طريقة وضع الكونتور للمبتدئين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
طريقة وضع الكونتور للمبتدئين
مقالات ذات صلة
صيحات مكياج خريف 2021 من عروض الأزياء: يمكنك تجربتها بنفسك
مكياج بناتي ناعم أفضل إطلالة عملية لكِ
أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 من عروض الأزياء

تقوم السيدات بتحديد المكياج على الوجه بحيث يتم نحت عظام الوجنتين وظهور الوجه بشكل مضيء، ويعتمد وضع الكونتور على معرفة السيدة لكيفية تحديد وجهها وبالتالي تتطلب مهارة ومعرفة ليبدو وجهها مثالياً، وقد تعاني معظم المبتدئات من عدم قدرتها على تطبيق الكونتور إلا مع الممارسة، فدعينا نتعرف وإياكِ على طريقة وضع الكونتور للمبتدئين خلال هذا التقرير.

الكونتور

يعتبر الكونتور من أدوات المكياج التي تساعد في تقليل حجم وإبراز معالم الوجه مثل الذقن والأنف وعظام الوجنتين، وتعتمد طريقة تطبيقه بشكل صحيح على مدى خبرتكِ فإن كنتِ من النساء المبتدئات فنحن سنقوم بإدراج طريقة وضعه بخطواتٍ سهلة، تابعينا حتى تتعرفي على طريقة تطبيقه.

أنواع الكونتور

هناك العديد من أنواع الكونتور المتوفرة بالأسواق وتختلف في ثمنها، ولكن ليس من الضروري اختيار الكونتور ذو الثمن الباهظ حتى يلائم وجهك لذلك عليكِ اختيار نوع الكونتور واللون الذي يناسبكِ بالإضافة لمعرفة مميزاته التي تحافظ على بشرتكِ من الكثير من المشاكل وتظهر ملامح وجهك، ومن أنواع الكونتور نذكر ما يأتي:

  • الكونتور البودرة

يعتبر الكونتور البودرة من مستحضرات التجميل التي تناسب كثيراً صاحبات البشرة الدهنية، كما أنه يفضل استخدامه في فصل الصيف حيث يساعد في امتصاص الزيوت والعرق التي تفرزها البشرة، ويتوفر الكونتور البودرة بعدة أحجام ويتوفر منه عبوة تحتوي على عدة درجات للألوان، كما تتوفر العبوة بلون واحد فقط، لذلك ننصحكِ سيدتي باختيار الدرجات التي تناسب بشرتكِ.

  • الكونتور السائل

يعتبر من الأنواع التي تناسب صاحبات البشرة الجافة ويفضل استخدامه في فصل الشتاء لاحتوائه على خصائص تساهم في ترطيب البشرة نظراً لوجود نسبة عالية من الزيوت فيه، ويتوفر الكونتور السائل في عبوة تحتوي على لونٍ واحد فقط كما يتوفر بعدة درجات ويفضل شراء الدرجة التي تناسب لون بشرتكِ وهو عبارة عن كريم قوامه خفيف يطبق على الوجه ثم يوزع على كافة أنحاء الوجه بواسطة فرشاة مكياج أو إسفنجة.

  • الكونتور الكريمي

يناسب الكونتور الكريمي جميع أنواع البشرة، ويمتاز بقدرته على تغطية البشرة بشكل أكبر مقارنةً بالأنواع الأخرى، ويتوفر على شكل أقلام أو عبوات وقوامه أشبه بالكونسيلر أو أحمر الشفاه، وتتوفر العبوة في الغالب بلونٍ واحد كما يتوفر بعدة ألوان تشبه عبوة الظلال، ويعتبر من الأنواع الأكثر انتشاراً واستهلاكاً.

طريقة وضع الكونتور للمبتدئين

إليكِ طريقة وضع الكونتور بخطواتٍ سهلة:

  • ارفعي شعر رأسكِ لأعلى واربطيه جيداً حتى تتمكني من رؤية جبينكِ بشكل واضح.
  • نظفي بشرتكِ جيداً حتى تصبح طبيعية وخالية من الشوائب أو العيوب التي تسبب مظهراً غير لائق بعد وضع الكونتور مثل إزالة المكياج.
  • اغسلي وجهكِ بالماء والصابون جيداً، ثم جففي بشرتكِ تماماً بواسطة منشفة، ويفضل بأن تقومي بعملية تقشير البشرة لتتخلصي من بقايا الجلد الميتة وتزداد رطوبة بشرتك ويزداد رونقها بعد وضع الكونتور.
  • ضعي مرطب للبشرة واتركيه بضع دقائق حتى يمتصه الجلد قبل وضع المكياج.
  • طبقي القليل من كريم الأساس ووزعيه على بشرتكِ بواسطة الفرشاة أو أطراف أصابعكِ ويمكنكِ وضع خافي العيوب لإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء.
  • وزعي كمية مناسبة من كريم الأساس بدرجته الفاتحة بواسطة أصبعكِ على الأماكن التي يتم تسليط الشمس عليها مثل امتداد طول الأنف ووسط الجبين وعلى تفاحة الخدود وخطوط الجبين ومنتصف الذقن وأعلى الشفاه في المنطقة الموجودة أسفل الأنف.
  • طبقي الكونتور المناسب لبشرتكِ على وجهكِ على شكل 3 بدءاً من الجبهة وصولاً إلى عظام الوجنة والذقن.
  • امزجي كريم الأساس بواسطة فرشاة وتجنبي إبعاد اللون عن المناطق التي تم وضعه فيها.
  • تأكدي من مزج الحواف وعدم وجود درجات غامقة أو فاتحة في النهايات.

تعرفنا على طريقة وضع الكونتور للمبتدئين بخطواتٍ سهلة وذكرنا أنواع الكونتور التي تناسب بشرتكِ نأمل أن تكوني استفدتي من هذا التقرير.