مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2022
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2021

بدأ مصمم الأزياء والمخرة الإبداعي دانيال روزبيري عروض الأزياء الراقية هوت كوتور لربيع 2023 في باريس، كما هو متوقع، صعد العديد من مشاهير إلى الصف الأول في أفضل عروضهم Schiaparelli. 

عرض Schiaparelli الرائع لربيع 2023 في أسبوع Paris Couture للأزياء الراقية هو بالفعل عرض الموسم وقد بدأ للتو، بعد أن شوهدت كايلي جينر في الحضور وهي ترتدي ثوب رأس الأسد المنتشر قريباً للعلامة التجارية ووصلت Doja Cat وهي مرصعة باللون الأحمر من الرأس إلى القدمين ومرصعة بكريستال سواروفسكي، علمنا أن العرض سيكون كبيراً، لكننا لم ندرك إنه سيكون بهذا الحجم.

تفاصيل مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023

  • مع لوحة أساسية أنيقة من درجات الأسود والأبيض، تتخلل المجموعة لمسات من الذهب والبرونز والأخضر الزمردي والبيج والنحاسي، حيث تم دمج فساتين السهرة الأنيقة مع أغطية الرأس التماثيل الذهبية وإكسسوارات الجسم المصنوعة من البرونز.
  • سيطرت التصميمات المبالغ فيها والمتضخمة على المدرج وإن كانت تبدو أكثر دقة نتيجة لطرق الألوان المتدرجة.
  • ومع ذلك، سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في التعليق على الدلالات السلبية المحيطة بالحيوانات كملابس، حتى لو كان الفرو والجلود مزيفة. وجد العديد من المشاهدين أن العرض كان خطوة إلى الوراء بالنسبة لنشطاء حقوق الحيوان، مما يشير إلى أن المجموعة تؤكد فقط استخدام الحيوانات وجلودها على أنها "جوائز"، بغض النظر عن رسالتها الفعلية.

أبرز القطع في مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023

  • بصرف النظر عن عارضة الأزياء نعومي كامبل  وإيرينا شايك اللذان كانا يسيران على المدرج والذي من المؤكد، تميز العرض الفريد بمجموعة من الإطلالات الآسرة، كل منها يبدو مستوحى من حيوان مختلف، من الطاووس والثعابين إلى الأسود والنمور.
  •  قدمت المجموعة نظرة محدثة عن أزياء الحياة البرية، من الناحية النظرية، دون أن تتضرر أي حيوانات في صنعها.
  • لقد قدم أيضاً مع بدلات بنطلون مظللة بشكل لا يصدق  وبدلات رسمية متدلية بشكل دائري وخطوط مقلمة بها خطوط محيرة للعقل تحاكي نسيج الملابس الرجالية ولكنها تنحني إلى الداخل والخارج  مع "كانت أزياء النساء في الملابس الرجالية ولكن جعل التصميمات أكثر أنوثة"، كما صاغها.

ملخص مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023

  • تم تعيين تطلعات المصمم عالية لهذه المجموعة وقال مقدماً: "لا شيء على ما يبدو"، يمكنك القول أن هذا ملاحظة لكل المحادثات التي دارت حول برنامجه منذ هذا الصباح.
  • وجد روزبيري موازاة إبداعية لمعضلاته التي يرمز إليه، قال: "إنه عذاب الرغبة في المفاجأة، أريد فقط أن تكون قوية بطريقة مختلفة في كل مرة وطموحه.