زوجة الأمير تشارلز تخطف الأنظار بالحجاب في زيارتها لمصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
زوجة الأمير تشارلز تخطف الأنظار بالحجاب في زيارتها لمصر

خطفت كل من كاميلا باركر Camilla Parker دوقة كورنوال، وانتصار السيسي زوجة الرئيس المصري الأنظار بإطلالات ناعمة أنيقة أبرزت جمال كل منهن، وذلك على هامش زيارة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته لمصر، وهي والتي تعد الزيارة الأولى له منذ 15 عاماً.

وتضمنت الزيارة الكثير من الفعاليات منها زيارة الجامع الأزهر، وفي هذه الزيارة ارتدت دوقة كورنوال سترة أنيقة وبنطلون وحجاب أبيض، وسارت حافية القدمين.

كما زار الأمير تشارلز وزوجته الأهرامات وكان في استقبالهما وزير السياحة المصري خالد عناني، وحرصا على التقاط الصور التذكارية.

وكتبت السيدة انتصار عامر عبر حسابها الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك: "سعدت باستقبال صاحبة السمو الملكي الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، اليوم، بصحبة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، أمير ويلز، في بلدهم الثاني مصر".

وأضافت: "وقد كان لقائي مع صاحبة السمو الملكي فرصة للحديث حول تمكين المرأة وخطوات الدولة لتعزيز دورها سواء داخل الحكومة أو البرلمان وتأهيل جيل جديد من الشابات المصرية، فضلا عن جهود الدولة في توفير حياة كريمة لكل المصريين عبر سلسلة من المبادرات والبرامج الرئاسية".

وتابعت: "كانت كلمات الدوقة معبرة بحق عن حب لمصر وسعادة بالعودة إليها لأول مرة منذ سنوات طويلة تمنياتي لضيفة مصر العزيزة بقضاء وقت ممتع في مصر، مجددة الترحيب بسموها وبصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز".

إطلالة انتصار السيسي

وخطفت زوجة الرئيس المصري الأنظار بإطلالة أنيقة اعتمدت فيها على لمسات كلاسيكية باللون الأحمر نالت الكثير من التعليقات التي عبرت عن إعجاب أصحابها بأناقة السيدة الأولى لمصر، ومن بين هذه التعليقات: "لحشمة والجمال والاناقة والتواضع ماشاء الله تبارك الله حرم السيد الرئيس"، "بسم الله ماشاء الله قمة الرقى والأناقة حفظكم الله وسدد خطاكم وجه مشرفة".

 كما جاء في التعليقات: "حضرتك مثال وواجهة مشرفة لسيدات مصر والوطن العربي .. كل التحية والتقدير و الاحترام لشخصكم الكريم"، "صاحبة السمو والفخامة... أعزك الله وأنعم عليكى بكل الستر والرضا...إنك بحق شرف لكل سيده مصريه... السيدة المحترمه آباء مصر وجدات وعمات يعانون اشد المعاناه من ظلم قانون الأحوال الشخصية الظالم للأب وأهله... وجودك أكبر دعم للحفاظ على كيان الأسره واستقرارها...رجاء لاتتخلى عنهم لاستقرار مصر".

زوجة الأمير تشارلز بالحجاب

وخلال زيارتهما لمصر، أخذ الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال،  جولة في الجامع الأزهر ظهر اليوم، واستقبلهما الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبعد انتهاء مراسم الزيارة، شارك الأمير تشارلز في حفل حوار الأديان بالجامع الأزهر، بحضور الدكتور أحمد الطيب ومجموعة من أبرز القيادات الدينية وذلك بهدف تعزيز قيمة التعايش المشترك ونشر السلام في المجتمعات المختلفة.

وكان الهدف من حوار الدكتور أحمد الطيب والأمير تشارلز هو خلق حالة من التناغم الديني، ومناقشة دور الدين في الحفاظ على البيئة، في إطار تعزيز الروابط الدينية بين بريطانيا والقاهرة.

زيارة الأمير تشارلز لم تقف فقط عند لقاء الرموز السياسية والدينية وإنما التقى أيضاً بالحرفيين والمحافظين على التراث، وذلك بهدف الاحتفاء بالحرف التقليدية ودعم بريطانيا لحفظ التراث الثقافي مع مهارات الحرفيين، فضلاً عن دعمه لمبادرة الأسواق المستدامة التي يرعاها، وذلك عبر اجتماع مع رواد أعمال شباب من القطاع الخاص، لبحث فرص تنمية الأعمال بشكل مبتكر وصديق للبيئة في القاهرة.

وقبل مصر زارت كاميلا الأردن والتقت بالملكة رانيا، حيث خطف الثنائي الأنظار بإطلالاتهن  حيث اختارت الملكة رانيا بإطلالتها الأولى لحظة وصول الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا معطف فستان باللون العاجي بقصة الـ A Line بتصميم بسيط يصل إلى الركبة منسق مع حزام خصر باللون الذهبي بطابع كلاسيكي أنيق ونسقت أسفله توب بدرجات متقاربة بشكل هادئ. 

وقد حمل المعطف الفستان توقيع دار أزياء كريستيان ديور Christian Dior وظهر هذا التصميم خلال مجموعة خريف وشتاء 2013 ولكن باللون الأسود. وقد جاء الفستان مناسب لذوق الملكة رانيا بشكل كبير يعكس مظهر راقي لها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار