كواليس تحضير "أسنان السقا" و"كحل أمير كرارة" في مسلسل "نسل الأغراب"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 مارس 2021
كواليس تحضير "أسنان السقا" و"كحل أمير كرارة" في مسلسل "نسل الأغراب"
مقالات ذات صلة
أخطاء ساذجة في مسلسلات رمضان 2021
كيف أصبح أبطال مسلسل طاش ما طاش بعد مرور ٢٨ عاماً
شيماء سبت تدافع عن نسل الأغراب: محمد سامي نجم رمضان الأول

حالة كبيرة من الجدل أثيرت مع نزول الإعلان الدعائي الأول لمسلسل "نسل الأغراب" الذي يقوم ببطولته كل من النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، وذلك بسبب ظهور السقا بأسنان فضية وكذلك ظهور امير كرارة بـ"كحل" في عينيه.

اجواء الصعيد وملامح الشخصيات سر الجدل

وجاء سبب الجدل هو أن ملامح الأبطال وديكورات المسلسل والاكسسوارات بدت غريبة على أجواء صعيد مصر المتعارف عليها.

3 أشهر هو مدة تحضيرات السقا وكرارة

وكشف خالد عبد العزيز مصمم ازياء المسلسل أن تحضيرات أحمد السقا وأمير كرارة استغرقت 3 أشهر، إذ قدم 10 تصورات للملابس والاكسسوارات لكل شخصية ، حتى استقر المخرج محمد سامي على الشكل النهائي لملامح كل شخصية بما فيها استخدام الأسنان الفضية لأحمد السقا.

وأضاف أن أجواء المسلسل ليست صعيدية فقط بل أنها تجمع بين الطابع الصعيدي والغجري لهذا ظهر السقا بأسنان فضية، ووضع أمير الكحل في عينيه.

وأوضح خالد عبد العزيز أن المزج بين الصعيدي والغجري وبيئة وشخصيات الفترة الزمنية التي يدور فيها العمل، وهو ما انعكس في تفاصيل الشخصيات وتحديدا الشخصية التي قدمها أمير كرارة.

وحول استخدام الكحل في شخصية غفران الغريب التي يجسدها كرارة قال مصمم أزياء المسلسل : الشخصية لكبير عائلة غجرية ، وهذه الشخصيات تتسم بتلك الملامح والصفات منها ارتداء الجلباب المطرز الذي يرتديه وهو ما يختلف تماما عن الجلباب الصعيدي التقليدي، بالإضافة إلى الإكسسورات مثل العصا التي يحملها

وأضاف أن الخط الخاص بكرارة احتاج عمل على مدار شهر ونصف، حتى أن أحمد السقا لا يظهر بالشكل الصعيدي التقليدي سواء بالنسبة للأزياء أو للأسنان الفضية، لسبب سيتعرف عليه المشاهدين خلال الأحداث.

"نسل الأغراب" أول تعاون تلفزيوني بين السقا وكرارة

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التلفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.