلد النمر أو زخارف الثعبان مع اللون الذهبي على المخمل الأسود والدانتيل أو تم استحضارها في وابل من الترتر الفضي على أكتاف سترة.

  • يضيء الترتر والكريستال والخرز الذهبي القواطع وخطوط التصميمات مع اللون الحمر والأخضر الزمرد ونقشات زهرة السوسن وزهرة الذرة والزعفران  مع الألوان الدافئة التي تسرق العرض وتضيء كل خطوة وتشعل كل وضع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار