محامي دنيا بطمة يكشف: هل يصدر أمراً بالقبض عليها في قضية حمزة مون بيبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
محامي دنيا بطمة يكشف: هل يصدر أمراً بالقبض عليها في قضية حمزة مون بيبي
مقالات ذات صلة
دنيا بطمة تحتفل بتصدر الترند: طبعاً رقم واحد
دنيا بطمة ترد على انتقادات تغير ملامحها الفترة الأخيرة وتوضح السبب
صور دنيا بطمة قبل وبعد التجميل: هكذا تحولت الفنانة المغربية لشخص آخر

كشف النقيب عبد اللطيف بوعشرين، محامي الفنانة المغربية دنيا بطمة عن إمكانية إصدار أمراً بالقبض عليها تنفيذاً للحكم الصادر ضدها بالسجن عاماً في قضية حمزة مون بيبي.

محامي دنيا بطمة يكشف حقيقة القبض عليها

وأوضح أن منطوق الحكم الصادر ضد دنيا بطمة يعد غريباً بصدور حكماً مشدداً في قضية سب وقذف وكأنها جريمة قتل بينما القانون المغربي يعتبر السب والقذف مخالفة.

واستبعد صدور أمر اعتقال بحقها لأسباب عديدة أولها أنه لا سوابق لها وسجلها الجنائي نظيفاً ومقيمة في مكان محدد ومعلوم وهي زوجة وأم لطفلتين إحداهما رضيع كما أنها حاصلة على وسامين ملكيين

وأكد أنه لن يستطيع التعليق على الحكم إلا بعد الحصول على نسخة رسمية من المحكمة، موضحاً أن المنطوق به من الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بتعديل الحكم الابتدائي جزئياً مع تعديله ورفع العقوبة في حق دنيا بطمة إلى سنة يعني أن الشق الأول المتعلق بحساب "حمزة مون بيبي" بمقتضى الحكم الأول قد تم تأييده.

وأشار إلى أنه قدم طعناً على الحكم ويري أن الوضع سيصحح حينما يعرض أمام اعلى محكمة في البلاد لتقول الكلمة الفصل.

صالح الجسمي يهاجم دنيا بطمة

وهاجم الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي المغنية دنيا بطمة بعد إصدار الحكم ضدها وقال :"الحين أنا يلي حكمت على دنيا بطمة أو القضاء المغربي النزيه؟ بالابتدائي عطوها 8 شهور والحين وصلت لسنة، على نفسها جنت، وأنا كنت بشتكيها لكن بعد قلت الله ياخذ حقي من الظالم، نشروا رقمي الخاص قبل سنتين، وخلوا خلق الله يسبوني مسبة وهددوني بالقتل اليوم انتم راجعين تسبوني وتبعثلي واتسابات وتهددوني ليس.

وهو ما دفع دنيا بطمة للرد عليه قائلة :"قال شو يحيى العدل لا تستهين بالنقض والإبرام وكذلك لا تضحك كتير عشان ما تبكي بالأخير ويحيا العدل كذلك للقضاء الإماراتي ياللي ما قصر فيك قبل شهور والدنيا دوارة والله إنك تفشل أعوذ بالله منك".

إدانة دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي

ويشار أن محكمة الاستئناف بمراكش قد قضت برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق الفنانة دنيا بطمة، وذلك من 8 أشهر حبسا نافذا الى سنة حبسا نافذا في قضية حمزة مون بيبي، في حين أمرت بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق ابتسام بطمة وابتسام شكيري  سنة حبسا نافذا و10 أشهر حبسا نافذا على التوالي، فيما أمرت بتخفيض عقوبة المصممة عائشة عياش من سنة ونصف حبسا نافذا إلى سنة واحدة حبسا نافذا

وأثارت دنيا بطمة الجدل بتعليقها على حسابها الشخصي عبر تطبيق إنستجرام بعد أن وجهت رسالة للشامتين عبر خاصية القصص القصيرة، حيث كتبت: وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور، وهو ما تسبب في فتح باب من الهجوم عليها، حيث ربط البعض بين ما كتبته المغربية الشهيرة وبين أزمة منى السابر وابنتها حلا الترك، ومن بين ما جاء في التعليقات بعد تداول صورة "الستوري": "أنت كنت أول الشامتين في منى السابر".

قضية دنيا بطمة

كانت آخر تطورات قضية دنيا بطمة، والمعروفة باسم قضية حساب مون بيبي الشهيرة، والمدان فيها عدد من المشاهير بينهم الفنانة المغربية وشقيقتها، أن أدانت المحكمة محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن النافذ 22 شهراً، لتعلق النجمة المغربية على الحكم بكلمات نشرتها عبر منشور بخاصية القصص القصيرة في حسابها بموقع إنستجرام قائلة: ”الحمدلله يا اختي كنت على يقين ان حقنا لن يضيع، فالله يجازيهم بما فعلوا واحد تلو الأخر، ربي خير وكيل في الدنيا والاخرة يمهل ولا يهمل، ودائما حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابعد عنا كل فتان لئيم وكل شيطان رجيم وأرنا في البقية يوما”.