وفاة الفنان عهدي صادق بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
وفاة الفنان عهدي صادق بعد صراع مع المرض

توفي منذ قليل الفنان المصري عهدي صادق عن عمر ناهز 71 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية خلال الأيام الماضية ونقله إلى المستشفى.

وفاة عهدي صادق بعد صراع مع المرض

وكان أعلن الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية الخبر عبر حسابه على فيسبوك.

وكتب منير مكرم: "الدوام لله أخي وحبيبي عهدي صادق".

كما نعته سامية جاهين، ابنة الفنان صلاح جاهين، وكتبت عبر حسابها بموقع فيسبوك: "عموعهدي صادق خلاص ارتاح، كنت بحاول أهيأ نفسي للحظة دي بقالي شوية، وأقول لنفسي إني أبقى أنانية لو اتمنيت له أي حاجة غير إنه يرتاح من آلام المرض".

وتابعت: "لكن مفيش كلام في الدنيا ممكن يوصف الوجع اللي في قلبي، هتوحشني أوي يا حبيبي ياللي من يوم ما بابا مشي وأنت واخدني في حضنك ومغرقني حب وعطاء ودلع غير مشروط".

وكان عهدي صادق نقل الأسبوع الماضي إلى العناية المركزة بمركز القاهرة لأمراض الكلى، بعد تدهور حالته الصحية.

آخر أعمال عهدي صادق

يذكر أن آخر أعمال الفنان عهدي صادق هو مشاركته في مسلسل "نقل عام" مع محمود حميدة، سميحة أيوب، سوسن بدر، دينا، محمد محمود عبد العزيز، بالإضافة لنخبة من النجوم الشباب من بينهم نور النبوي، صولا عمر، هاجر الشرنوبي، هايدي رفعت، أميرة أديب وغيرهم.

الفنان عهدي صادق

عهدي صادق ممثل مصري، من مواليد 16 نوفمبر 1950. اسمه بالكامل عهدي صادق بشاي، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ حياته الفنية في أوائل السبعينات بأدوار صغيرة، تميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملًا فنيًا متميزًا.

لم ينل عهدي صادق بطولة مطلقة في مسيرته الفنية أبداً، لكنه كان دائم أداء الأدوار الصعبة التي تظل في ذاكرة المشاهدين خاصة في الدراما التيلفزيونية وكان أبرزها مسلسلات: (ليالي الحلمية) 1987، (رأفت الهجان ج 1) 1987، (بوابة الحلواني) 1992، (أرابيسك) 1994، (حلم الجنوبي) 1995، (زيزينيا) 1997، (جحا المصري) 2002، (فارس بلا جواد) 2002، و(هيمه) 2008. كما شارك صادق في عدة أفلام سينمائية، مثل: (المتوحشة) 1979، (أنياب) 1981، (الكيف) 1985، (اليوم السادس) 1986، (شحاذون ونبلاء) 1991 وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار