كيف جسدت الموضة أزياء العائلة المالكة على مر السنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 17 نوفمبر 2022
كيف جسدت الموضة أزياء العائلة المالكة على مر السنين
مقالات ذات صلة
صور أجمل سيدات العائلات المالكة على مر الزمان
قواعد أزياء يجب على أفراد العائلة المالكة اتباعها
أزياء ومجوهرات توت عنخ آمون تلهم صناع الموضة على مر السنين

الهوس الملكي حقيقي ومنتشر لأسلوب العائلة المالكة ويمتد إلى ما هو أبعد من الصحف الشعبية، إلى التلفزيون والأفلام والأزياء وحتى اللغة الشعبية (تمت إضافة  كلمة Yass Queen إلى القاموس الحضري في عام 2020)، إحدى أقوى المنصات التي تقود هذا الهوس هي سلسلة The Crown الذي يعرض على Netflix، في يناير 2020 ، ذكرت الشركة أن أكثر من 73 مليون أسرة قد استقبلت العرض منذ بدايته في عام 2016.

مع بداية الموسم الخامس من مسلسل The Crown الشهير، يتجه اهتمام الموضة بكل الأشياء المتعلقة بالعائلة المالكة، إليكِ أفضل ما في المظهر الملكي على المدارج، من الأزياء إلى التيجان والمجوهرات وغير ذلك الكثير بينهما،  نلقي نظرة على أبرز عروض الأزياء التي تضمنت تكريماً للملكة إليزابيث الثانية.

التيجان الملكية في عروض الأزياء

  • يركز التاج على العائلة المالكة البريطانية وقد وفرت الأبهة والظروف التي حافظت عليها المؤسسة إبداعاً للملكيين والمتمردين على حدٍ سواء.
  • إكسسوارات الشعر تزداد ثراءً مع حلول الموسم.بعد المجوهرات المكتنزة، حان الآن دور التاج ليشق طريقه إلى منصات العرض.
  •  مع أقراط ذهبية مرصعة بالماس، وتألق، يتم ارتداؤه على قمة الرأس مثل عصابة الرأس، تاج هذا الموسم يليق بأرقى الأميرات.

الأسلوب الملكي في مجموعات عروض الأزياء

  • ظهرت فساتين وتيجان سوداء مزخرفة وحجاب حداد تقليدي على مدرج ريتشارد كوين لتكريم الملكة وفي تكريم مؤثر، عُرضت لقطات لها على شاشة خلال القسم الافتتاحي من العرض.
  • ظهرت حجاب الحداد مرة أخرى على مدرج Erdem لربيع وصيف 2023، حيث ظهرت المجموعة المستوحاة من الفن لأول مرة في المتحف البريطاني.
  • جاءت واحدة من أكثر التحيات الحرفية للملكة خلال عرض دار JW Anderson لربيع وصيف عندما سار أحد العارضين على المدرج مرتدياً فستاناً أسود من القميص مكتوباً عليه باللون الأبيض كتب عليه: "صاحبة الجلالة الملكة، 1926-2022، شكراً لك".
  • ظهر غطاء الرأس الحريري المميز لصاحبة الجلالة والألوان الزاهية الصلبة في الإطلالة الافتتاحية لمجموعة Halpern لربيع وصيف 2023 والتي تضمنت ثوباً أخضر حريرياً تحت عباءة زرقاء جريئة تشبه أحد أردية الاحتفالية التي ارتداها الملك.

  • اختتم العرض الدرامي  لدار Nina Ricci والذي تضمن موسيقى لآدم لامبرت، لعروس راقصة باليه تحمل باقة زهور مع زهرة الملكة المفضلة.

الأزياء الملكية في الموضة

بالطبع ، اشتهرت العائلة المالكة بوجه عام والملكة إليزابيث بوجه خاص بالأسلوب الفريد، حتى إن الملكة حصلت على وسام أزياء خاص بها يسمى جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني وهي جائزة ستستمر في ذاكرتها.