لحظة وصول دنيا بطمة السجن بعد القبض عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
لحظة وصول دنيا بطمة السجن بعد القبض عليها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة وصول الفنانة المغربية دنيا بطمة إلى سجن لوداية بمراكش لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عام في القضية المعروفة باسم "حمزة مون بيبي".

لحظة دخول دنيا بطمة السجن

تم إلقاء القبض على دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء، بعد ان رفضت محكمة النقض طلبها بإلغاء الحكم الصادر ضدها وإعادة المحاكمة وذلك بعد صدور حكم من المحكمة بالحبس 8 أشهر نافذة بحقها وأضيف إليها 4 أشهر من المحكمة الاستئنافية ليصل المجموع إلى سنة سجن.

ولم تظهر دنيا بطمة في الفيديو ولكن ظهرت فقط سيارة الشرطة المغربية التي أوصلتها حتى بوابات السجن في مراكش لتنفيذ الحكم ضدها.

التهمة التي وجهت إلى دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي تضمنت التشهير وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر صور ضحايا دون موافقتهم ونشر وقائع كاذبة تمس بحياتهم وتهدديهم، وذلك على خلفية الحساب المجهول الذي نشر عبر تطبيق سناب شات عدد من الأنباء والتفاصيل عن فنانات مغربيات.

الحكم ضد دنيا بطمة صدر عام 2020 بالسجن النافذ 8 أشهر وبعد تقديم الاستئناف أضافت المحكمة 4 أشهر ومؤخراً أصدرت النقض قرارها برفض طلبها إعادة المحاكمة.

دنيا بطمة تنفي التهم الموجهة لها

وكانت دنيا بطمة نفت التهم الموجهة لها بشأن تورطها في قضية حمزة مون بيبي مشيرة إلى أنها قدمت طلبا للحصول على عفو ملكي وإعادة النظر في الحكم الصادر ضدها.

وأشارت دنيا بطمة إلى أنها قدمت مجموعة من الوثائق للطعن على الحكم الصادر ضدها لإنهاء الأزمة التي تعيش فيها منذ عام 2019 هي وشقيقها.

واعتبرت دنيا بطمة ان الحساب لم يسبب الضرر لأحد وكان يحاول أن يقوم بأفعال خير، ولكن الأمر تحول في النهاية، موضحة سبب اللغط حول حصولها على البراءة في النهاية رغم صدور حكم ضدها، مشيرة إلى أن السبب هو ما ورد في منطوق الحكم حول عدم علاقتها هي وشقيقتها ابتسام بطمة بالحساب أو وجود كلمة السر الخاص به معهما، بحسب قولها.

دنيا بطمة تتهم محمد الترك بتوريطها في القضية

وردت دنيا بطمة على حديث زوجها السابق المنتج البحريني، محمد الترك، وهجومه عليها بحدة، مشيرة إلى أنها لم ترد في البداية بسبب خوفها على بناتها ولا تحب أن يشاهدوا في يوم من الأيام هذه المقاطع والاتهامات المتبادلة بين والدهم ووالدتهم.

ووجهت دنيا بطمة اتهام إلى محمد الترك بكونه السبب في فضح ما يدور داخل منزلها والكشف عن بعض أسرارها، وكذلك إحضار بعض الأشخاص من أجل تقديم شهادة زور لإدانتها في القضية، إلا أنها فضلت الصمت عن تلك الوقائع كلها.

وأكدت أن الاتهام في القضية لها ولشقيقتها ابتسام جاء نتيجة شهادة زور ولم يكن هناك دليل اتهام على تسجيل الدخول لهذا الحساب من هواتفهم المحمولة

محمد الترك يهاجم دنيا بطمة بسبب قضية حمزة مون بيبي

هجوم دنيا بطمة على محمد الترك قبل إلقاء القبض عليها جاء بعد فيديو نشره المنتج البحريني اتهمها فيه بمحاولة خداع الجمهور من خلال الفيديوهات التي ظهرت تبكي فيها ومحاولة غشهم بذلك البكاء والتمثيل على الشعب المغربي من أجل كسب التعاطف منهم.

ووصف محمد الترك الفنانة المغربية قائلاً: "إذا أكرمت اللئم تمرد"، مشيراً إلى أن عائلتها كانت وراء حساب حمزة مون بيبي وعلى رأسهم هي وشقيقتها ابتسام بطمة التي قضت حكماً بالسجن عام في هذه القضية أيضاً.

ورداً على اتهامها له بفضح أسرارها، رد محمد الترك مشيراً إلى أنها هي من فعلت ذلك وكانت سبب في كره الجمهور لها، واصفاً إياها بعشق الفضائح

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار