كيف أختار حضانة جيدة لطفلي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف أختار حضانة جيدة لطفلي؟
مقالات ذات صلة
تعرفي على أسرار سرة طفلك
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية
تأثير القرفة على الحامل في الشهر التاسع

style="text-align: right;">     تتساءل أمهات كثيرات عن معايير اختيار الحضانة الجيدة لأطفالهن، في ظل تعدّد الخيارات.
 
فيما يلي بعض معايير اختيار الحضانة الجيدة لطفلكِ:
 
- الاستحسان: إن سمعتِ استحسانات كثيرة لحضانة بعينها، وكانت هذه الاستحسانات على لسان أمهات تثقين بهن وبمعاييرهن، فإن هذه من ضمن المعايير الجيدة التي بوسعكِ الاعتماد عليها.
 
- التواصل اليومي: هذه من ضمن المعايير الهامة، والتي تنطوي على إخباركِ بمستجدات طفلكِ يومياً، من قبيل كيف كان تناوله للطعام اليوم، أو كم مرة استخدم فيها دورة المياه، وما إلى ذلك من متابعات يومية.
 
- فلسفة الحضانة: لكل حضانة فلسفة تقوم عليها، شأنها شأن أي جهة تربوية. لذا، إن اتفقتِ ومعايير الحضانة الأخلاقية والقيمية والدينية وما إلى ذلك من معايير تولينها اهتمامكِ، فقد اختصرتِ مسافة جيدة من طريق الاختيار.
 
- الفريق: إن أعجبكِ الفريق العامل في الحضانة من مرشدات ومعلمات وجليسات أطفال بعد الدوام، فاطمئني لاختيار هذه الحضانة لطفلكِ.
 
- ارتياح طفلكِ: من العوامل الأساسية. انظري لانطباع طفلكِ ودرجة رضاه عن المكان وارتياحه به. يفتقر الأطفال لحسّ المجاملة أو تجميل الحقائق. لذا، فمن السهل جداً تكوين انطباع حقيقي عن سوية المكان، من خلال ردة فعل طفلكِ ودرجة ارتياحه لطرف ما. 
 
- الانطباع الجيد: بعيداً عن جميع ما سبق، ثقي بانطباعكِ الجيد وإحساسكِ الإيجابي، أو عكس ذلك. تمشّي في الحضانة وراقبي الأطفال فيها والفريق العامل هناك، وكوّني انطباعاً ذاتياً.