محكمة التمييز تكتفي بحبس جمال النجادة شهراً في قضية إهانة النيابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
محكمة التمييز تكتفي بحبس جمال النجادة شهراً في قضية إهانة النيابة

اتخذت محكمة التمييز الكويتية قراراً نهائياً في قضية حبس الفاشينيستا جمال النجادة بتهمة الإساءة وإهانة وكلاء النيابة بسبب مقطع صوتي مسرب لها.

محكمة التميز تقضي بحبس جمال النجادة

وقضت محكمة التمييز اليوم بحبس جمال النجادة شهر وهي المدة التي قضتها في السجن بالفعل، وبحسب الحكم فإنه من المقرر أن يتم إطلاق سراحها، حيث التفتت المحاكم الابتدائية والاستئنافية عن طلب براءتها رغم تقديمها كتاب اعتذار، وتم اعتبار ما حدث وما جرى سماعه في التسجيل الصوتي أمراً مخالفاً للقانون ويستوجب العقاب.

وخلال الأيام الماضية  كانت محكمة الاستئناف الكويتية،  أعلنت حكمها النهائي بصدور قرار حبس  جمال النجادة، لمدة 3 أشهر بعد التخفيف بدلاً من عام، وذلك في تهمة الإساءة لأعضاء النيابة العامة في الكويت، لترفض محكمة التمييز الطعن المقدم من هيئة دفاع الفاشنيستا الكويتية على حكم حبسها 3 أشهر، قبل أن تلغي حكم حبسها اليوم، إلا أن حكم إخلاء السبيل لا يعني برائتها وإنما حجزت المحكمة القضية للنطق بالحكم.

التسجيل الصوتي لجمال النجادة

يأتي الحكم على جمال النجادة بعد التسجيل الصوتي الذي اتهمت فيه الفاشنيستا الكويتية بالإساءة لرجال القضاء الكويتي في أثناء التحقيقات معها على خلفية القضية الشهيرة والمعرفة باسم قضية غسيل أموال المشاهير، حيث قالت النجادة في الفيديو الذي وضعها في أزمة جديدة: "انتوا الحين بالمنطق تهاجمون مشاهير بالسوشيال ميديا متهمين بالتضخم المالي.. والله لو تشوفون حساباتنا تضحكون. ترا احنا اللي نستلمه نصرفه.. مو مستلمون ملايين لدرجة نسويلهم شوشرة بالبنوك.. ترا عندنا فتافيت.. ما عندنا ذاك التضخم المالي".

ووصفت جمال النجادة نفسها بـ"صريفة" كلما تقبض مبلغاً تقوم بإنفاقه لدرجة أن محاميها لم يصدق أبداً رصيدها البنكي، ثم هاجمت من ينتقدونها بدعوى أنهم يتركون أصحاب المليارات ويهاجمون مشاهير السوشيال ميديا بشكل خاص. معبرة عن غضبها بشكل ساخر.

جمال النجادة تسب النيابة

تصريحات جمال النجادة جاءت على خلفية التحقيق معها في القضية الشهيرة المعروفة إعلامياً باسم قضية غسيل أموال مشاهير الكويت، فبعد انتهاء أحد التحقيقات معها، تم تداول مقطع صوتي للنجادة وهي تتحدث فيه عن الاتهامات الموجهة إليها لتورط نفسها في قضية جديدة مع رجال القضاء.

وتعليقاً على إخلاء سبيلها نشرت جمال النجادة فيديو قالت فيه: "مساء الجمال والدلال ويا مساء كل شىء حلو أنا طلعت بنفسي أشكركم شخصياً على كل شئ جميل قدمتوا لي آياه في أزمتي اللي فاتت"

ووجهت جمال النجادة الشكر لمن حاول مساعدتها خلال أزمتها الماضية: "شكراً لكل شيء جاول يساعدني، وزي ما أنتم عارفين السوشيال ميديا نجاحها عسل على قلبنا لازم نتحمل  مرها، بالنهاية الحدث اللي صارلي أنا اعتبره تسديد فاتورة نجاح".

وأنهت حديقها ثقائلة :"شكرًا لكم متابعيني.. صدقوني كل كلمة وصلتني وكل دعاء ورسالة جاتلي كان علىّ مثل البلسم”.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار