كيف تحافظين على ثبات المكياج فى الطقس الممطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
كيف تحافظين على ثبات المكياج فى الطقس الممطر

يجلب موسم الرياح الموسمية أمطاراً منعشة وأجواءً مفعمة بالحيوية، لكنه يمكن أن يفسد إطلالتكِ. لذا سنستكشف اليوم بعض الطرق الفعالة لتثبيت مكياجكِ في الجو الممطر والحفاظ عليه خالياً من العيوب، اعرفي كيف تحافظين على ثبات المكياج في الطقس الممطر.

نصائح للحفاظ على مكياج ثابت في فصل الشتاء

استخدمي أولاً البرايمر

استخدمي برايمر مرطب لإنشاء طبقة ناعمة تساعد مكياجكِ على الثبات لفترة أطول، إذ تعمل البرايمر على إنشاء حاجز بين بشرتكِ ورطوبة الهواء، مما يضمن بقاء مكياجك ثابتاً حتى تحت المطر.

اختاري كريم الأساس غير اللامع

اختاري كريم الأساس ذات تركيبة ذات لمسة نهائية غير لامعة مقاومة للماء والعوامل الجوية، كما يحافظ على مظهركِ منعشاً وطبيعياً طوال اليوم بغض النظر عن الطقس.

رشي البودرة المقاومة للماء

بعدما تضعي كريم الأساس، رشي البودرة المقاومة للماء لتثبيت مكياجكِ والتحكم في لمعانه، ومن الأفضل أن تختاري بودرة شفافة توفر لمسة نهائية غير لامعة يساعد على منع كريم الأساس من التلطخ أو التلاشي بسبب المطر أو الرطوبة. ضعي البودرة بشكل خفيف وركزي على المناطق المعرضة للزيوت مثل منطقة T.

مكياج العيون المقاوم للماء

استخدمي محدد العيون سائل مقاوم للماء والرطوبة، مما يسمح لكِ بالحصول على مظهر مذهل للعين يبقى ثابتاً حتى تحت المطر، وتألقي بلمسة بسيطة من المسكارا المقاومة للماء. [1]

اختاري لون الشفاه مقاوم للتلطخ

يمكن للطقس الممطر أن يفسد لون شفتيكِ بسهولة، لذا اختاري منتج شفاه مقاوم للماء للحفاظ على شفاهكِ تبدو نابضة بالحياة ومنتعشة. حددي شفتيكِ بقلم تحديد الشفاه ثم املئيها بأحمر الشفاه النيود من اختياركِ.

استخدمي رذاذ التثبيت

لتعزيز ثبات مكياجكِ وحمايته من المطر، أنهي روتينكِ باستخدام رذاذ مرطب، حيث تساعد هذه الخطوة الأخيرة على تثبيت مكياجكِ، مما يخلق حاجزاً ضد الرطوبة والماء. فما عليكِ سوى رشه على وجهكِ بعد الانتهاء من مكياجكِ لضمان بقائه سليماً ومنتعشاً لساعات.  

النصائح الإضافية لتثبيت المكياج في الأجواء الماطرة

احتفظي ببودرة مضغوطة، وفرشاة مكياج صغيرة، ومسكارا وأحمر شفاه بحجم صغير في حقيبتكِ لإجراء لمسات سريعة طوال اليوم. حيث يمكنكِ إصلاح أي بقع أو عيوب ناجمة عن المطر أو الرطوبة، مما يضمن بقاء مكياجكِ خالياً من العيوب ومقاوماً للماء طوال اليوم. من المهم أن تتذكر أنه يتعين عليك استخدام الحد الأدنى من المنتجات ذات الأساس الكريمي في الأيام الممطرة. [2]

المستحضرات التجميلية المقاومة للماء

  • اختاري منتجات المكياج ذات القوام الخفيف ذات التغطية الكاملة لأن المنتجات التجميلية الثقيلة يمكن أن تبدو ثقيلة وتذوب في الرطوبة.
  • تجنبي استخدام المنتجات ذات الأساس الكريمي؛ يمكن أن تتلطخ مستحضرات أحمر الخدود الكريمية والهايلايتر وظلال العيون بسهولة في موسم الأمطار.
  • اختاري التركيبات ذات الأساس المائي أو الخالية من الزيوت لكريم الأساس والكونسيلر والبودرة.
  • اختاري محدد العيون والمسكارا المقاوم للماء، والذي يدوم طويلاً للحصول على عيون محددة دون التعرض لخطر عيون الراكون عندما يمطر الجو. [3]

الأسئلة الشائعة

كيف تجعلين مكياجكِ يدوم تحت المطر؟

  • استخدمي البرايمر قبل تطبيق منتجات المكياج.
  • اختاري منتجات المكياج مقاومة للماء والرطوبة.
  • ضعي البودرة غير لامعة.
  • استخدمي رذاذ التثبيت في نهاية روتينكِ المكياج.

ما هو المكياج المناسب للأيام الممطرة؟

تجنبي منتجات المكياج الثقيل أو المنتجات ذات الأساس الكريمي.

هل يجب أن أستخدم رذاذ التثبيت أو البودرة؟

حسب نوع بشرتكِ، غالباً ما تكون البشرة الجافة أو المختلطة أكثر تقبلاً لرذاذ التثبيت المرطب، بينما قد تحتاج البشرة الدهنية إلى بودرة تثبيت مكياج للمساعدة في مكافحة اللمعان.

بغض النظر عن المطر في الخارج، حافظي على جمالكِ، سواء كان الجو ممطراً أو مشمساً، فمع طرق كيف تحافظين على ثبات المكياج في الطقس الممطر، ستحافظين على مكياجكِ سليماً وخالياً من العيوب.

موضوعات ذات صلة: