• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      مي عمر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مي عمر هي ممثلة مصرية وُلدت في  أكتوبر 10 أكتوبر عام 1988، درست الصحافة والإعلام في الجامعة الأمريكية، ثم عملت دراسات في المسرح، لتحترف التمثيل بعد ذلك.

مي عمر وزوجها

مي عمر هي زوجة للمخرج المصري محمد سامي، تزوجا في عام 2010 وأنجبت منه ابنته تايا، وساعد محمد سامي مي عمر على الانتشار من خلال منحها الفرصة للظهور معه عبر الأعمال الفنية التي قام بإخراجها، ودائماً ما تتعرض مي عمر لانتقادات واسعة بسبب زوجها، خاصة وأنها ظهرت معه في أكثر من عمل من إخراجه منها مسلسل الأسطورة، وغيرها.

بداية مي عمر

كانت مي عمر ترغب في التمثيل منذ الطفولة، ولكنها درست الإعلام في الجامعة الأمريكية، إلا أن تخصصها لم يمنعها من محاولات الدخول في المجال الفني، حيث درست المسرح، ثم عملت كمساعد مخرج في بداياتها.

أهل مي عمر كانوا يرفضون في البداية إتجاهها للتمثيل بدافع الخوف، وبدأت التمثيل من خلال أدوار بمسرح الجامعة الأمريكية، إلا أنها قررت إخفاء فكرة حبها للتمثيل عن عائلتها خوفا من أن يشعروا بصدمة، واكتفت  بإعلام عدد قليل من الأصدقاء فقط.

في بداية مشوارها اتجهت مي عمر لمجال الإنتاج، إلا أنه لم تجد نفسها فيه، لتتجه  بعد ذلك نحو الإخراج، حيث قامت  بإخراج فيديو كليب للفنانة رولا سعد، ولكنها لم تشعر بأن هذا ما تريده أيضاً، لتبدأ في مناقشة زوجها وإعلان رغبتها بالخوض في مجال التمثيل.

مسلسلات مي عمر

بعد أن خاضت الفنانة المصرية رحلتها في التدريب ودراسة التمثيل، بدأت مي عمر أولى خطواتها من خلال مسلسل حكاية حياة، وهو المسلسل الذي قام زوجها بإخراجه، ثم قدمت بعده مسلسل كلام على ورق بمشاركة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، ثم مسسل الأسطورة، وهي المسلسلات التي قام بإخراجها أيضاً زوجها محمد سامي ليعرضها الأمر لكثير من الانتقادات.

حاولت مي عمر الاستعداد للتمثيل بالاشتراك في الكثير من الورش التي ساعدها فيها زوجها محمد سامي، ليتيح لها بعد ذلك الفرصة الأولى للظهور من خلال شخصية "ولاء" في مسسل حكاية حياةالذي قام بإخراجه للنجمة غادة عبد الرازق،  ثم العديد من الأدوار بعد ذلك في مسلسلاته.

في عام 2015 قدمت مي عمر مسلسل حالة عشق بالاشتراك مع الفنانة مي عز الدين، سامح السريطي، ثم في عام 2016 قدمت فيه مسلسلين هما مسسل الأسطورة لزوجها المخرج محمد سامي، حيث شاركت البطولة إلى جانب كل من الفنان محمد رمضان وعدد من نجوم الدراما المصرية، كما قدمت في العام نفسه مسلسل الطبال إلى جانب الفنان أمير كرارة.

وفي عام 2017، قدمت أدوار في مسلسلات ريح المدام، وهو أحد المسلسلات المصرية الكوميدية، حيث شاركت فيه البطولة إلى جانب كل من أكرم حسني وأحمد فهمي، ومسلسل عفاريت عدلي علام مع النجم المصري عادل إمام، والفنانة هالة صدقي.

في 2019 قدمت مي عمر مسلسل ولد الغلاب، للنجم أحمد السقا، والذي كان أحد المسلسلات التي شاركت في سباق الدراما الرمضانية.

أما في عام 2020 فظهرت في مسلسل الفتوة مع الفنان  ياسر جلال، لتقدم بعد ذلك أولى أعمال البطولة المطلقة في مسسل لؤلؤ، وهو المسلسل الذي تدور أحداثه حول فتاة تربت في ملجأ ثم تكتشف في نفسها موهبة الغناء فتحقق نجاح واسع وسط حروب تتعرض لها من أعدائها.

وفي عام 2021، سيشهد هذا لعام مسلسل نسل الأغراب والذي تقدم فيه دورها إلى جانب أحمد السقا، ويقوم بإخراج المسلسل زوجها محمد سامي.

أفلام مي عمر

لم تقف مي عمر عند مجرد الأعمال الدرامية فقط، وإنما أيضاً قدمت أدوار في السينما، حيث شاركت في فيلم آخر ديك في مصر، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه  حول علاء الديك، والذي يجسد دوره النجم محمد رمضان، موظف بنك ينتمي لعائلة عريقة، لكنه يكره النساء منذ الصغر ويتجنب أية معاملات مع نساء عائلته، وعندما يتوجه مع رجال عائلته لرحلة نيلية، يموت جميع رجال العائلة فيما عداه، والآن عليه أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن شؤون عائلته التي صارت جميعها من النساء فقط بما أنه قد بات الرجل الوحيد في العائلة.

وفي عام 2017 قدمت دورها في فيلم تصبح على خير، والذي شاركت فيه البطولة إلى جانب كل من الفنان المصري تامر حسني، نور، درة، وبدرية طلبة.

آخر أخبار مي عمر

جميع أخبار مي عمر