شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله
مقالات ذات صلة
أشرف زكى يعتذر للفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة محمد رمضان
سميرة عبد العزيز: محمد رمضان شتمني وقالي يا شحاتة لهذا السبب
رأي منذر رياحنة في موهبة محمد رمضان بعد مسلسل موسى

أثار مشهد زفاف الفنان محمد رمضان والفنانة سمية الخشاب، اهتمام المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تناولوا الحفل من منظور كوميدي، خاصة بعد ظهور المطرب أحمد سعد في الصورة.

شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى

يجتمع الفنان محمد رمضان الليلة، في إفطار أسري مع عائلته، في منزلهم بمصر، ويبدو أن تأثير الحلقة الـ21 قد وصل إلى المنزل.

حيث نشرت إيمان رمضان شقيقة محمد رمضان، صورة مع شقيقيها وزوجها، وكتبت معلقة: "لمة رمضان ماتحلاش غير مع عيلة رمضان كل سنة واحنا وانتم طيبين وبخير دايما رمضان كريم، لاااااازم تشيلني زي حلاوتهم".

شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله

وأوضحت إيمان رمان إصرارها على حمل شقيقها إياها مثلما حمل حلاوتهم -سمية الخشاب- خلال الحلقة.

سخرية من مشهد حمل سمية الخشاب في موسى

وسخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من انتشار صور الفنان المصري، أحمد سعد، وهو يغني في مسلسل موسى، في فرح الفنان محمد رمضان، والفنانة سمية الخشاب، بعد أزمته مع الأخيرة التي اتهمته بجرحها في الطحال!

وانتشرت مجموعة من الصور، ضمن أحداث الحلقة 21 من مسلسل موسى، وظهر فيها الفنان أحمد سعد يغني في فرح موسى على حلاوتهم ضمن أحداث المسلسل، ما أعاد التذكير بأزمة أحمد سعد وسمية الخشاب قبل عدة أعوام، والنزاع القضائي بينهما، واتهامها له بجرحها في الطحال.

شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله

هذه الواقعة الشهيرة، ما زالت عالقة في أذهان الجماهير، وكان آخر من تطرق لها، الفنان رامز جلال الذي استضاف الفنان أحمد سعد في الحلقة الأولى من برنامجه رامز عقله طار، وخصص له مقدمة ساخرة عن الأزمات التي واجهها خلال زواجه من الفنانة سمية الخشاب.

وأطلق رامز جلال لقب محطم طحال العذارى في إشارة إلى أزمته الشهيرة مع زوجته السابقة سمية الخشاب واتهامها له بالاعتداء عليها وإصابة الطحال.

وعلى الرغم من تغافل أحمد سعد لهذه الواقعة، وتعليقه على صور الزفاف بعد انتشارها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا: "فرح موسى فرحنا كلنا، مبروك يا حبيب قلبي"، لم ينس الجمهور الواقعة.

وعلى الصوة التي نشرها الفنان أحمد سعد، علق عدد من المتابعين، متسائلين بشكل ساخر: "ماذا عن الطحال"، و"الطحال راح فين"، و"طيب والطحال".

شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله

أزمة مسلسل موسى مع إسماعيل ياسين

ومؤخرًا تعرض مسلسل موسى لانتقادات موسعة بسبب مشهد بالمسلسل، يعرض قصة ارتحال موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.

مما جعل حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، تعبرعن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع أسرة إسماعيل ياسين أيضًا لاتخاذ الخطوات القانونية ضد محمد رمضان.

مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

شقيقة محمد رمضان تطالبه بحملها مثل سمية الخشاب في موسى.. هذا رد فعله

وتخطت ميزانية مسلسل موسى،  الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.