لقاء سويدان عن حسين فهمي: كان زي أبويا مش جوزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
لقاء سويدان عن حسين فهمي: كان زي أبويا مش جوزي
مقالات ذات صلة
حسين فهمي: سعاد حسني هي السبب ولا أعترف بالسن
حسين فهمي: والدته ضابط في الجيش وصوفيا لورين إحدى معجباته
على طريقة حسين ومصطفى فهمي: مي سليم تنشر صورة مع شقيقتها

تعتبر كثير من السيدات، الفنان حسين فهمي، أحد جانات السينما لملامح وجهه، مما جعله لفترة طويلة فتى أحلام الكثيرات، واشتهر الفنان بتعدد زيجاته، والتي ارتبط خلال أحدها بالفنانة لقاء سويدان.

لقاء سويدان تتحدث عن فترة ارتباطها بحسين فهمي

قالت لقاء سويدان، إن حسين فهمي خلال فترة زواجهما كان أشبه بوالدها وليس زوجها، لافتة إلى أنها كانت مفتقدة لعاطفة الأب في حياتها بسبب خلافات بينها وبين والدها.

أضافت لقاء سويدان في تصريحاتها  ببرنامج "ورا الشمس" من تقديم الإعلامية أميرة بدر على قناة "الشمس"، إن حسين فهمي كان يكبرها بـ34 عامًا حين تزوجا، وهو فارق كبير جدًا، غير أنها لم تلتفت له في البداية.

تابعت لقاء سويدان، عن زواجها من حسين فهمي "الناس قالت إن الزواج منه رغم فارق السن سببه كان الطمع، لكن الحقيقة أن اهتمامه بي قبل الزواج جعلني أشعر بجانب أبوي، وخلال عامين عملنا فيهما بالمسرح كان يهتم بكل تفاصيلي".

أضافت لقاء واصفة علاقتها بحسين فهمي بعد الزواج، بأنه كان بالنسبة لها أبًا أكثر منه زوجًا : "حسين فهمي كان أب هايل"، وأكملت: "أنا حبيت حسين فهمي، وخفة دمه، وحبه لي، وأنا لما بحبّ بتدلق، وكل الحواجز التي صنعتها، كانت بسبب فرق السن".

تابعت أن حسين فهمي، حاول لفت نظرها لمدة عامين قبل أن توافق على زواجها منه، مؤكدة أنها رفضت في البداية بشكل قاطع، لأنها تعلم أن كل النساء يحببنه، فتخوفت بشكل أكبر من دخول علاقة بها الكثير من القلق والمشاكل، بالإضافة لخوفها الأصلي من أي علاقة بأي شخص كونها كانت منفصلة.

وفي مفاجأة عن شخصية حسين فهمي، أكدت طليقته لقاء سويدان، أن رجل شرقي، كان يغار عليها أكثر من غيرتها هي عليه، واصفة إياه بأنه "سي السيد"، محددًا لها مواعيد للعودة إلى المنزل، ومنعها من الخروج بدونه، وطيلة فترة زواجهما لم تستطع الخروج بمفردها سوى مرتين فقط، فقد منعها حتى من الخروج مع صديقاتها البنات بمفردها، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يكن يضايقها بصورة كبيرة لأنها تحب الرجل الغيور.

أوضحت أنهما كانا يخرجان معًا دائمًا: "إحنا ما كناش بنخرج من غير بعض، وهو عمره ما خرج من غيري، ولا قال لي أنا رايح أسهر مع أصحابي الرجالة، ولا أنا كنت بخرج من غيره، حتى السوبر ماركت، كنا بنروح سوا وننقي الخضار والفاكهة مع بعض، ونروح سوا كل حتة".

بداية التعارف بين حسين فهمي ولقاء سويدان

تعرفت لقاء سويدان على حسين فهمي من خلال مسرحية "أهلا يا بكوات"، ثم التقيا مرة أخرى في مسرحية "زكي في الوزارة"، حيث عاشا قصة حب شهد عليه أبطال العمل، لدرجة أنّ خلافات دبّت بين حسين وعدد من الممثلين لإحساسهم بتفضيله لقاء عليهم.

وبعد انتهاء المسرحية مباشرةً، أعلن حسين فهمي زواجه رسمياً من لقاء، وأقيم حفل زفافهما على متن الباخرة التي يمتلكها، والجميل أنه في نفس اليوم وعلى نفس الباخرة كان يقام حفل زفاف شقيقه مصطفى فهمي من الممثلة رانيا فريد شوقي.

استمر زواج لقاء سويدان بحسين فهمي خمس سنوات، كانا خلالها محط اهتمام جمهورهما الذي ظلّ يتحدّث عن قصّة الحب الكبيرة التي كان الفنانان بدورهما حريصين على الإعلان عنها على الملأ كلما حانت الفرصة.


لكن لقاء لم تسلم من الاتهامات، إذ اتهمها البعض بأنها تسعى إلى الشهرة على حساب حسين فهمي، وهو ما أثبتت الأيام عدم صحّته.

وأعلنت "لقاء" وقتها أن وسامته لم تكن الدافع للزواج منه، بقدر ما لفت نظرها أخلاقه وطيبته وتقديره للمرأة، غير ملتفتة إلى فارق السن بينهما.

أزمة حسين فهمي ولقاء سويدان التي انتهت في المحاكم

قصة الحب التي جمعت بين لقاء سويدان وحسين فهمي لم تدم سوى خمسة أعوام. حيث انفصلا عام 2012، دون أن يثمر زواجهما عن أطفال، ووصلت الخلافات بينهما إلى القضاء بعدما امتنع حسين فهمي عن سداد نفقتي المتعة والعدة لزوجته، إلا أن القضاء حكم لها بإلزام "فهمي" بدفع 720 ألف جنيه.

وصرحت لقاء سويدان، حينها، أنها تلقت تهديدات بالقتل وبخطف ابنتها الوحيدة، إذا لم تتراجع عن مقاضاتها لحسين فهمي، بعد أن قام شخص بالاتصال بها هاتفيا، وقال لها: "لو مارجعتيش عن اللي في دماغك حياتك هتكون الثمن أو خطف بنتك".

وأقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم، تطالب فيها طليقها الفنان حسين فهمي بتسديد مبلغ قدره 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدة لها، إلا أن الفنان امتنع أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة وأخذ يماطل، مما دفع "لقاء" إلى الحجز على أمواله.

وبعد أكثر من عام ونصف في محاكم الأسرة، تمكنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدتها، من فرع البنك الأهلي بالقرية الذكية، وذلك بناء على عقد الاتفاق الذي جرى توثيقه في 30 أغسطس 2015، في اجتماع جمع بين محاميها محمود الحلواني، ومحامي "فهمي"، بحضور مدير قطاع الشئون القانونية للبنك الأهلي.