محامي أشرف أبو اليسر يكشف: محمد رمضان لم يكن ينوي دفع التعويض

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
محامي أشرف أبو اليسر يكشف: محمد رمضان لم يكن ينوي دفع التعويض

كشف محامي أسرة الطيار أشرف أبو اليسر، حازم الطحاوي، عن مفاجأة بشأن قضيته مع الفنان محمد رمضان وإلزامه بسداد تعويض قدره 6 مليون جنيه.

محامي أشرف أبو اليسر يكشف مفاجأة ضد محمد رمضان

وأوضح حازم الطحاوي أن محمد رمضان توقع سقوط القضية وانتهاءها بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر وعدم إلزامه بدفع التعوبض وأبلغ المقربين منه بأن الحكم سقط.

وأكد أسرة الطيار لم تتسلم مبلغ التعويض لأسباب قانونية، مشدداً على أن محمد رمضان لم يكن ينتوي سداد قيمة التعويض لأسرة أشرف أبو اليسر خاصة بعد وفاة الأخير وتوقعه انقضاء الدعوى.

وأشار إلى أن القانون يسمح باللجوء للمحكمة لتنفيذ الحكم الصادر وهو ما حدث بالفعل وصدر قرار بالحجز على مبلغ يوازي قيمة التعويض فقط من أرصدة الفنان محمد رمضان في أحد البنوك.

تابع مؤكدا أن أسرة أبو اليسر لم تتسلم قيمة التعويض حتى الآن، لأن الاجراء يحتم أن يبلغ البنك المحكمة بإجراء التحفظ على المبلغ المطلوب، وبعدها يتم تحديد موعد لتسليم المبلغ إلى الورثة وفقا لأنصبتهم الشرعية.

محمد رمضان يعلن التحفظ على أمواله

جدير بالذكر أن أعلن الفنان المصري محمد رمضان عن تحفظ الدولة على أمواله المودعة بأحد البنوك صباح اليوم بعد أن قام بإخباره المسئول المختص في البنك.

وعبر حسابه الرسمي على موقع وتطبيق "انستجرام" ظهر رمضان في فيديو قائلاً:"صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك بغلني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا أعتراض".

وتابع رمضان:"المسؤل قالي ببلغك عشان متتحطش ف موقف محرج لو جيت سحبت من الفيزا وكان ردي عليه أ الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلو فلوس في بيوتهم .. مستورة، وختتم الفيديو قائلا:"صباح الخير يامصر".

وتعليقا على ما حصل أصدر بنك CIB المصري بيانا أكد فيه "أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

وجاء في نص البيان: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته".

تابع نص البيان: "يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك، كما يؤكد البنك إنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهه قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار