طرق طبيعية للتخلص من الشيب بدون صبغات

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مارس 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير 2017
طرق طبيعية للتخلص من الشيب بدون صبغات
مقالات ذات صلة
تخلصي من الشيب نهائياً بدون صبغ الشعر مع هذا السيروم الرائع
طرق طبيعية للتخلص من مشكلة التوتر
طرق طبيعية للتخلص من الصداع

قد يربط البعض ظهور الشيب بالتقدم بالسن والشيخوخة، ولكن هذا الأمر غير صحيح فالشعر الأبيض يظهر بسبب نقص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر والتي تعطيه لونه الطبيعي، ويعود النقص في هذه الصبغة لعوامل كثيرة منها الوراثية، أو الحالة النفسية، كما ويتسبب ظهور هذه الخصل من الشعر الأبيض بالحرج للسيدة. لذلك تلجأ معظم السيدات إلى استخدام الصبغة التي ربما تحل المشكلة مؤقتاً لكنها تضر وتضعف الشعر وتؤدي لجفافه وتقصفه على المدى الطويل.

لذلك من الأفضل اللجوء إلى الحلول الطبيعية لصبغ الشعر التي من شأنها أن تحيي شعرك وتعيد إليه اللون واللمعان والحيوية. وإليك بعض من هذه الوصفات.

الوصفة الأولى:

يؤخذ نصف كوب من أوراق الريحان المجفف، ويمزج مع كوبين من الماء الساخن، وملعقة إكليل الجبل وتغلى هذه الأعشاب في الماء لمدة 10 دقائق ثم توضع في علبة بخاخ فارغة، وتستخدم بعد غسل الشعر وتنشيفه بالمنشفة بشكل جيد. قومي ببخ الخليط على أماكن الشيب في الشعر ثم اتركيه ليجف لوحده، وهكذا ومع الاستعمال المتواصل لهذه الخلطة سيعود الشعر للونه الأصلي .

الوصفة الثانية:

تغلى ملعقتين من أوراق الشاي بكوب من الماء، ثم نتركه ليبرد في حرارة الغرفة، يطبق الشاي على الشعر ويترك لفترة على الشعر ثم يغسل بعدها الشعر بالماء البارد فقط بدون الشامبو، وهذه الطريقة ستعيد لشعرك لونه الطبيعي بعد تكرارها لعدة مرات.

الوصفة الثالثة:

أوراق الميرامية التي هي من أكثر الطرق فعاليةً في علاج الشيب، حيث تؤخذ حفنه من أوراق الميرامية وتغلى قليلاً بالماء وتترك حتى تبرد، ثم ترش على جميع أنحاء الشعر ويغسل بعد مرور ساعتين بالشامبو. وهذا العلاج سيظهر نتائج ملموسة في غضون أسابيع قليلة.

ماسكات طبيعية لتستعيدي جمال شعرك المتضرر من الصبغة

بمزيج الليمون الحامض اصبغي شعرك بألوان مختلفة!