فوائد زيت الأرغان للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
فوائد زيت الأرغان للشعر
مقالات ذات صلة
خلطات البابونج للبشرة والشعر
طريقة إزالة طلاء الأظافر من الشعر
فوائد زيت القطران للشعر

يعتبر زيت الأرغان واحد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد، فـ زيت الأرغان يساعد على إصلاح فروة الرأس، فمع تغير الفصول ما بين الشتاء والصيف، وانخفاض وارتفاع الحرارة، يصاب الشعر بالضرر الذي يحتاج إلى عناية واهتمام من أجل إصلاحه.

ما هو زيت الأرغان

يُشتق هذا الزيت الغني بالمغذيات من أشجار الأرغان ، وهي شجرة شائكة كثيفة موطنها جنوب غرب المغرب، يتكون الزيت من ثمار الشجرة ، وهي جوز ذات قشرة صلبة، ولإنشاء الزيت يتم فتح الجوز أولاً ويتم سحب النواة من الداخل، إنها النواة الضرورية لتكوين الزيت، ثم يتم طحن الحبات مما يؤدي إلى تكوين عجينة زيتية سميكة، بمجرد استخلاص الزيت من العجينة يتحول إلى زيت أرغان.

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان لعلاج قشرة الرأس

يساعد زيت الأرغان على تقليل الالتهاب ويمكن أن يخفف الإجهاد التأكسدي الذي يسبب قشرة الرأس ، وهو اختلال التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم. أفضل طريقة لـ استخدام زيت الأرغان كبلسم يترك على الشعر.

يجعل شعرك أكثر لمعاناً

يشتهر زيت الأركان بإضافة نوع من اللمعان إلى خصلات الشعر، بفضل التركيز العالي للأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيت.

زيت الأرغان للشعر المتساقط

يساعد فيتامين هـ على زيادة مرونة الشعر ، مما يجعله أقل عرضة للتكسر. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الزيت من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية وأضرار الجذور الحرة.

فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن

يحتوي زيت الأركان على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى ، مما يعني أنه يمكن أن يخترق بشرة الشعر بشكل أكثر فعالية. عندما يتم امتصاص العناصر الغذائية في الزيت بشكل أفضل ، يصبح الشعر أكثر نعومة ، مما يجعله أقل عرضة للتشابك.

يوفر فيتامين هـ وأحماض أوميغا الدهنية الموجودة في زيت الأركان الرطوبة والحماية لقصائد الشعر التالفة أو التالفة. السابق يقوي الشعر في حين أن الأخيرة البلسم المتوترة الغايات و الشعر المجعد .

فوائد زيت الأرغان للشعر الأبيض

مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان مفيدة بشكل خاص للشعر المعالج بالألوان لمنع فقدان الصبغة". طريقة سهلة لتقديمه هي عن طريق إضافة قطرتين أو قطرتين ثم تمرير أصابعك برفق خلال شعرك بعد التصفيف أو مجرد إضافته إلى الأطراف. يلاحظ وجود خطأ في الجانب المحافظ لعدم جعل الشعر دهنيًا.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

كيفية استخدام زيت الأرغان كقناع

للحصول على علاج ترطيب عميق في المنزل ، ضعي كمية وفيرة من زيت الأرغان على الشعر الجاف. لإنشاء قناع الشعر هذا ، يمكنك استخدام زيت الأركان حصريًا أو دمجه مع زيت آخر مناسب للشعر مثل زيت جوز الهند. اتركه لمدة 15 إلى 30 دقيقة أو للحصول على علاج أكثر كثافة ، يمكنك أيضًا ترك المنتج في الشعر لفترة أطول من الوقت، لإزالة الزيت الزائد من الشعر ، اغسليه بالشامبو ثم اتبعيه بالبلسم. بعد ذلك ، يجب أن يبدو الشعر شديد اللمعان والرطوبة والانتعاش.

كيفية استخدام زيت الأرغان كزيت للشعر

طريقة رائعة لاستخدام زيت الأرغان كل يوم هي استخدامه كزيت شعر يقي من الحرارة. ضعي قطرة أو قطرتين من زيت الأركان على راحة يديك وافركيهما معًا لتسخين الزيت. احرص على عدم استخدام الكثير. يمتص زيت الأركان في الشعر ، لكن استخدام كمية زائدة يمكن أن يثقل الشعر ويسبب بعض الدهون. بعد ذلك ، قم بتمشيط الزيت خلال الشعر الرطب والمجفف بالمنشفة باستخدام أصابعك ، وانتقل من الأطراف إلى الجذور حتى يتم توزيعه بالتساوي.

كيفية استخدام زيت الأرغان كبلسم يترك على الشعر

لاستخدام زيت الأرغان كبلسم يترك على الشعر، ضعيه بنفس الطريقة التي تستخدمين بها زيت الشعر. ستظل ترغب في تمشيط الزيت من خلال شعر رطب ومجفف بالمنشفة، من الأطراف إلى الجذور. لاستهداف فروة الرأس، اقضِ وقتًا إضافيًا في تدليكها في الجذور.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

بلسم الشعر بزيت الأرغان

يمكنك استخدام زيت الأرغان النقي، أو اختيار قناع للشعر مملوء بزيت الأرغان، ويساعد على وضعه على شعر مبلل ونظيف وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل. للحصول على أفضل النتائج، ضعي غطاء الدش أثناء جلوسه لحبس الرطوبة في الداخل. شطف جيدا.

زيت الأرغان لمنع الضرر الناتج عن الحرارة

يحمي فيتامين E والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان الشعر وفروة الرأس من أضرار الحرارة التي تسببها أدوات التصفيف. لحماية شعرك أثناء تجفيفه أو فرده أو تجعيده، بوضع بضع قطرات من زيت الأرغان العادي على الشعر الرطب أو الجاف قبل وبعد التصفيف.

زيت الأرغان لتعزيز اللمعان

على عكس الزيوت الأخرى، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، يتم امتصاص زيت الأرغان بسهولة في خصلة الشعر، لاستخدام ضعي بضع قطرات على الشعر المبلل قبل تصفيفه، على الشعر الجاف، ضعي كمية صغيرة، مع التركيز على الأطراف .

زيت الأرغان لتقليل التجعد

استخدام بضع قطرات من زيت الأرغان على خصلات مبللة قبل التصفيف لترطيب الشعر وتحضيره، يساعد استخدام القليل من الزيت على أطراف شعرك في تقليل مظهر الأطراف المتقصفة.

الحماية من أشعة الشمس

يعمل زيت الأرجان كواقي شمسي عالي الجودة لشعرك ، حيث يعمل على تحييد الجذور الحرة تعززها البيئة الطبيعية والشمس، حيث يتم استخدام زيت الأرغان كواقي من أشعة الشمس عن طريق إضافة قطرة إلى قطرتين وتشغيل أصابعك برفق عبر شعرك بعد التصفيف أو مجرد إضافته إلى الأطراف.

زيت الأرغان لنمو الشعر

بسبب الفينولات الموجودة في زيت الأرغان، والتي تحفز فروة الرأس بشدة، يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر الجديد، حيث بتم تدليك الزيت في فروة رأسك لعدة دقائق يوميًا لتحفيز تدفق الدم وفتح المسام.