محمد الترك يعلق لأول مرة على تورط دنيا بطمة في قضية حساب حمزة مون بيبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
مقالات ذات صلة
بالزواج والحمل والإنجاب: هكذا استثمرت نجمات عرب أوقاتهن في الكورونا
رسائل رومانسية للنجوم لشركائهم في الفلانتين أحدهم عبر عن حبه بالرقص!
صور تاتو محمد الترك يستفز جمهور ابنته حلا الترك.. ما علاقة دنيا بطمة؟

لأول مرة، علق المنتج البحريني، محمد الترك على تورط زوجته، الفنانة المغربية دنيا بطمة، في تهم النصب والتشهير باستخدام حساب بعنوان "حمزة مون بيبي"، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته النجمة الشهيرة تحدثت فيه عن برائتها عقب أيام من إصار المحكمة البحرينية حكمها النافذ في حقها.

وخلال المؤتمر أعلنت دنيا بطمة، ​عن براءتها هي وشقيقتها ابتسام من تهمتي النصب والتشهير في القضية المعروفة بـ"قضة حساب حمزة مون بيبي"، بسبب عدم كفاية الأدلة، وذلك بعد أيام من إصدار القضائي المغربي حكمه النافذ بحق النجمة المغربية والتي صدر بحقها حكم بالحبس لمدة سنة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي نظمته الفنانة المغربية مع محاميها، قام الأخير بعرض وثائق تفيد ببراءة الشقيقين من تهمة تسيير الحساب الشهير، حمزة مون بيبي، نافياً وجود أي علاقة لهما به.

أما عن زوج دنيا بطمة، فقال محمد الترك، في أول تعليق له على تورط زوجته في القضية الشهيرة، إنه يثق في براءة زوجته، وثق في أنها من المستحيل أن تتور في مثل هذه القضية.

وقال المنتج البحريني محمد الترك: "أنا واثق أن دنيا بريئة براءة تامة، فهي ابنتي قبل تكون زوجتي، وأنا من قام بتربيتها.. مستحيل أن تكون دنيا سيئة أو متورطة في مثل هذا الشيء، ولهذا السبب أنا أتواجد معها اليوم، وسأبقى معها لآخر يوم".

براءة دنيا بطمة وشقيقتها

من جانبه، أعلن محامي دنيا بطمة إلى أن المحكمة لم تجد أي دليل يفيد بتسيير دنيا بطمة وشقيقتها، للحساب أو أنهما تدخلتا من خلال الصور، في المشاركة المنصوص عليها في الفصل 129 من القانون الجنائي، في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

وأكد محامي دنيا بطمة على أن القضاء المغربي يستمر في تقييد سفر الفنانة المغربية  حتى يتم التحقيق معها في تهم أخرى منها،  المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، مع استمرار حبس شقيقتها ​ابتسام بطمة​ قيد التحقيقات.

حساب حمزة مون بيبي

كان القضاء المغربي أدان  المطربة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة، والتي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً، لتثير الأخيرة الجدل بتعليق نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام.

وتسب حساب على منصات التواصل الاجتماعي  في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما تم تداوله، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

وبعد أشهر من التحقيقات أصدر القضاء المغربي حكمه على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لم يكن يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى منها المساس بحياة الآخرين.