عهد العمودي.. الفن هوايتي المفضلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عهد العمودي.. الفن هوايتي المفضلة
عهد العمودى من مواليد جدة 1991 وهى أصغر أخوتها، نشأت لأم معلمة للفن وفنانة ولذلك كان حب الفن عاملاً وراثياً وتربوياً فيها منذ الطفولة، حيث أحيطت عهد بالمواد الفنية وترسخ في نفسها التعامل بها والتعبير من خلالها. كما أنها انتقلت لتعيش في المملكة المتحدة لفترة زمنية مما كان له أثر في توسيع مداركها ورؤيتها للفن وتقديرها له وللعالم.
 
تخرجت عهد بتخصص في علم النفس وهو التخصص الذي أحبته وأصرت عليه ،تعمل في الوقت الحالي مع ذوى الإحتياجات الخاصة لحبها للأطفال. ولكن يبقى الفن هوايتها المفضلة والتي تبرع فيها. 
 
ترى عهد أنه من المميز كيف أن الناس يستطيعون التعبير عن أنفسهم عبر العديد من الوسائل وكيف يؤثر ذلك على حياة الآخرين وتفكيرهم. كما تؤمن عهد أن السعادة نابعة من الداخل وأن الأنسان يجب عليه أن يكون قادراً على اسعاد نفسه.
 
وعند عودة عهد  إلى المملكة العربية السعودية كان ذلك المبدأ دافعاً لها على ممارسة الفن والتعبير عن نفسها من خلاله.
 
أحد ابرز أعمالها والتي عرضت في معرض "نريد ن نتكلم" في جدة 2012، هي عبارة عن خمسون مكعب زجاجي مملوء بالطين. وموضوعا بطريقة حلزونية معينة. وقالتعنه أن الإنسان  - كما ذكر القرآن الكريم في عدة مواضع – مصنوعا من الطين في أول الأمر ، ولذا ففي يوم 
 
الأيام
 
كانت الأرض والإنسان شئ واحد!
 
وعن هواياتها فعهد تحب البحر ومغامراته، رغم أنها ليست سباحة ماهرة. كما تحب القراءة بشغف وتشتهى شراء الكتب الجديدة وإن لم تكن قد انتهت من القديمة بعد. كما أنها انسانة نشيطة وملتزمة بمواعيدها ومهتمة بصحتها فلا تحب شرب المنبهات من الشاى والقهوة وتكره الدخان والمدخنين. تتمنى عهد استكمال الدراسة في مجال الفن لتستمر في التعبير عن نفسها من خلاله.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار