طريقة علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
طريقة علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب
مقالات ذات صلة
أسباب شعورك بالتعب أثناء العمل
في يوم المرأة العالمي تعرفي على أبرز رائدات الأعمال في الشرق الأوسط
يوم المرأة العالمي 2021

جسدنا مخلوق غامض. إنه يعمل بأغرب الطرق ، ويقوم بأكثر الأشياء روعة. يمكن أن يكون أيضًا محرجًا وغريبًا ، خاصة بالنسبة للنساء. من أغرب الأشياء التي يمكن أن يفعلها جسد المرأة هو خروج الهواء من المهبل، وهو ذلك الصوت الذي يصدره المهبل أحيانًا ، والذي يبدو قليلاً مثل انتفاخ البطن ويجعلك تصبح أكثر حرجًا، يحدث هذا غالبًا أثناء الجماع ، أو أحيانًا أثناء ممارسة اليوجا أو ممارسة الروتين الرياضي اليومي.

شاهدي أيضاً: 9 أشياء نستخدمها يومياً احذر تخزينها داخل الحمام

أسباب خروج الهواء من المهبل

  • ليست هناك حاجة لإخبارك أن خروج الهواء أو انتفاخ البطن ، ليس نشاطًا إراديًا. إنها وظيفة جسدية تحدث بسبب طرد الهواء المحبوس في الطيات داخل قناة المهبل. هذا أمر شائع أثناء ممارسة العلاقة الزوجية لأن القضيب يدفع الهواء إلى المهبل أثناء الدفع المنتظم، هذا شائع جدًا والذي يتسبب في إمالة الحوض لأعلى. يمكن أن يؤدي تغيير المواقف فجأة أيضًا إلى ذلك.

  • ومع ذلك ، فإن التسريب لا يحدث فقط أثناء الجماع. يمكن أن يحدث أيضًا أثناء الأنشطة البدنية ، خاصةً إذا كنت تقوم بوضع معكوس. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تجربة هذه الميزة الغريبة أثناء إدخال سدادة قطنية، على عكس حجرة طبيب أمراض النساء حيث يمكن أن يؤدي إدخال المنظار إلى نفس الصوت المحرج.

  • النساء اللواتي أنجبن يتمتعن بفرص أعلى لخروج الهواء من المهبل وذلك لأن الحمل والولادة يمكن أن يضعف عضلات قاع الحوض. بصرف النظر عن ذلك ، تميل النساء في كثير من الأحيان إلى الضغط على عضلات البطن أثناء عمليات استئصال البطن أو الوزن ، لكنهن يفشلن في تنشيط قاع الحوض. ونتيجة لذلك ، فإنه يتدلى ويزيد من فرص دخول الهواء.

  • تمارين الإطالة وهي بعض التمارين التي تتضمن شد منطقة الحوض ، مثل اليوجا غالبًا ما تشجع ، المهبل على الفتح أو الاسترخاء ، مما يسمح بدخول المزيد من الهواء، أثناء تغيير الوضع أو الوضع ، يمكن إطلاق الهواء المحبوس في هذه الجيوب فجأة.

شاهدي أيضاً: طرق الوقاية من ارتفاع الكولسترول بفاعلية

علاج حالات خروج الهواء من المهبل بالأعشاب

هناك الكثير من السيدات من يشعرن بالإحراج من هذا النوع من الحالات والتي يحدث سواء مع الزوج أو أثناء ممارسة الرياضة وسط الأشخاص، ولكن بالرغم من هذا هناك من يلجأ إلى استشارة الطبيب والحصول على المساعدات الطبية ولكن هناك من يبحث عن وصفات طبيعية للتخلص من هذه الحالة.

خلطة زيت السمسم والدقيق ​

المقادير 

  • كوب من الدقيق 

  • كمية معقولة من زيت السمسم 

الطريقة التحضير

  • يتم خلط الدقيق مع زيت السمسم بطريقة جيدة وذلك بهدف الحصول على مزيج متجانس وسلس بدون وجود اي تكتلات بداخلها. 

  • حيث يتم وضع المزيج  على في المنطقة من اسفل السرة الى اعلى المهبل. 

  • ثم يتم وضع كيس بلاستيكي نظيف على المهبل.

  • يتم وضع قطعة من القماش على الكيس وتترك لمدة لا تقل عن 3 ساعات. 

  • بعد مرور هذه المدة تنزع قطعة البلاستيك والقماش وتغسل المنطقة الحميمة بالماء الفاتر.

  • يمكن استخدام بديل وهو خلاصات الزنجبيل واليانسون والقرفة، ويعطي نفس النتائج.

الزنجبيل​

يعمل الزنجبيل على شعور العضلات بالراحة ويساعد في القضاء على الهواء الذي يخرج من المهبل فمع تناول شاي الزنجبيل من خلال وضع كمية من بودرته بداخل كوب من الماء المغلي ثم الانتظار حتي يمتزج بالماء وتصفية وشرب كوب منه يومياً. 

اليانسون​

يعمل اليانسون على مساعدة في شعور باسترخاء العضلات، حيث يتم غلي اليانسون في كوب من الماء ثم يتم تضفيته وتناول بشكل يومي.

القرفة ​

تعمل القرفة على منع تكوين الهواء بداخل الرحم، فهي تساعد في التخلص من الهواء بشكل فعال وسريع، حيث يتم إضافة ملعقتين من مسحوق القرفة المغلي ويتم شرب الماء يوميًا.