كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يوليو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان؟
مقالات ذات صلة
رجيم صحي لخسارة الوزن في رمضان مع الشعور بالشبع
فاكهة الكاكا
تطبيق جديد على الهاتف يكشف إصابتك بفيروس كورونا!

هاهو شهر رمضان... شهر الخير والبركة أصبح على الأبواب، وستتزين موائدنا الرمضانية بالأطباق المتنوعة واللذيذة من كل الأصناف والأنواع، وتتفنن السيدات بطهي أشهى الأطعمة والأطباق من المطابخ المحلية والعالمية؛ من السلطات والشوربات إلى الأطباق الرئيسية والمقبلات بالإضافة إلى العصائر والحلويات الرمضانية الشهية التي لاتقاوم. لذا ستكون مهمة الحفاظ على رشاقتك مهمة شاقة في الشهر الفضيل!

<

p style="text-align: right;">إليك سيدتي مجموعة من النصائح لتلافي الوقوع في خطر العادات الغذائية السيئة، خلال شهر رمضان المبارك:

-    لا تفوتي وجبة السحور

احرصي على تناول المأكولات الخفيفة كالجبن والبيض على السحور، بالإضافة لطبق من السلطة الخضراء لتكتمل القيمة الغذائية لوجبتك، وتجنبي الأطعمة الدسمة والحلويات لأن ذلك سيزيد الشعور بالعطش، ومن الأفضل تأخير وجبة السحور قدر الإمكان، لكن لاتفوتيها فهي مهمة لإعطائك الطاقة خلال يوم من الصيام الطويل.

-    لاتتناولي الطعام مباشرة على الإفطار

بعد صيام طويل لا تتناولي الطعام مباشرة بل من الأفضل تهيئة المعدة بشرب كوب من العصير أوبضع تمرات قبل تناول الإفطار بربع ساعة، ثم إبدئي بطعام خفيف كالشوربة أو طبق من السلطة فذلك سيحول دون تناولك كمية كبيرة من الطبق الرئيسي الذي سيحتوي بالتأكيد على النشويات والدسم واللحوم.

-    أجلي تناول الحلويات

أجلي تناول الحلويات إلى ما بعد الفطور بساعتين أو ثلاث، وحاولي التقليل من تناولها قدر الإمكان

-    اشربي الماء بكثرة

اشربي الماء بكمية لاتقل عن 6  إلى 8 أكواب مابين الفطور والسحور، وتجنبي المشروبات الغازية فهي تحوي عددا كبيرا من السكر والسعرات الحرارية، كما وتعيق امتصاص بعض العناصر الغذائية الهامة وتتسبب بعسر الهضم.

-    السلطة ثم السلطة

إجعلي طبق السلطة الخضراء الطازجة طبق رئيسي على مائدتي الفطور والسحور، فهي غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات بالإضافة لكونها مرطبة للجسم. إليك طريقة تحضير مجموعة من السلطات الشهية لشهر رمضان المبارك، اضغطي هنا.

-    رياضة المشي

مارسي رياضة المشي بعد الإفطار بساعة على الأقل، لتعطي جهازك الهضمي فرصة للعمل بشكل أفضل، وحرق السعرات الحرارية الزائدة .

المزيد عن الرشاقة:

نظام صحي لرشاقة تدوم مدى الحياة

وجبات خفيفة وصحية وقليلة السعرات الحرارية