كل ما تريدين معرفته عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
كل ما تريدين معرفته عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية

تنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر في دورته الثانية اليوم على أرض جدة، وتستمر إلى يوم 10 ديسمبر، ومن المفترض أن يضم المهرجان أفضل ما تم إنتاجه في السينما سواء في المنطقة العربية أو العالمية.

إلى جانب عرض أهم الأفلام السينمائية الكلاسيكية لأهم المخرجين بالإضافة إلى تقديم برامج خاصة لعرض التجارب السينمائية الجديدة في المنطقة وخارجها، كذلك يقدم المهرجان مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، مع مجموعة من الندوات وورش العمل والهدف منهم هو إنشاء جيل جديد ينعم بمواهب سينمائية صاعدة.

أهمية مهرجان البحر الأحمر

يعد مهرجان البحر الأحمر محط أنظار صناع السينما في جميع أنحاء العالم وهو منصة مهمة لنجوم السينما من الدول العربية، ويضم المهرجان مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالسينما، بالإضافة إلى جلسات الطرح والتقديم والترويج لأفضل إنتاجات السينما.

ويضم مهرجان البحر الأحمر مجموعة من النقاشات والندوات والبرامج الخاصة بصناعة السينما والتي تتمثل في الآتي.

برنامج "سلسلة البحر الأحمر 360 درجة"

ويقدم هذا البرنامج لمدة أربعة أيام ويناقش فيه طرق تمويل السينما وكيفية الابتكار فيها وطرق صناعة الترفيه، ويتم تقديم أكثر من 13 جلسة في هذا البرنامج لمناقشة كل ما يخص صناعة السينما مثل التوزيع والإنتاج المشارك وفرص الاستثمار في المنطقة العربية والخصومات الضريبية ومحتوى رواية القصص وغير ذلك.

جلسات حوارية

وهي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر التي سوف تستمر لثلاثة أيام والهدف منها دعم المواهب الجديدة والتزام المهرجان بإظهارها من خلال عقد جلسات التواصل أمام الحاضرين من صانعي السينما المستقبلين مع المشاركين الجدد في قطاع السينما.

وسوف يتم خلال الجلسة تبادل الآراء والخبرات بينهم واستغلال الجلسات في بناء علاقات مع كبار العاملين في هذه الصناعة وسوف يتم تنظيم جلسات غير رسمية وتقديم سلسة من الاجتماعات القصيرة لمدة 15 دقيقة.

ومن أبرز الحضور في الجلسات الحوارية الملهمة، النجم جاكي شان، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو البريطاني غاي ريتشي، والمخرج الإيطالي المرشح لجائزة الأوسكار لوكا جوادانيينو، والممثل والمنتج الهندي أكشاي كومار، والفنانة المصرية نيللي كريم.

احتضان المواهب

وهو من أهم البرامج التي يقوم عليها مهرجان البحر الأحمر لصناعة السينما وسوف يعقد البرنامج على مدار يومين وسوف يبدأ في السابع من ديسمبر وينتهي في التاسع من نفس الشهر، ويتم عقد ورش العمل والاجتماعات والفعاليات الخاصة خلال البرنامج والذي يعمل على احتضان جيل جديد من صانعي الأفلام السينمائية الطامحين والهدف هو أعدادهم جيداً لدخول هذه الصناعة باحترافية.

وسوف تتم دعوة كل من المواهب الجديدة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دعوة المواهب الدولية كذلك دعوة منتجين ومخرجين لحضور فعاليات المهرجان.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار