المعاطف الكلاسيكية: كيفية ارتدائها بطرق مختلفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
المعاطف الكلاسيكية: كيفية ارتدائها بطرق مختلفة
مقالات ذات صلة
أنسي المعاطف التقليدية وجربي معطف trench بطرق مختلفة من عروض الأزياء
ما هو الجلد السويدي وكيف ترتديه بطرق مختلفة لربيع 2020؟
معاطف الفرو: دليلك الشامل لطرق ارتدائها

يمكننا التحدث عن صيحات الموضة والأجيال مع ميولهم ولكن تبقى حقيقة واحدة: كلاسيكيات خزانة الملابس، بطبيعتها "الخالدة" تتفوق على أي رؤية مؤقتة ولا تنتهي بسرعة واللغة الرقمية، يمكن إعادة اكتشافها ولكن هناك من لم يتخلوا عنها أبداً، يبنون أسلوبهم الخاص على تلك الركائز الأساسية للموضة.

لها قصة طويلة ترجع جذورها إلى خزانة ملابس عام 700: فقد كان سلفها المعاطف (المعطف المهيكل والطويل، مع التطريز الذي نجده في الصور الفرنسية في ذلك الوقت)، تم تكييفه لاحقاً مع الزي الإنجليزي: معطف الفرو، الذي نعرفه هنا على أنه معطف من الفستان، يتم تنظيفه من الزوائد عن الحاجة واستخدامه من قبل الأرستقراطيين البريطانيين، القرن العشرون هو قرن التجارب: صدر واحد أو مزدوج الصدر، بأكمام ريجلان أو أكمام مستديرة، مرتدية قماش صوفي أو مخمل ومع ذلك.

علينا أن نشكر آنا ماريا بيريتا عندما قدمت، في عام 1981، نموذجاً يمكن أن يناسب جميع النساء بغض النظر عن العمر بفضل القطع الذي لا تشوبه شائبة: نحن نتحدث عن معطف الإبل Max Mara الأيقوني الطويل حتى ربلة الساق، على الفور، أصبحت قطعة عبادة.

أفضل الأزياء مع المعطف الكلاسيك

سحرها معروف جيداً ولكن في الآونة الأخيرة فقط أعادت الأجيال الشابة تقييمها وتخلت عن الألحفة الضخمة والملابس الخارجية السوداء بالكامل، صيحة شوهدت على منصات عروض الأزياء، أعادت ماكس مارا إطلاقها بشكل أساسي، لكنها تشهد ثروة جديدة بفضل تنوعها: لون الجمل يناسب الجميع، على عكس اللون الأسود، هذا هو السبب في أنها أفضل حليف لخزانة الملابس الشتوية.

  • دعونا نبدأ مع العائلة المالكة: في إنجلترا كل من الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون لا يمكن أن تقاوم،  أكمل كلاهما المظهر بملحق اسكتلندي: صاحبة الجلالة مع وشاح من بربري والدوقة ذات وشاح مربعات بأهداب طويلة. 
  • التفسير الأكثر أناقة هو، بدلاً من ذلك، اختاري معطف جملي مع ياقة وأساور مخملية سوداء ومغلق بزرين من الجواهر.
  • بدلاً من ذلك، أظهرت ميغان ماركل أن هذا الثوب الخارجي ليس امتيازاً حقيقياً، بل إنه مناسب أيضاً لسيدة الأعمال: يكون اهتمامها دقيقاً عندما يتعلق الأمر بتركيبات الألوان وبالتالي، تم تحسين اللون الجملي باللون الأسود والبني الكراميل ومن الخضراء.

من بين المشاهير، تبرز جينيفر لوبيز بالتأكيد: أحدث زي مع معطف من الجمل موقعة من مجموعة مايكل كورس، إنه نموذج كابان مقترن بتنورة متدرجة اللون وزوج من الأحذية الطويلة المدببة السوداء، وتجدر الإشارة أيضاً إلى النسخة غير الرسمية مع معطف تيدي وليجينز جلدي أو النسخة الأكثر جرأة مع فستان قماش الترتان غير المتماثل.

أخيراً، يبدو المظهر الأنيق غير الرسمي بأسلوب الشارع، هنا يتم تلطيف كلاسيكية المعاطف من خلال الأحذية ذات القبعات الصوفية المنسوجة يدوياً والقبعات والأحذية الرياضية، كل شيء هنا يتم لعبه بدقة على ظلال دافئة ومتعددة الطبقات، أفكار الموضة التي تجد بالتأكيد تصفيق الأجيال الشابة.