محامي محمد وزيري يلجأ للطعن على حبسه: مازال متهماً في قضايا أخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
محامي محمد وزيري يلجأ للطعن على حبسه: مازال متهماً في قضايا أخرى
مقالات ذات صلة
هيفاء وهبي تنهار وتبكي بشكل هستيري في الحلقة الثانية من "خمس نجوم"
هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا
هيفاء وهبي تكشف وقوعها ضحية لبرنامج مقالب في رمضان: وهذه تفاصيله

أكد سهاد إمام محامي محمد وزيري، مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي السابق أنه سيلجأ للطعن على الحكم الصادر ضد موكله بالجبس 5 سنوات رافضاً التعليق على الحكم القضائي الصادر ضد وزيري.

محامي محمد وزيري يطعن على حكم حبسه

وأشار محامي محمد وزيري أن الحكم صدر من محكمة أول درجة نتيجة عقيدة معينة لدى المحكمة لذلك سيتم الطعن عليه.

وقررت محكمة الاستئناف النظر في الطلب المقدم من محامي محمد وزيري في السابع من شهر مايو المقبل 

وفي الوقت نفسه كشف محامي الفنانة هيفاء وهبي أنه بعد رفض محكمة الأسرة دعوى إثبات زواج محمد وزيري من هيفاء وهبي التي أقامها مدير أعمالها السابق فإنه يعتزم رفع دعوى تشهير ضده مطالباً بتعويض مالي كبير بسبب الإضرار بسمعة هيفاء وهبي.

ونفى محامي وزير أن يكون قام بالاستيلاء على العقارات المسجلة باسمه نتيجة التوكيل الذي منحته آياه هيفاء وهبي مشيراً إلى أن القانون لا يبيح التصرف والبيع والشراء في هذا التوكيل الذي نشرته، كما أن المنزل المتنازع عليه ملك موكله وليس لهيفاء أي صفة.

الحكم ضد محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي

وكانت محكمة جنح زايد أصدرت حكماً حبس محمد وزيري 5 سنوات وإحالته لمحكمة الجنايات عن جريمة غسل الأموال مع التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة، لتحسم المحكمة بذلك النزاع ين هيفاء وهبي ومدير أعمالها.

ونشر محامي الفنانة هيفاء وهبي، ياسر قنطوش نص الحكم  عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيسبوك معلقاً عليه: "وما النصر إلا من عند الله".

وقبل الحكم بحبس وزيري، أصدرت النيابة العامة تحذيراً من التعامل مع وزيري مالياً فيما يخص الممتلكات محل النزاع بينه وبين هيفاء وهبي وحددت النيابة تلك الممتلكات. وأصدرت قرارها بتجديد حبس وزيري على ذمة الحقيقات الجارية.

وأوضحت النيابة في بيانها أن هذه الممتلكات  "تشتمل على عدة عقارات فاخرة في منتجعات خاصة داخل القاهرة الكبرى، وحسابات بنكية، إضافة إلى قائمة بعض المقتنيات الشخصية التي تخص هيفاء وقالت في بلاغ لها أنها تركتها داخل فيلتها بالقاهرة، وقام وزيري بالاستيلاء عليها وتبديدها وخيانة الامانة في العديد من الأغراض الاخرى التي كانت تحتفظ بها بمسكنها".

هيفاء وهبي تعلق على حبس محمد وزيري

هيفاء وهبي أعادت نشر الحكم القضائي لصالحها في حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، وعلقت عليه بكلمات: "الحكم في قضيتيّ النصب والاستيلاء شكرا للقضاء المصري العادل.. ما النصر الا من عند الله والحمدلله".

وأصدرت بيان كشفت فيه عن تفاصيل الحكم الصادر لصالحها كتبت فيه: "أصدرت محكمة جنح زايد في القاهرة منذ قليل حكمها النافذ بحبس المتهم محمد وزيري 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والاستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة والتحفّظ على أمواله وجميع ممتلكاته".

أما عن جريمة غسل الأموال، فكتبت هيفاء وهبي في بيانها: "تمت إحالة وزيري لمحكمة الجنايات في قضية أخرى وهي جريمة غسيل الأموال التي ننتظر اصدار حكمها أيضاً وإلى حينه أعرب عن شكري وإمتناني للمستشار ياسر قنطوش المحامي وأيضاً شكر كبير للدكتورة رانية المناوي المحامية وفريق المحاماة التابع لمكتبيهما على المجهود الجبار الذي بذلوه وما زالوا يبذلونه في القضايا القادمة".

واختتمت هيفاء وهبي البيان قائلةً: “كما أعرب عن تقديري للقضاء المصري الشامخ ونؤكد على ثقتنا في القضاء العادل. هذه قضية من ضمن مجموعة قضايا أخرى ننتظر أحكامها وما النصر إلا من عند الله والحمدلله".

أزمة هيفاء وهبي ومحمد وزيري

ويأتي هذا الحكم بعد خلافات شديدة حدثت بين هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق، وهاجمت  الفنانة اللبنانية محمد وزيري، وحررت محضراً ضده من خلال المحامي الخاص بها المستشار القانوني ياسر قنطوش.

وحررت هيفاء وهبي محضرا يحمل رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر، ضد مدير أعمالها السابق محمد وزيري.

وتضمن البلاغ المقدم من محامي هيفاء وهبي، اتهام وزيري بالحصول على مبلغ 63 مليون جنيه، دون وجه حق من ممتلكاتها، بعدما أصدرت له توكيل عام، وأشار المحامي ياسر قنطوش وقتها،  إلى أن التوكيل العام يمنح وزيري حق التعامل في المبالغ المستحقة لها من المنتجين والقنوات الفضائية، وعدد من منظمي الحفلات.