في يوم المرأة العالمي : نصائح هامة للحصول على الصحة والرشاقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مارس 2021
في يوم المرأة العالمي : نصائح هامة للحصول على الصحة والرشاقة
مقالات ذات صلة
أضرار الرجيم بدون ممارسة الرياضة
العصير الأخضر فوائده وأضراره
رياضة اليوغا

في يوم المرأة العالمي لا تحتفل النساء حول العالم بـ رائدات الأعمال فقط بل هناك الكثير من هم رائدات داخل منزلهن، فدور الأم والزوجة لا يقل أهمية عن دور المرأة العاملة، ولكن تعاني الكثير من السيدات مع قلة الحركة التقدم بالعمر وخصوصًا بعد بلوغها سن الثلاثين بقلة عمليات حرق السعرات الحرارية داخل الجسم، وايضًا يسهل عليهن اكتساب الوزن، فالمجهود العضلي والبدني واحد من أهم أساسيات حصولك على الصحة والرشاقة لذلك في هذا اليوم العالمي احتفالًا بك سيدتي لابد من اتباع مجموعة من الخطوات والتي تساعدك على استمرار محافظة المرأة على رشاقة جسمك ووقايته من الإصابة بالأمراض.

نصائح هامة للحصول على جسم رشيق

الإكثار من شرب الماء

يساعد الإكثار من شرب الماء بين الوجبات الرئيسية وخصوصا قبل تناول الطعام بنص ساعة على التقليل من الشعور بالجوع كما يحمي جسمك من اكتساب الوزن الزائد.

الاهتمام بوجبة الإفطار

إن الاهتمام بوجبة الإفطار واحد من الأمور التي تخفف عليك شعورك بالجوع طوال اليوم فلابد أن تكون وجبة الإفطار غنية بالفيتامين والمعادن الهامة، والتي تتواجد في الفاكهة والخضروات.

الإبتعاد عن المواد الدسمة

لابد من تجنب تناول المواد الدسم التي تقلل من عمل السعرات الحرارية وتسبب تراكم الدهون مثل الحليب كامل الدسم ومشتقاته استبداليها بأخرى خالية من الدسم.

الأكل قبل الشعور بالجوع الشديد

واحد من الأمور التي تسبب زيادة في الوزن هو الاكل بعد الشعور بالجوع الشديد وهذا الأمر يسبب كثرة في تناول المزيد من الطعام وخصوصا في ساعات الليل.

التقليل من استهلاك السكريات

لابد من التقليل من استهلاك أي مواد تحتوي على السكريات عالية مثل المخبوزات بالدقيق الأبيض وحلويات، استبدل هذه المخبوزات بتناول الخبز بدقيق اسمر، بجانب أنه لا يساعد على زيادة الوزن بل هو يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة، تجنبي وضع السكر في المشروبات والعصائر الخاصة بك، ويفضل استبدال مشروبات المنبه باعشاب صحية مفيدة والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تكثر من وجود الغازات في البطن.

الامتناع عن تناول الطعام السريع

لابد من الإبتعاد عن تناول الطعام من الخارج في حالة الضرورة فقط، والاكتفاء بتناول المزيد من السلطات من الفواكة الطازجة والخضروات بصورة دورية فهي تعمل على تزويد الجسم بالفيتامين التي يحتاج إليها، اما الاكل السريع فهو سبب رئيسي في زيادة الوزن وكثره الدهون به.

التقليل من كمية الطعام

أثناء تناول الطعام لابد من التقليل من كميات الطعام التي تتناوليها استعملي صحن أصغر من الصحن الكبير الخاص بك، ولابد من البطء في تناول الطعام امضغي الاكل جيدا لتسهيل عملية الهضم والشعور السريع بالشبع.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

يفضل أن يتم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو ما لا يقل عن ٥ أيام في الأسبوع حتى واذا كانت مجرد ممارسة المشي لمدة 40 دقيقة فقط في اليوم يحتاج الجسم لمثل هذا النشاط اليومي، أو ممارسة الجري ركوب الدراجة أي من التمارين التي تفضلي القيام بها، فالتمارين الرياضية مفيدة لصحة العقل والجسم.

نصائح هامة أثناء تناول الطعام

  • لابد من عدم تناول أي لحوم تحتوي على طبقة من الدهون، فالدجاج يتم تناوله بدون الجلد حتى لا تضيفي المزيد من المواد الدسمة إلى طعامك.
  • التقليل من استعمال كميات كبيرة من الملح في طعامك، لأن الملح كثير يسبب احتباس السوائل في الجسم ويسبب زيادة في الوزن.
  • الإبتعاد عن مضغ العلكة بشكل مستمر فهي تسبب الشعور بالجوع بجانب أنها تعمل على تنشيف الحلق واجتهاد الفكين، وايضا تسمح بدخول الهواء إلى البطن لتكوين الغازات.
  • استبدال تناول اللحوم الحمراء بالاسماك فهو يحتوي على الفوائد الخاصة باللحم بجانب كميات قليلة من السعرات الحرارية.