أبرز ضيوف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
أبرز ضيوف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة

انتهى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، من الإعلان عن ضيوفه قبل انطلاق فعاليات الافتتاح الليلة، بحفل يشهد حضور العديد من النجوم والنجمات حول العالم، في الحدث الأكثر أهمية في سوق السينما بالمنطقة.

ضيوف مهرجان البحر الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر عن استضافة وتكريم العديد من النجوم، عبر مختلف المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكون بذلك الجمهور على موعد مع أشهر صناع السينما والفن حول العالم، بدءاً من الليلة الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية، وحتى انتهاء الدورة الثالثة من المهرجان في 9 ديسمبر المقبل.

وإليكم قائمة بأبرز ضيوف مهرجان البحر الأحمر، الذي ينطلق ابتداءً من الليلة..

نجوم بوليوود

أنتم على موعد مع مقابلة أجمل نجوم السينما الهندية المحبوبين عربياً، حيث اجتذب المهرجان هذا العام عدداً لا بأس به من أشهر نجوم بوليوود.

كاترينا كيف

أعلن مهرجان البحر الأحمر عن استقبال النجمة الهندية كاترينا كيف ضمن ضيوفه المكرمين، والتي ستشارك في إلقاء كلمة مهمة على هامش المهرجان.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان على إنستغرام: "استمع إلى نجمة بوليوود كاترينا كايف، والمنتجة ومصممة الإنتاج ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار كاثرين مارتن والمخرجة التونسية كوثر بن هنية والتي حققت أفلامها شهرة عالمية وحصلت على تقدير في مهرجانات سينمائية هامة مثل مهرجان كان والبندقية ولوكارنو".

رانفير سينغ

كما أعلنت صفحة المهرجان عن استقبال النجم رانفير سينغ وكتبت: "تعرفوا على أحد أكبر نجوم السينما الهندية؛ رانفير سينغ، والأخوين قُدس؛ الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى الممثلة المصرية ياسمين صبري".

وظهر رانفير سينغ قبل انطلاق حفل الافتتاح بإطلالة هندية بيضاء وكتبت صفحة المهرجان: "نتشرف باستضافة نجم بوليوود المتألّق رانفير سينغ ضمن أول جلساتنا الحوارية الحصرية، اليوم في الرد سي مول، على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

كاران جوهر

المنتج الهندي الشهير صاحب أعلى سلاسل الأفلام الهندية كاران جوهر يلتقي بعدد من النجوم العرب في نطاق النقاش حول صناعة السينما والأفلام حول العالم.

وتم الإعلان عن القصة: "التقِ بأيقونة هوليوود النجمة هالي بيري، والممثل التونسي ولاعب كرة القدم السابق ظافر العابدين، ومنتج بوليوود الشهير كاران جوهر".

نجوم العالم

بين نجوم العالم تأتي النجمة هالي بيري التي ستلتقي بكاران جوهر وظافر العابدين في حلقة نقاشية مثمرة حول صناعة السينما، فضلاً عن المخرج باز لومان صاحب أفلام Romeo + Juliet وMoulin Rouge و The Great Gatsby الذي سيتحدث عن "أسلوبه الفريد في سرد القصص والتصوير السينمائي المدهش، وقدرته على نقل الجماهير إلى عوالم خيالية مليئة بالعواطف والحب والإثارة" بحسب المهرجان.

ويترأس باز لومان لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، كما سينضم إلى رئيس لجنة التحكيم كلّا من: النجم السويدي الأمريكي جويل كينمان، جنبًا إلى المرشحّة لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام؛ فريدا بينتو، بالإضافة للممثلة المصرية أمينة خليل، وأخيرًا الممثلة الإسبانية؛ باز فيجا.

النجم التركي بوراك أوزجيفيت تألق في ردسي مول بجدة في أول أيام مهرجان البحر الأحمر، بحلقة نقاشية فنية أخرى، فضلاً عن المخرج فاتح أكين وغيرهم من النجوم.

تكريم النجوم

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما، محمد التركي عن المكرمين هذا العام في المهرجان قائلاً: "هذا العام نكرم رانفير سينغ، أيقونة السينما الهندية؛ ديان كروجر، التي قدمت لنا سلسلة من الشخصيات التي لا تُنسى بدءاً من هيلين طروادة وحتى بريدجيت فون هامرسمارك للمخرج تارانتينو، وأثرت فينا بأدائها القوي للملاك كاتيا المنتقم في فيلم In the Fade للمخرج فاتح أكين".

تابع مفصلاً حديثه: "وكذلك المحبوب للغاية عبد الله السدحان الذي كان دعامة أساسية للترفيه السعودي من خلال طاش ما طاش لمدة عقدين من الزمن وسيظهر أيضاً في عنوان مسابقة هذا العام نورا. يسعدنا أن نقدر كل من مساهماتهم المتنوعة والعميقة في السينما وأن نكون معنا في نسختنا الثالثة".

الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر 

فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تنطلق الليلة بالمملكة العربية السعودية، من خلال حفل الافتتاح الذي يشهد حضور عدد كبير من النجوم والنجمات من الوطن العربي والعالم، وتبدأ الفعاليات منذ الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية والسادسة بتوقيت القاهرة وتستمر الفعاليات حتى يوم 9 ديسمبر المقبل.

وينطلق العرض الخاص لفيلم حوجن، الفيلم الرسمي لافتتاح المهرجان بعد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر مباشرة، والفيلم من إخراج ياسر الياسري، ومن بطولة براء عالم، نايف الظفيري، نور الخضراء، العنود سعود، محسن منصور، الفيلم مستوحى من رواية إبراهيم عبّاس.

ويواصل مهرجان البحر الأحمر تعزيز الروابط الدولية بين الخبراء والمواهب في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم الفرص للمواهب الشابة، وتقديم الجوائز المالية والعينية، ممّا سيساهم في تطوير مستقبل الإبداع في صناعة الأفلام بشكلٍ أكبر، بحسب تصريحات شيفاني بانديا، المديرة العامة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

لمزيد من الصور والتفاصيل حول الضيوف والمكرمين وأعضاء لجان التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار