قطع مجوهرات فاخرة يجب ضمها لمجموعتك

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 13 مارس 2024
قطع مجوهرات فاخرة يجب ضمها لمجموعتك

قضاء المزيد من الوقت في المنزل يعني زيادة في التنظيم، وربما الكشف عن الحلي التي لم تعد تريدها أو ما ينقصك، فالمجوهرات كنز مهما أضفتي سيكون هناك دوماً ما هو مفقود!

فيما يلي خمس قطع مجوهرات شائعة وهامة لكنها قيّمة عليكِ الاعتناء بها وضمها لمجموعتك إن لم تكن لديكِ:

سوار التنس:

يوم المجوهرات العالمي 2024

يُقاس سوار التنس - الذي سمي بهذا الاسم لأن لاعبة التنس المحترفة كريس إيفرت، أوقفت إحدى المباريات مؤقتاً لالتقاط السوار الذهبي المبطن بالألماس الذي سقط من معصمها.

يتكون سوار التنس من مكونين هما الذهب والماس، عندما يتعلق الأمر بالذهب، فإن العيارات تشير إلى مقدار ما يوجد في قطعة من المجوهرات؛ كلما زاد وزنها، زادت قيمتها. وكلما ارتفع القيراط، كلما كان الذهب أصفر ونقياً. ستجد عادةً العيارات 14 قيراطاً و18 قيراطاً و24 قيراطاً، مختومة على المشبك أو الجزء الداخلي من القطعة.

أما بالنسبة للماس، فبالتأكيد نريد إلقاء نظرة على العناصر الأربعة C: القطع Cut وهو يحدد نسبة وتماثل وتلميع الحجر، واللون Color أو كيف يتم تصنيف الحجر الأبيض على مقياس من D إلى Z، حيث يكون D عديم اللون، الوضوح Clarity بناءً على عدد عيوب الماس وحجمها وموقعها، والقيراط Carats مقدار وزن الحجر، على سبيل المثال، سوار تنس مصنوعاً من الذهب عيار 14 قيراطاً، ويساعد اللون الأصفر على فصل 1 قيراط من الماس الصغير بحيث يتلألأ ويتألق، مما يجعل عيوب الوضوح أو اللون أقل وضوحاً.

قلادة اللؤلؤ وأهمية الألوان

يوم المجوهرات العالمي 2024

يمكن أن تنمو لآلئ المياه العذبة في أشكال وألوان غير عادية، ولا يمكن إنشاؤها إلا عن طريق الطبيعة، ولكن في الخمسينيات من القرن الماضي، ابتكر الصائغ ميكيموتو كوكيتشي لآلئ مستنبتة عن طريق إدخال حبات من عرق اللؤلؤ في الرخويات بحيث تشكل لآلئ مستديرة تماماً. اليوم، لا تزال هذه الأنواع من اللآلئ تحظى بشعبية كبيرة.

عند تقييم قيمة الآلئ، تحتاج إلى إضاءة جيدة لتقييم عمق اللون، أنت تريد أبيض مع إيحاءات وردية خفيفة، وأن تكون قادراً على النظر إلى اللؤلؤة ورؤية الطبقات الموجودة تحتها. أحياناً يصبغ البائعون اللآلئ لجعلها تبدو أغلى ثمناً، لكنها لا تزيد من قيمتها، لذا انتبه إلى ثقب الحفر الذي يتم نفاذ خيط اللؤلؤ من خلاله، غالباً ما يتخلص من الطلاء السطحي لتلوين اللؤلؤ الصناعي، حيث يكسر السطح.

يضيف الشكل أيضاً قيمة. عند الوقوف أمام اللهب المكشوف للشمعة، يجب أن تكون قادراً على رؤية الخرزة بالداخل تشير إلى أنها لؤلؤة متشكلة تماماً.

ساعات أنيقة فاخرة

يوم المجوهرات العالمي 2024

عندما يتعلق الأمر بتقييم الساعة، فكري في الأسئلة الأربعة: من صنعها؟ متى؟ ما هو على الاتصال الهاتفي؟ من أين الأجزاء؟، وسؤال "من" هو الأهم، لأن الساعات تكون أكثر قيمة عندما يتم توقيعها من قبل جهة تصنيع معروفة.

يجب أن يكون الاسم مرئياً بوضوح وأن تكون الأحرف متباعدة بشكل متساوٍ على وجه الساعة. في الساعات المقلدة، قد تكون الأحرف أو الأرقام غير صحيحة، عندما يتعلق الأمر بالفخامة، فمن المتوقع حدوث القليل من البلى: الساعة التي عاشت لمدة 30 عاماً أو أكثر تعاني من شيخوخة طبيعية.

الأحجار الكريمة

يوم المجوهرات العالمي 2024

عند تزويد مجوهراتك بالأحجار الكريمة، فابحثي عن لون عميق ومتساوي في كل مكان. على سبيل المثال، ردة الذرة الزرقاء هي نغمة الياقوت الأكثر رواجاً، وكذلك اللون الأحمر للياقوت.

اليوم، يتم معالجة العديد من الأحجار الكريمة بالحرارة لتغيير اللون، مما يقلل من قيمتها. ولكن في المجوهرات التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، مثل العديد من الخواتم المصممة على طراز الآرت ديكو Art Deco الذي يتميز بقطع الياقوت الأزرق، لم يتم لمس الحجارة، تم إنشاؤه وتوقيعه بواسطة مصمم الخواتم أوسكار هيمان، إنه يستحق الكثير لأنهم ببساطة لم يعودوا ينتجون هذه الأحجار الكريمة.

النقوش

يوم المجوهرات العالمي 2024

النقش، غالباً ما تكون المنحوتات المصنوعة من مواد مثل الصدفة أو الحجر أو الخزف علامة رائعة في المجوهرات، ويعود تاريخها إلى حوالي 3200 قبل الميلاد. إنها أسلوب تحسن مع مرور الوقت. يميل الحجر إلى التقدم في السن جيداً، ولكن لا يتطلب الأمر الكثير لإلحاق الضرر بالبورسلين أو القشرة. هذا النقش مصنوع من صدفة محارة لذا فهو دقيق ولكنه صمد أمام اختبار الزمن. يمكنك أن ترى تنوع الألوان والخلفية وبشرة السيدات وشعرهن مما يجعل الأمر يستحق المزيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار